تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : هل تؤيدون الغاء مسمى قبيله بني عمرو0 كعب0 وتميم0 ؟


ابو بندر
08-18-2008, 09:34 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبر كاته وبعد
في ليله من الليالي كنا مجتمعين في في احدى الا ستراحات في بني عمرو وكان المجلس موجود به ناس من قبيله كعب وناس من قبيله تميم وفي أثناء الحديث تحدثنا عن أحوال القبيله وما يحتاجه من خدمات فحينما تذكرنا انه يوجد في بني عمرو شيخيين للشمل اذامن المسئول عن هذه المتطلبات لبني عمرو رسميا و هناك الشيخ عبد الله بن جارى شيخ شمل بني عمرو تميم0 وهناك بالمقابل الشيخ حسن بن زهير شيخ شمل بني عمرو كعب وهنا تكوت الطلبات ازدواجيه فمن تكون له الا فضليه بتحقيق شيء من هذه الطلبات بعض الا خوان الموجودين يقول لماذا لا يتم الغاء كعب وتميم احنا كلنا هنا قبيله واحده
قبيله بني عمرو فقط بدون تفرقه كعب وتميم نريد شيخ واحد على بني عمرو كافه وتلغى كلمه كعب وتميم واذا تم ذالك فانه يترتب على ذالك امور عده منها توحيدالا تفاقيات المبرمه بين كل قبيله من كعب و تميم با تفاقيه واحده يعمل بها من تاريخ
الدمج بقبيله واحده السؤال هنا هل انتم مع هذا الا تجاه بالدمج وذا كنتم معه فانه يلزم انتخاب شيخ شمل واحد أما من أحدى الا سرتين للمشيخه أل جارى0 أو ال بن زهيرالاول شيخ شمل والثاني نائبا له أو من أي اسره أخرى يوجد بها الكفاءه والصلاح المسأله هنا تصويت على هذا الا قتراح وطرح أرائكم حول هذه الموضوع
لما فيه المصلحه العامه
لكم التقدير

(( صقر صدريد ))
08-18-2008, 11:35 AM
أبو بندر ...

فكره لا بأس بها ... لكن ستخرج لنا مشكله اخرى ...

وهي من سيتولى المشيخه على القبيله ...

لن يرضى احد الشيخين الحاليين ان يتنازل عن منصبه بسهوله ...

وكلاهما يقول أنا الشيخ ...

مع العلم أن الذي كان الشيخ الرسمي وشيخ الشمل على القبيله ككل ..

هوالشيخ الوالد / حسن بن زهير بن زايد ال وافي ..

ولو رجعنا للوراء قليلا لتبين لنا ذلك لكن لبعض الأحداث تقسمت الشيخه ..

فمن الصعب أرضاء الطرفين بالتوحد ..

فلن يرضى الشيخ حسن بن زهير بتزعم بن جاري او غيره ..

وكذلك بن جاري لن يرضى ...

وسيفضلان البقاء على الوضع الحالي ..

(( شيخين على قبيله ))

وسيحدث مشاكل وقد نبقى بلا شيخ يكون لنا مقدمه في جميع متطلبات القبيله ...

لذا أرى انه لو بقينا على ما نحن عليه فهو الأفضل ...

هذا ما عندي من كلام وخير وصلاة على النبي ..

تقبل تحياتي ...

صقر صدريد ...

جاسر الغراني
08-18-2008, 02:20 PM
الأخ " أبو بندر " يعطيك العافية ..
سبق وأن كتبتَ - أنت - موضوعاً عن المشيخة .. وكنتَ قد تطرقت فيه ؛ بهل يُجدي قيام المشيخة أو النوابة بالتصويت ؟ وكان ردي - أنا - بأنه الحل الأمثل لاختيار الشيخ المناسب والمفضّل لدى الشريحة الغالبة بالمجتمع .
وتعليقاً على كلامك هنا ؛ فأنا من أشد الحريصين والمؤيدين على أن تكون قبيلة بني عمرو من آل وليد إلى بني رافع تحت مظلة شيخة موحدة .. سواء اختلفت طرق ورؤى اختيار الشيخ أو اتحدت .. كاختيار شيخ محدد لمدة معينة - مثلا كخمس سنوات - بمنطقة معينة ، ثم اختيار آخر بمنطقة أخرى بعد فترة الشيخ الأول وهكذا.. "وتكون أشبه بما يسمى بالانتخابات حالياً في المجالس التشريعية" .. مؤملا في أن يكون الجيل القادم هو الواعي لتلكم المسائل ..

آمل أن تكون وجهات رأينا مسموعة لدى مشايخنا وعرّافنا .. ليتسنى لهم تقديم ما فيه المصلحة العامة لدى بني عمرو كآفة ..

أبو بندر .. لا هنت ولا عدمتك ..

ابو بندر
08-19-2008, 06:30 AM
أبو بندر ...

فكره لا بأس بها ... لكن ستخرج لنا مشكله اخرى ...

وهي من سيتولى المشيخه على القبيله ...

لن يرضى احد الشيخين الحاليين ان يتنازل عن منصبه بسهوله ...

وكلاهما يقول أنا الشيخ ...

مع العلم أن الذي كان الشيخ الرسمي وشيخ الشمل على القبيله ككل ..

هوالشيخ الوالد / حسن بن زهير بن زايد ال وافي ..

ولو رجعنا للوراء قليلا لتبين لنا ذلك لكن لبعض الأحداث تقسمت الشيخه ..

فمن الصعب أرضاء الطرفين بالتوحد ..

فلن يرضى الشيخ حسن بن زهير بتزعم بن جاري او غيره ..

وكذلك بن جاري لن يرضى ...

وسيفضلان البقاء على الوضع الحالي ..

(( شيخين على قبيله ))

وسيحدث مشاكل وقد نبقى بلا شيخ يكون لنا مقدمه في جميع متطلبات القبيله ...

لذا أرى انه لو بقينا على ما نحن عليه فهو الأفضل ...

هذا ما عندي من كلام وخير وصلاة على النبي ..

تقبل تحياتي ...

صقر صدريد ...
صقر صدريد
اهلا بك وبمشاركتك ليس الهدف من طرح هذا الا قتراح هوى البقاء علي شيخيين
عى قبيله بني عمرو ولاكن الهدف هوى لم الشمل بشيخ واحد وتلغىكلمه كعب وتميم
هذا هوى بعض الا قتراحات فمثلا بعض المطالبات في الوزارات تجده شيخ شمل بني
عمرو لاكن كعب وهذا شيخ شمل بني عمرو لا كن تميم وضعنا وضا عت مطالباتنا
في الطوشه يا اخي بني عمرو ستبقى متأخره الى ان يرث الارض ومن عليها اذا بقيت
على هذا الحال انظر يمنه ويسره بني شهر محافظتين وعده مراكز من بينها مركز بني عمرو
بالقرن محا فظه وعده مراكز وبني عمرو لا تزال مركز كل هذا بسبب الخلاف على هذه المشيخه
على هذا الحال سنبقى متأخرين عن ركب التطور والا زدهار أما حكايه هنا0
مع العلم أن الذي كان الشيخ الرسمي وشيخ الشمل على القبيله ككل ..
هوالشيخ الوالد / حسن بن زهير بن زايد ال وافي ..
انا أحترم و جهت نظرك ولاكن هل تنا سيت او نسيت ان الا ماره كانت لأل على بن جارى
قبل أكثر من مئه سنه ومن بعدها تم تعيين الشيخ جاري بن على بن جاري شيخ شمل بني عمر كافه
لاكن نريد اندمج كعب وتميم بمسىواحد بني عمرو وتحت رايه شيخ واحد هل انت مع او ضد هذه الفكره
دمت بخير وعافيه

بن زهير
08-19-2008, 11:57 PM
أخي الكريم أبو بندر أسعد الله أوقاتك بالخير و المسرات...

أما ما يتعلق بموضوع توحيد القبيلة على مسمى واحد فهذا شيء صعب وأنا ضد هذا الرأي لأسباب...

أولا:- أن هذه سنة الله في خلقه (جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا...) والخيرة باتقوى ولا عبرة بكعبي أو تميمي..


ثانياُ:- هذا التقسيم ليس له علاقة بالشيخة أبداً فالتقسيم عائد إلى النسب حيث الكعبي نسبة إلى كعب والتميمي نسبة إلى تميم وكلهم أبناء عمرو...
وأضرب لك مثالاُ بسيطا : في العائلة الواحدة يكون هنالك اخوة أبناء لرجل يسمى عبيد وكل واحد منهم له ذرية ...
فذرية الأول يسمون بآل زيد بن عبيد ...
والآخر بآل سعيد بن عبيد ... وهكذا فهل تسمى هذه تفرقه؟؟؟!!!

ثالثاً:- هل تظن أنا إذا وحدنا القبيلة على شيخ واحد أنا سنلغي التقسيم الحاصل...


(لله في خلقه شؤن وله في كل شيء حكمة).


أما مايتعلق بالشيخة وأمور القبيلة ومصالحها...

فليس لأحد من الشيخين فضل فيما يقومون به من أعمال تجاه القبيلة ككل...
سواءً في القسم الذي يخصه أو لبني عمرو كافة والشرف والصيت والرفعة ستكون لبني عمرو كافة قبل أن تختص بذات الشيخ فلا يليق أن نقول (من الذي يكون له الأفضلية) ... كل واحد وشيمته وحبه لربعة...


وأما ما قاله صقر صدريد وما رد به أبو بندر

ولو سلمنا القول أن كلام أحدكما صحيح فما الفائدة من طرح مثل هذا الكلام؟؟؟

أولئك قوم قد رحلوا بكل ما معهم ((ولكل زمن دولة ورجال))


وأما أمر الأمارة فللعلم فقط كان هنا إمارة واحدة في مناطق رجال الحجر كافة وكان أميرها بن دهمان من بني شهر حيث كان الأمير المنطقة الرسمي آنذاك أيام الدولة السعودية الأولى والثانية...

وباقي الشيوخ والمناطق لم يتجاوز مايسمى بشيخ شمل قبيلة...


الأمر الآخر هذه قبيلة بني شهر على شيخين وأمورهم على أحسن حال وأيضا نحن بني عمرو لم تتعطل مصلحة من مصالح القبيلة والحمد لله ...



وفي الختام هل تظنون أنكم بمثل هذا الموضوع ستغيرون شيء ؟؟؟
الأمر أصعب مما تظن يا أبوبندر .


ملاحظة:- صقر صدريد يسمي الشيح حسن بن زهير الوالد احتراما له وتقدير وليس والده في النسب...
ومعلومته اللتي كتبها خاطئه .
ddfrad")

في الختام أشكر لك غيرتك على قبيلتك ومصالحها أيها الابن البار الوفي...

تقبلوا تحياتي وخالص ودي...

...بن زهير,,,

(( صقر صدريد ))
08-20-2008, 01:25 AM
الأخ بن زهير ...

الله يعطيك العافيه على تصحيح المعلومات التي وسبق أن تكلمت بها ...

حيث أنني أستعجلت في ردي بدون الاخذ من اي مصدر ..

وانما من خلال معلوماتي البسيطه ..

فأشكرك على التوضيح والافاده ..

تأكدوا ان الكلام الذي خرج مني لا أقصد به اساءه لاحد ..

وأنما مجرد رأي ..

فأن أصبت فمن الله .. وأن اخطأت فمن نفسي والشيطان ..


كذلك ابو بندر ...


تقبلي اعتذاري لو اخطيت في بعض المعلومات التي ذكرتها ...


بالنسبه لكلمة الشيخ الوالد ...

فالشيخ حسن بن زهير ...

يعتبر والد لنا جميعا ...

ومن باب الاحترام والتقدير ناديته بالوالد ...


تقبلوا تحياتي جميع ..

ولكم مني كل الود والاخلاص ..

صقر صدريد ..

ابو بندر
08-20-2008, 03:47 PM
الأخ " أبو بندر " يعطيك العافية ..
سبق وأن كتبتَ - أنت - موضوعاً عن المشيخة .. وكنتَ قد تطرقت فيه ؛ بهل يُجدي قيام المشيخة أو النوابة بالتصويت ؟ وكان ردي - أنا - بأنه الحل الأمثل لاختيار الشيخ المناسب والمفضّل لدى الشريحة الغالبة بالمجتمع .
وتعليقاً على كلامك هنا ؛ فأنا من أشد الحريصين والمؤيدين على أن تكون قبيلة بني عمرو من آل وليد إلى بني رافع تحت مظلة شيخة موحدة .. سواء اختلفت طرق ورؤى اختيار الشيخ أو اتحدت .. كاختيار شيخ محدد لمدة معينة - مثلا كخمس سنوات - بمنطقة معينة ، ثم اختيار آخر بمنطقة أخرى بعد فترة الشيخ الأول وهكذا.. "وتكون أشبه بما يسمى بالانتخابات حالياً في المجالس التشريعية" .. مؤملا في أن يكون الجيل القادم هو الواعي لتلكم المسائل ..

آمل أن تكون وجهات رأينا مسموعة لدى مشايخنا وعرّافنا .. ليتسنى لهم تقديم ما فيه المصلحة العامة لدى بني عمرو كآفة ..

أبو بندر .. لا هنت ولا عدمتك ..
جا سر الغراني
أهلا بك وبمشاركتك وما قصرت كلامك طيب وهذا ما نأ مله من الجيل القادم انشاء الله دمت بو د ,اشكرك جزيل الشكر0 أبو بندر

ابو بندر
08-21-2008, 11:29 AM
أخي الكريم أبو بندر أسعد الله أوقاتك بالخير و المسرات...

أما ما يتعلق بموضوع توحيد القبيلة على مسمى واحد فهذا شيء صعب وأنا ضد هذا الرأي لأسباب...

أولا:- أن هذه سنة الله في خلقه (جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا...) والخيرة باتقوى ولا عبرة بكعبي أو تميمي..


ثانياُ:- هذا التقسيم ليس له علاقة بالشيخة أبداً فالتقسيم عائد إلى النسب حيث الكعبي نسبة إلى كعب والتميمي نسبة إلى تميم وكلهم أبناء عمرو...
وأضرب لك مثالاُ بسيطا : في العائلة الواحدة يكون هنالك اخوة أبناء لرجل يسمى عبيد وكل واحد منهم له ذرية ...
فذرية الأول يسمون بآل زيد بن عبيد ...
والآخر بآل سعيد بن عبيد ... وهكذا فهل تسمى هذه تفرقه؟؟؟!!!

ثالثاً:- هل تظن أنا إذا وحدنا القبيلة على شيخ واحد أنا سنلغي التقسيم الحاصل...


(لله في خلقه شؤن وله في كل شيء حكمة).


أما مايتعلق بالشيخة وأمور القبيلة ومصالحها...

فليس لأحد من الشيخين فضل فيما يقومون به من أعمال تجاه القبيلة ككل...
سواءً في القسم الذي يخصه أو لبني عمرو كافة والشرف والصيت والرفعة ستكون لبني عمرو كافة قبل أن تختص بذات الشيخ فلا يليق أن نقول (من الذي يكون له الأفضلية) ... كل واحد وشيمته وحبه لربعة...


وأما ما قاله صقر صدريد وما رد به أبو بندر

ولو سلمنا القول أن كلام أحدكما صحيح فما الفائدة من طرح مثل هذا الكلام؟؟؟

أولئك قوم قد رحلوا بكل ما معهم ((ولكل زمن دولة ورجال))


وأما أمر الأمارة فللعلم فقط كان هنا إمارة واحدة في مناطق رجال الحجر كافة وكان أميرها بن دهمان من بني شهر حيث كان الأمير المنطقة الرسمي آنذاك أيام الدولة السعودية الأولى والثانية...

وباقي الشيوخ والمناطق لم يتجاوز مايسمى بشيخ شمل قبيلة...


الأمر الآخر هذه قبيلة بني شهر على شيخين وأمورهم على أحسن حال وأيضا نحن بني عمرو لم تتعطل مصلحة من مصالح القبيلة والحمد لله ...



وفي الختام هل تظنون أنكم بمثل هذا الموضوع ستغيرون شيء ؟؟؟
الأمر أصعب مما تظن يا أبوبندر .


ملاحظة:- صقر صدريد يسمي الشيح حسن بن زهير الوالد احتراما له وتقدير وليس والده في النسب...
ومعلومته اللتي كتبها خاطئه .
ddfrad")

في الختام أشكر لك غيرتك على قبيلتك ومصالحها أيها الابن البار الوفي...

تقبلوا تحياتي وخالص ودي...

...بن زهير,,,

بن زهير
حياك الله وشاكرلك مشاركتك اولا ليس صعبا توحيد القبيله متى ماذهبت من يتمسك بالعنصريه
فهناك مثالا بسيطا تو حدت المانيا وهي دوله عظمى كانت قسميين المانيا الشرقيه والغربيه
أما حكايه الشيخيين علىالقبيله كافه فلم اذكره ابدا وانما اللذي قاله هوى صقر صدريد
انا ذكرت ان ال جارى كانو أمراء على بني عمرو وكان الشيخعلي بن جاري رحمه الله
شيخ شمل بني عمرو لا أعلم هل هوى على كعب وتميم أم على تميم فقط
في الختام رئيك انت مع توحيد القبيله او ضده لكم التقدير
أبــــــــــــــــو بندر

عمروي
08-21-2008, 12:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ أبو بندر
اسعد الله أوقاتك وأوقات الجميع بكل خير وسرور
الاستفتاء هذا صعب جداً ولكن أقول لك ولكل المشاركين إن الشيخان اللذان ذكرتهما هما عينان في رأس
ولاعتقد أن احداً سيتنازل عن مشيخته بهذه الطريقة والهدف الاسمى من مشيختهم هو لم شمل بني عمرو
ولأهناك تفرقة تميم أو كعب فنحن يجمعنا كلمة واحدة( عمري) ومن أراد التفرقة بين الطرفين فهذا لازال
في عصر ( العنصرية الجاهلية ) وأتمنى أن تندثر هذه المسميات التي قد تحدث بعض الشحناء لضعاف
النفوس ورايتنا واحدة وكما قال ( سلطان بن صالح ) ( رحمه الله ) في مبدأه بالراية في احد الأسواق قديماً
( بني عمرو مثل كلمة لااله الاالله خفيفة على اللسان ثقيلة في الميزان ) ( واستغفر الله إن كأن عليه إثم في
ذلك ) وقد سمعت من بعض الزملاء يقول إن الشاعر سعيد بن هضبان يقول في قصيدة قالها في حفلة الشق
ولكن لم اسمعها إنا يقول( والسماء تمطر عمارية ) أو بما معناها لم أتقصى الحقائق 00
أما مايخص المطالبات فأعتقد إن هناك المجلس البلدي برئاسة وعضوية رجال بني عمرو هم الذين يطالبون
ما يحتاجونه من مشاريع وغيرها لبني عمرو 00
قد أطلت وعلقت شوي سامحونا إن أخطأنا 00 ولك جزيل الشكر00

عمروي

بہرسہتہيہج
08-22-2008, 01:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اجمل مابمنتداكم الاحترام الذي يسود بين الاعضاء
فارى كل يتقبل وجهة نظر الاخر وهذا مما لم اجده بالمنتديات
فليبقى المنتدى شامخا برجاله

ALKING....KING
08-22-2008, 02:16 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


أخي الفاضل صاحب هذا الطرح ( أبو بندر ) ..,

أنا لا أزيد كلاماً عن أخي الفاضل ( بن زهير ) , وكذلك أخي الفاضل ( عمروي ) ...

فلقد كَفوا ووفوا من ناحية التعليق وإيصال المعلومة , ولكن بالنسبة لرائي إن كنت تبحث عنه ..

فهو قبيلة بني عمرو قبيلةُ واحدة لا نعرف إلا هي , فأما كما قسمتهم في طرحك ( كعب , وتميم ) ...,

فلا أدري عن رأيك أنت , تُقسمهم في قولك وتطلب توحيدهم ..


إذا كنا نحن أنفسنا لم نعلم أننا قبيلةً واحدة بشيوخٍ لهم كلمتهم على كل " عمري " ..


فكيف نقول للقبيلة توحدوا , فلنصلح أنفسنا أولاً لنصلح غيرنا ..


فالشيخ " حسن بن زهير " والشيخ " عبد الله بن جاري " ..

لهم مكانتهم بين قبيلتهم ولهم مكانتهم في دولتنا الرشيدة ..,

فشيخ الشمل يُعتبر بالمرتبة الرابعة عشر أو الخامسة عشر - لست متأكد - في الدولة ..


أنا لست كفؤ لكي أجادل في مشيختهم أو لكي أقول أن هذا أفضل من ذاك , وانتم كذلك لست بكفؤ لتعلقوا على ذلك وتجادلوا..


كما رد بعض الأعضاء , ولكن نقول لشيوخنا نحن معكم في كل صغيرةٍ وكبيرة ..

وكلمتنا هي كلمتكم , وأمركم مستجابٌ , على الصغير قبل الكبير ..




تنويه أخير ...:


أخواني نحن في نقاشنا هذا لن نغير شيء ولن نستفيد بشيء ,

لأننا نتكلم عن أمرٍ يطولنا ويعلونا مكانة ومنزلة , ولسنا نحن من نقول هذا سيكون منفعه

لقبيلتنا أو سيكون مفسدة , فهذه المواضيع لم تُطرح إلا لشب الفتنة وإيقاضها , وتوليدها إن كانت غائبة ..

هناك أمور تحتاج منا هذا النشاط وهذا التقول , بدلاً من إستهلاكها في هذه المواضيع التافهه - مع إحترامي لطارح الموضوع الفاضل - ..

ولكن هذا هو الواقع , وأنا لا أعتب عليك فلا أدري قد تكون من الأشخاص الذين لا يُسيطرون على أقلامهم عندما تتمرد ,

ولكن عتابي الكامل على المشرفين والمراقبين , لإتاحة الحرية لنا بمشاهدة هذا الموضوع والتعليق عليه , والذي يزيدها أكثر

ردود بعض المشرفين والمراقبين عليه بدلاً من حجبه , بسبب عدم الإستفادة منه وكثرت التقول المتعنصرة والجاهلة ..


___________________________


أخي الفاضل " السفير " , أسمح لي بهذه المداخلة البسيطة ..

لقد ذكرت في مرورك " الأرستقراطية " وهذه معرفة ومتعارف عليها ..

ولكن ما معنى " الادمبيرياليه " , فلم أسمع بها من قبل , ولم تمر بي أبداً في المصطلحات

السياسية التي قد أطلعت عليها سلفاً .., أنتظر ردك لزيادة الفائدة وإضافة المعلومة لدي ..








تقبلوا ردي , فإختلاف الرأي لا يفسد للود قضية ..



ولكن ما العمل إذا لم تكن هناك قضيةُ تذكر ؟؟!





تحياتي...


أخوكم:-


ALKING....KING

ابو بندر
08-22-2008, 05:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ أبو بندر
اسعد الله أوقاتك وأوقات الجميع بكل خير وسرور
الاستفتاء هذا صعب جداً ولكن أقول لك ولكل المشاركين إن الشيخان اللذان ذكرتهما هما عينان في رأس
ولاعتقد أن احداً سيتنازل عن مشيخته بهذه الطريقة والهدف الاسمى من مشيختهم هو لم شمل بني عمرو
ولأهناك تفرقة تميم أو كعب فنحن يجمعنا كلمة واحدة( عمري) ومن أراد التفرقة بين الطرفين فهذا لازال
في عصر ( العنصرية الجاهلية ) وأتمنى أن تندثر هذه المسميات التي قد تحدث بعض الشحناء لضعاف
النفوس ورايتنا واحدة وكما قال ( سلطان بن صالح ) ( رحمه الله ) في مبدأه بالراية في احد الأسواق قديماً
( بني عمرو مثل كلمة لااله الاالله خفيفة على اللسان ثقيلة في الميزان ) ( واستغفر الله إن كأن عليه إثم في
ذلك ) وقد سمعت من بعض الزملاء يقول إن الشاعر سعيد بن هضبان يقول في قصيدة قالها في حفلة الشق
ولكن لم اسمعها إنا يقول( والسماء تمطر عمارية ) أو بما معناها لم أتقصى الحقائق 00
أما مايخص المطالبات فأعتقد إن هناك المجلس البلدي برئاسة وعضوية رجال بني عمرو هم الذين يطالبون
ما يحتاجونه من مشاريع وغيرها لبني عمرو 00
قد أطلت وعلقت شوي سامحونا إن أخطأنا 00 ولك جزيل الشكر00

عمروي
عمروى
حياك الله وبياك وأشكرك على مدا خلتك هنا ومشاركتك القيمه نعم بارك الله فيك
أنا لا أطالب أبدا بتنحي الشيخين الا بناء علي اتفاقيه مسبقه بينهم أولا وبين القبيله
ثانيا والهدف من هذا الموضوع كما ذكرته في بدايه هذا الطرح كان معنا في المفوضيه
يوم 12 شعبان واحد من أل عليان يقول اتركو كلمه كعب وتميم نحن بني عمرو كافه ولا
أبي من يقول انا كعبي وهذاك تميمي وأنا طرحت الموضوع علي ضوء هذا الكلام فهل
انت مع الغاء كلمه كعب وتميم أملاء لك التقدير
أبو بندر

جاسر الغراني
08-24-2008, 11:43 AM
الأخ الغالي : " أبو بندر " .. الله يعطيك العافية .. عُدت ولي عودة .

قبيلة بني عمرو من القبائل التي لازالت تؤمن بالمذهب النخوي ، والعادات الطيبة ، والتمسك المبدئي .. ولسنا هنا بصدد ذكر تلكم العادات الطيبة والطباع الجيدة .. وإنما سنتكلم عن ما طرحه وأبداه الأخ " أبو بندر " من كون القبيلة مندرجة باسمين ( تميمي وكعبي ) - طبعا القسمة السابقة حسب الحروف الأبجدية - ، وكوننا لم نتطرق للشيخة ولم نأتي بطاريها ؛ إلا أن البعض من الإخوة تطرق لذلك وهو ليس بمحور الحديث ..، وما اقترحه الأخ " أبو بندر " هو : ألا نستطيع نبذ كل ما أدى وما سيؤدي إلى تفرقة القبيلة ، من انشقاق في النسب وانخفاتٍ في النسبة ؟ وقد يكون أوضح وأجلى تلكم الصور ما يدور في المجالس العمرية (مؤخراً) من قول : تميميّ وكعبيّ .. وهي هنا ليست بحد ذاتها أمراً مقلقاً ؛ بل الأمر الأمر المقلق ما قد يندرج تحت تلكم الكلمتين عن فهم السامع ، فضلاً عن قصد نية المتحدث ..

* وُضع الأمر هنا للنقاش الجاد والمحايد .. وفضلاً نأمل عدم الخروج من النص بتاتاً البتة ، ولنلتزم بمباديء الحوار الهادف .. ولاعدمناكم .

ابو بندر
08-24-2008, 02:39 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


أخي الفاضل صاحب هذا الطرح ( أبو بندر ) ..,

أنا لا أزيد كلاماً عن أخي الفاضل ( بن زهير ) , وكذلك أخي الفاضل ( عمروي ) ...

فلقد كَفوا ووفوا من ناحية التعليق وإيصال المعلومة , ولكن بالنسبة لرائي إن كنت تبحث عنه ..

فهو قبيلة بني عمرو قبيلةُ واحدة لا نعرف إلا هي , فأما كما قسمتهم في طرحك ( كعب , وتميم ) ...,

فلا أدري عن رأيك أنت , تُقسمهم في قولك وتطلب توحيدهم ..


إذا كنا نحن أنفسنا لم نعلم أننا قبيلةً واحدة بشيوخٍ لهم كلمتهم على كل " عمري " ..


فكيف نقول للقبيلة توحدوا , فلنصلح أنفسنا أولاً لنصلح غيرنا ..


فالشيخ " حسن بن زهير " والشيخ " عبد الله بن جاري " ..

لهم مكانتهم بين قبيلتهم ولهم مكانتهم في دولتنا الرشيدة ..,

فشيخ الشمل يُعتبر بالمرتبة الرابعة عشر أو الخامسة عشر - لست متأكد - في الدولة ..


أنا لست كفؤ لكي أجادل في مشيختهم أو لكي أقول أن هذا أفضل من ذاك , وانتم كذلك لست بكفؤ لتعلقوا على ذلك وتجادلوا..


كما رد بعض الأعضاء , ولكن نقول لشيوخنا نحن معكم في كل صغيرةٍ وكبيرة ..

وكلمتنا هي كلمتكم , وأمركم مستجابٌ , على الصغير قبل الكبير ..




تنويه أخير ...:


أخواني نحن في نقاشنا هذا لن نغير شيء ولن نستفيد بشيء ,

لأننا نتكلم عن أمرٍ يطولنا ويعلونا مكانة ومنزلة , ولسنا نحن من نقول هذا سيكون منفعه

لقبيلتنا أو سيكون مفسدة , فهذه المواضيع لم تُطرح إلا لشب الفتنة وإيقاضها , وتوليدها إن كانت غائبة ..

هناك أمور تحتاج منا هذا النشاط وهذا التقول , بدلاً من إستهلاكها في هذه المواضيع التافهه - مع إحترامي لطارح الموضوع الفاضل - ..

ولكن هذا هو الواقع , وأنا لا أعتب عليك فلا أدري قد تكون من الأشخاص الذين لا يُسيطرون على أقلامهم عندما تتمرد ,

ولكن عتابي الكامل على المشرفين والمراقبين , لإتاحة الحرية لنا بمشاهدة هذا الموضوع والتعليق عليه , والذي يزيدها أكثر

ردود بعض المشرفين والمراقبين عليه بدلاً من حجبه , بسبب عدم الإستفادة منه وكثرت التقول المتعنصرة والجاهلة ..


___________________________


أخي الفاضل " السفير " , أسمح لي بهذه المداخلة البسيطة ..

لقد ذكرت في مرورك " الأرستقراطية " وهذه معرفة ومتعارف عليها ..

ولكن ما معنى " الادمبيرياليه " , فلم أسمع بها من قبل , ولم تمر بي أبداً في المصطلحات

السياسية التي قد أطلعت عليها سلفاً .., أنتظر ردك لزيادة الفائدة وإضافة المعلومة لدي ..








تقبلوا ردي , فإختلاف الرأي لا يفسد للود قضية ..



ولكن ما العمل إذا لم تكن هناك قضيةُ تذكر ؟؟!





تحياتي...


أخوكم:-


ALKING....KING


أهلا بك ياالا نجليزي
أولا حياك الله ومشكور على مرورك ومشاركتك هنا في هذا الموضوع
اولا انت قرات الموضوع من الاول وعرفت أسباب طرحه هنا للنقاش
ام انت جاي مشمر عن ساعديك للبحث عن مكان في طيات هذا المنتدى
اولا
انا لا أشكك ابدا في نزاهه وكفاءه شيخونا بن زهير وبن جارى فكلاهما عينان
في راس ولم أتطرق ابدا في مكانتهم الا جتما عيه فكلا منهم يسعى جاهدا ليكون
له الا ولويه في مامن شأنه رفعت وتقدم قبيله بني عمرو بار ك الله فيهم جميعا
ولاكن الهدف من طرح هذا الموضوع هوى الا تفاق على شيخ شمل واحد لبني عمرو
وتكوت كعب وتميم تحت رايه واحده وشيخ شمل واحد هذا هوى لب الموضوع اما الامور
الأخرى فلم نتطرق اليها وأما حكايه 0
وأنا لا أعتب عليك فلا أدري قد تكون من الأشخاص الذين لا يُسيطرون على أقلامهم عندما تتمرد
هههههههههههاى يا حليلك انت من وين جاى مسوي نفسك هنا مصطلح سياسي ومثقف نابغه
الطف علينا يا هوه انا من الا قلام البسيطه ربما يتمرد عليه القلم أحيانا لا كنني أعرف كيف أروضه
فلا يتمرد عليه مره ثانيه الا اذا شاف ردود مثل ردود حضرتك فا نني افقد السيطره عليه احيانا فلا يستمع
وهذه قد أعذره اذا تمرد اما مقولتك هنا0
ولكن عتابي الكامل على المشرفين والمراقبين , لإتاحة الحرية لنا بمشاهدة هذا الموضوع والتعليق عليه , والذي يزيدها أكثر

ردود بعض المشرفين والمراقبين عليه بدلاً من حجبه , بسبب عدم الإستفادة منه وكثرت التقول المتعنصرة والجاهلة ..
هذا شيء عايد للمشرفين والمرا قبين هم المسئولين عني وعنك ولا يحتاجون توصيه منى ولا من حضرتك وهم أدرى بنفع المواضيع من ضررها عموما هذا ما سمح لي به قلمي للرد عليك علما انني أعطيتك مساحه كبيره من الرد قد تجاوز الحد المعقول قياسا بردك هنا دمت بخير والوضع تأكد انه أكثر من طبيعي والصراحه طيبه
أبو بندر

ابو بندر
08-29-2008, 06:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اجمل مابمنتداكم الاحترام الذي يسود بين الاعضاء
فارى كل يتقبل وجهة نظر الاخر وهذا مما لم اجده بالمنتديات
فليبقى المنتدى شامخا برجاله
السفير
هلابك يالغالي وأشكرك عل مرورك الطيب وتأكد ان المنتدى سيبقي شامخا
باذن الله واذا كان هناك اختلاتفات في وجهات النظر فتأكد ان الوضع طبيعي
جدا والاخوه والا حترام ستبقى ركيزه من ركايز المنتدى لك التقدير
ابو بندر

بہرسہتہيہج
08-29-2008, 11:34 PM
السفير
هلابك يالغالي وأشكرك عل مرورك الطيب وتأكد ان المنتدى سيبقي شامخا
باذن الله واذا كان هناك اختلاتفات في وجهات النظر فتأكد ان الوضع طبيعي
جدا والاخوه والا حترام ستبقى ركيزه من ركايز المنتدى لك التقدير
ابو بندر


كلمة حق قلتها وهو مما لمسته
ولكن فيه رد لي انحذف ولم ابلغ لماذا؟؟؟؟

مع كل الاحترام:010305123602:

سد الوادي
08-30-2008, 03:05 PM
أخي الكريم أبو بندر أسعد الله أوقاتك بالخير و المسرات...

أما ما يتعلق بموضوع توحيد القبيلة على مسمى واحد فهذا شيء صعب وأنا ضد هذا الرأي لأسباب...

أولا:- أن هذه سنة الله في خلقه (جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا...) والخيرة باتقوى ولا عبرة بكعبي أو تميمي..


ثانياُ:- هذا التقسيم ليس له علاقة بالشيخة أبداً فالتقسيم عائد إلى النسب حيث الكعبي نسبة إلى كعب والتميمي نسبة إلى تميم وكلهم أبناء عمرو...
وأضرب لك مثالاُ بسيطا : في العائلة الواحدة يكون هنالك اخوة أبناء لرجل يسمى عبيد وكل واحد منهم له ذرية ...
فذرية الأول يسمون بآل زيد بن عبيد ...
والآخر بآل سعيد بن عبيد ... وهكذا فهل تسمى هذه تفرقه؟؟؟!!!

ثالثاً:- هل تظن أنا إذا وحدنا القبيلة على شيخ واحد أنا سنلغي التقسيم الحاصل...


(لله في خلقه شؤن وله في كل شيء حكمة).


أما مايتعلق بالشيخة وأمور القبيلة ومصالحها...

فليس لأحد من الشيخين فضل فيما يقومون به من أعمال تجاه القبيلة ككل...
سواءً في القسم الذي يخصه أو لبني عمرو كافة والشرف والصيت والرفعة ستكون لبني عمرو كافة قبل أن تختص بذات الشيخ فلا يليق أن نقول (من الذي يكون له الأفضلية) ... كل واحد وشيمته وحبه لربعة...


وأما ما قاله صقر صدريد وما رد به أبو بندر

ولو سلمنا القول أن كلام أحدكما صحيح فما الفائدة من طرح مثل هذا الكلام؟؟؟

أولئك قوم قد رحلوا بكل ما معهم ((ولكل زمن دولة ورجال))


وأما أمر الأمارة فللعلم فقط كان هنا إمارة واحدة في مناطق رجال الحجر كافة وكان أميرها بن دهمان من بني شهر حيث كان الأمير المنطقة الرسمي آنذاك أيام الدولة السعودية الأولى والثانية...

وباقي الشيوخ والمناطق لم يتجاوز مايسمى بشيخ شمل قبيلة...


الأمر الآخر هذه قبيلة بني شهر على شيخين وأمورهم على أحسن حال وأيضا نحن بني عمرو لم تتعطل مصلحة من مصالح القبيلة والحمد لله ...



وفي الختام هل تظنون أنكم بمثل هذا الموضوع ستغيرون شيء ؟؟؟
الأمر أصعب مما تظن يا أبوبندر .


ملاحظة:- صقر صدريد يسمي الشيح حسن بن زهير الوالد احتراما له وتقدير وليس والده في النسب...
ومعلومته اللتي كتبها خاطئه .
ddfrad")

في الختام أشكر لك غيرتك على قبيلتك ومصالحها أيها الابن البار الوفي...

تقبلوا تحياتي وخالص ودي...

...بن زهير,,,



بن زهير

ما اقول الا بارك الله فيك وكثر من امثالك
فقد وضعت النقاط على الحروف واختصرت امور كثيره حول الموضوع
وبني عمرو تميم وكعب هم بني عمرو وليس المسمى هو الذي يجمع او يفرق
وأر ان بعض الافكار والتي قد يكون من المستحيل تنفيذها قد تسبب بعض الحساسيات
بين جيلنا هذا وهم طبعا لا يدركون مدى تبادل بعض الردود التي ليس لها اي داعي وا يبدأ
الشخص في هذ الوقت ويقول نفعل كذا ونفعل كذا .. النايب في قبيلته يعجز عن تنفيذ ما يخصها
فما بالك بشيخ القبيلة او شيخ شمل القبائل ,,
اعان الله كلا في امور قبيلته وسدد خطا الجميع وجمعنا جميعا على المحبة والاخلاص في القول والعمل

لكم وافر التحايا

ابو بندر
11-11-2008, 06:37 PM
الشكر موصول لكل من شارك بهذا الموضوع الساخن دمتم جميعا بخير وعافيه
ابــــــــــــــــــــــو بندر

أبو عابد
11-12-2008, 09:06 AM
إقتراح موفق .. لكن من سيكون هذا الشيخ؟؟

لا بد أن يكون من أحد القبيلتين .. وهنا تكمن المشكلة

ابوطيف(ال حطامي)
11-15-2008, 12:50 AM
اكتفيت بالقراءة ولاتعليق ابدا
مشكور ابو بندر
ابوطيف

صقر الباديه
11-16-2008, 10:40 PM
عجبا امركم يابن عمرو عجبا امركم ياشباب اليوم تريدون ان تقلبو على امراكم وشيوخكم
تريدون ان تضعون الانتخاابات والديمقراطيه محل القبليه الشيخ موجود ومعروف ولدينا ولله الحمد شيخ شمل لقبايل بني عمرو كافه كعب وتميم الا وهو ابن جاااااااااااري
هذا شيخ سااس من الجدان الى الولد ولديه جميع الامكانيات والصفات القياديه التي لا تتوفر في غيره حفظه الله.وكذلك ونعم بابن زهير.لكن الاماره والمشيخه معروفه ل ال جااري. يكفينا ان بن جااري امير عادل لايوجد لديه الهياط يحب قبيلته ويقدرهاا.
عجباا تريدون ان تلبسو الشيخ ثوب الراعي والراعي بشت الشيخ تبت يداكم حطو المواضيع في اماكنها والرجاال في مجالسهااا صدق الرسوول صلى الله عليه وسلم عندما اخبرنا انه في اخر الزمان ياتي الذي لايفهم والذي ليس لديه من العلم والمؤهلات شي مع ذلك يتكلم في امر العاامه؟؟
هل تريدو ان تاخذو كل سنه شيخ من قبيله معينه هذا والله الكلاام الذي لا يدخل العقل انتو تتكلمو عن شيخ شمل مو رئيس بلديه
اجدادك يابن جاري اعلام شيوخنا من قبل دهوور وعواام وهذا اخر الكلاام وسلامتكم

(( صقر صدريد ))
11-18-2008, 11:41 PM
صقر الباديه ...

الشيخ موجود ومعروف ولدينا ولله الحمد شيخ شمل لقبايل بني عمرو كافه كعب وتميم الا وهو ابن جاااااااااااري

متأكد من كلامك هذا ؟؟؟؟ كعب وتميم ؟؟؟؟

ترى بإمكانك تغير البلاد .. لكن ما تقدر تغير الرجال ..


أنتظر ردك ...

عجاج السنيني
11-21-2008, 07:32 PM
لن أطيل في فكرة الطرح !! ولن أطيل في رفع الموضوع !!! ولن أطيل في القال والقيل !!! ولكن أخوي صقر الله يسلمك سبق أن راسلتك برساله خاصه وضحت لك فيها كل ما يختص بمثل هذه المقاصد أو من نظر لها بمنظر تقسيم ,, الامر واضح من الكلام قبل مئات السنين وحاضرا ومستقبلا ,,, نحن الآن شعب واحد ونحن كقبيله نحمل نفس الاسم وتذوب في اوردتنا نفس الدماء وديارنا واحده فلماذا نخرج وننجرف تحت هذه ( السخونه ) !!

ذيـ عمرين ـب
11-21-2008, 08:23 PM
وجهة نظري

لن نستطيع إلغاء النسب ولو حاولنا، فتميم وكعب فرعا القبيلة(طبعا أعني كعب الجد)
ولكن أتمنى أن نرجع على شيخ واحد كما كنا قبل، تعلمون أن تميم وكعب وحتى بالحارث كانوا على شيخ واحد، ثم افترقوا في أيام الشيخ علي ابن جاري ـ الله يرحمه ـ على ما أظن

ريانة العود
11-23-2008, 07:01 AM
عايلهم عادو حزابه او يغيرونها

ابو بندر
11-23-2008, 01:37 PM
عايلهم عادو حزابه او يغيرونها

خليك انتى والله ان كنك كهــــــــله تدور للضمان

ابو بندر
11-23-2008, 01:41 PM
وجهة نظري

لن نستطيع إلغاء النسب ولو حاولنا، فتميم وكعب فرعا القبيلة(طبعا أعني كعب الجد)
ولكن أتمنى أن نرجع على شيخ واحد كما كنا قبل، تعلمون أن تميم وكعب وحتى بالحارث كانوا على شيخ واحد، ثم افترقوا في أيام الشيخ علي ابن جاري ـ الله يرحمه ـ على ما أظن
ذيب عمرين

نعم وأنا أأيد هذا كلام وأبصم بالعشر شيخ واحد وقبيله
واحده بدون مسمى كعب وتميم ويطلق هليها بني عمرو
شكرا لك من الاعماق

ابو بندر
11-23-2008, 01:44 PM
اكتفيت بالقراءة ولاتعليق ابدا
مشكور ابو بندر
ابوطيف

أهلابك وشكرا لك على المرورك والقراءه لك التقدير

ابو بندر
11-23-2008, 01:46 PM
إقتراح موفق .. لكن من سيكون هذا الشيخ؟؟

لا بد أن يكون من أحد القبيلتين .. وهنا تكمن المشكلة

ابو عابد
شكرا لك والشيخه تكون برأى الجميع والا نتخبات هى الفيصل في هذا الامور

المملك
12-20-2008, 07:42 PM
:110103_bucks_prv: بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبر كاته وبعد
في ليله من الليالي كنا مجتمعين في في احدى الا ستراحات في بني عمرو وكان المجلس موجود به ناس من قبيله كعب وناس من قبيله تميم وفي أثناء الحديث تحدثنا عن أحوال القبيله وما يحتاجه من خدمات فحينما تذكرنا انه يوجد في بني عمرو شيخيين للشمل اذامن المسئول عن هذه المتطلبات لبني عمرو رسميا و هناك الشيخ عبد الله بن جارى شيخ شمل بني عمرو تميم0 وهناك بالمقابل الشيخ حسن بن زهير شيخ شمل بني عمرو كعب وهنا تكوت الطلبات ازدواجيه فمن تكون له الا فضليه بتحقيق شيء من هذه الطلبات بعض الا خوان الموجودين يقول لماذا لا يتم الغاء كعب وتميم احنا كلنا هنا قبيله واحده
قبيله بني عمرو فقط بدون تفرقه كعب وتميم نريد شيخ واحد على بني عمرو كافه وتلغى كلمه كعب وتميم واذا تم ذالك فانه يترتب على ذالك امور عده منها توحيدالا تفاقيات المبرمه بين كل قبيله من كعب و تميم با تفاقيه واحده يعمل بها من تاريخ
الدمج بقبيله واحده السؤال هنا هل انتم مع هذا الا تجاه بالدمج وذا كنتم معه فانه يلزم انتخاب شيخ شمل واحد أما من أحدى الا سرتين للمشيخه أل جارى0 أو ال بن زهيرالاول شيخ شمل والثاني نائبا له أو من أي اسره أخرى يوجد بها الكفاءه والصلاح المسأله هنا تصويت على هذا الا قتراح وطرح أرائكم حول هذه الموضوع
لما فيه المصلحه العامه
لكم التقدير


الاخ العزيز ابو بندر

اولا ليس هنا مكان ان تنتخب شيخا او تعزل اخر
ثانيا انت تقول كعب وتميم واين قبيله الشق ؟؟
ثالثا ماهي الاتفاقفيات التي تقول عنها بين كعب وتميم ومن وقعها؟؟
رابعا لدينا شيوخ كثر وكلهم مكان المحبه والتقدير من قبائلهم وكافة بني عمرو
خامسا الخوض في مثل هذه الامور ليس مجديا ولا نافعا

شكرا

ابو بندر
12-20-2008, 09:21 PM
:110103_bucks_prv:

الاخ العزيز ابو بندر

اولا ليس هنا مكان ان تنتخب شيخا او تعزل اخر
ثانيا انت تقول كعب وتميم واين قبيله الشق ؟؟
ثالثا ماهي الاتفاقفيات التي تقول عنها بين كعب وتميم ومن وقعها؟؟
رابعا لدينا شيوخ كثر وكلهم مكان المحبه والتقدير من قبائلهم وكافة بني عمرو
خامسا الخوض في مثل هذه الامور ليس مجديا ولا نافعا

شكرا

المملك
شكرا لمشاركتك وهذا ليس ما تقصده انت وانما انا طرحت هذه الفكره فقط
ثانيا انت تقول كعب وتميم واين قبيله الشق ؟؟
اذا كنت من الشق فو الله ونعم لاكن ودى أسالك قبيله الشق هم من كعب ولا من تميم
ما قلنا في شيوخنا شيئا والنعم بهم الف وطرحى للموضوع ليس انتقاصا كما يتصوره البعض منهم لا والف لاء ولاكن هذا مجرد رأى شخصي لا غير
الخوض ليس مجديا ولا نافعا أحترم رئيك بكل سرور يا عزيزي لك التقدير

المملك
12-20-2008, 11:10 PM
الاخ العزيز ابو بندر
تحياتي لك ولصدرك الرحب ومناقشتك الهادئه
اخي انت تقول
((اذا كنت من الشق فو الله ونعم لاكن ودى أسالك قبيله الشق هم من كعب ولا من تميم
ما قلنا في شيوخنا شيئا والنعم بهم الف وطرحى للموضوع ليس انتقاصا كما يتصوره البعض منهم لا والف لاء ولاكن هذا مجرد رأى شخصي لا غير ))[/grade]الشق كانوا من تميم بل كانوا راس تميم والان ومن عصور فاتت هم الشق ليسوا من كعب ولا من تميم وللشق شيخهم محمد بن سعيد بن محسن ولا يرتبط لا بكعب ولا بتميم وهذه حقائق ثابته عرفا وتنظيما
واننا من خلال منتدى او حتى تجمع نوحد القبيله كما تحب في شيخ واحد فهذا غير صحيح ولا صائب ومن ضرب الخيال
شكرا لك ولك تحيات المملك

ابو بندر
12-21-2008, 06:20 AM
المملك
كانوا من تميم بل كانوا راس تميم والان ومن عصور فاتت هم الشق ليسوا من كعب ولا من تميم وللشق شيخهم محمد بن سعيد بن محسن ولا يرتبط لا بكعب ولا بتميم وهذه حقائق ثابته عرفا وتنظيما
على كذا والله ما أدرى وأنا اسف جدا والمعذره منك يا عزيزي وانا اشيد بك
على حميتك ودفاعك عن قبيله الشق وهذا من أبرز الوفاء من أبناء للقبيله
والنعم فيكم وفي شيخكم وشيخونا جميعا والنعم فيهم شكرا لك

بن فارس
12-21-2008, 04:25 PM
الاخ ابو بندر وفقك الله ومساء الله بالخير
لابد وانك سمعت بالدمج لدي وزارة التربية والتعليم
وهو دمج ذوي الاحتياجات الخاصه مع اقرانهم في مدارس التعليم العام
ومن هذا بدر لك بان الدمج يمكن ان يكون في جميع المجالات والاتجاهات ؟
كيف ومن يكون ومن سيبادر بالتضحيه ؟؟؟؟؟؟؟؟
الامر صعب وكلا يقول نفسي نفسي الاخ في هذا الوقت لا يسعف اخيه
فكيف بمن يدع ما ورثه له اجداده وابائه النواب في القرى يتذابحون وانت تقول للمشايخ يتنازلون
ابو بندر قلب طيب وما يدور في نفسك انا اعرفه تريد تحقيق الالفه والصف والكلمه
ولكن الامر يصعب على اهل الامر .
وفقك الله وبارك الله فيك

JIـCـoـ(S
12-21-2008, 09:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يختار الخيرة الصالحه
تقبلو مروري

ابو بندر
12-23-2008, 05:14 AM
الاخ ابو بندر وفقك الله ومساء الله بالخير
لابد وانك سمعت بالدمج لدي وزارة التربية والتعليم
وهو دمج ذوي الاحتياجات الخاصه مع اقرانهم في مدارس التعليم العام
ومن هذا بدر لك بان الدمج يمكن ان يكون في جميع المجالات والاتجاهات ؟
كيف ومن يكون ومن سيبادر بالتضحيه ؟؟؟؟؟؟؟؟
الامر صعب وكلا يقول نفسي نفسي الاخ في هذا الوقت لا يسعف اخيه
فكيف بمن يدع ما ورثه له اجداده وابائه النواب في القرى يتذابحون وانت تقول للمشايخ يتنازلون
ابو بندر قلب طيب وما يدور في نفسك انا اعرفه تريد تحقيق الالفه والصف والكلمه
ولكن الامر يصعب على اهل الامر .
وفقك الله وبارك الله فيك

بن فارس
شكرا لحضورك ومشاركتك الفعاله الهدف من طرحى للموضوع هوى النعرات القبليه نبي تختفى
بمعنى بني عمرو كعب وبني عمرو تميم وعلى كل صنف من هؤلاء شيخ شمل والاسم العام هوى
بني عمرو فقط وهذا ما كنت اتمنى أن يستقر الحال عليه شيخ واحد وقبيله واحد تحت رايه شيخ
شمل واحد اما القبيله قتبقى بمسماها كعب وتميم لاكن تحت مضله شيخ واحد وفقك الله
دمت بخير

ابو بندر
12-23-2008, 05:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يختار الخيرة الصالحه
تقبلو مروري

فارس الدارين
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
أهلابك وشكرا لمرورك تقبل الله دعائك ودمت بخير

ابو بندر
05-16-2011, 05:44 AM
كنت أتمنى أن يتحقق هذا الطلب ولاكن قد تأتى ألأيام بما نريده
وإلى ذالك الوقت استودعكم الله وشكرا لكم على مشاركاتكم القيمه