ابو بندر
06-13-2008, 12:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الســــــــــــــلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع مهم ومخيف ومقلق للفتيات وأولياء الامور
قرات موضوع مهم ومخيف جدا وهو تكاثر وبتويره مستمره اصدار صكوك الطلاق
في جميع مناطق المملكه تكثر مشكله الطلاق وقد قرأت ان النسبه المئويه 60 صك طلاق يوميا بالمملكه
واليكم هذا البيان التوضيحي
سجلت منطقة الرياض أعلى نسبة في عدد حالات الطلاق مقارنة بمناطق المملكة الأخرى حيث بلغت 7085 صك طلاق في منطقة الرياض أي بنسبة 29% من إجمالي صكوك الطلاق في المملكة، تلتها منطقة مكة المكرمة حيث سجلت إحصائيات المحاكم الشرعية في منطقة مكة المكرمة 5749 صك طلاق بنسبة 23.5% من إجمالي صكوك الطلاق في المملكة، وسجلت منطقة الباحة أقل نسبة طلاق على مستوى المملكة حيث بلغت 354 صك طلاق بنسبة 1.4%.
بدايه الخطبه
الرسول صال الله عليه وسلم0 قال من ترضون دينه وأمانته فزوجوه وفي روايه دينه وخلقه فزوجوه
صدق رسوالله صلي الله عليه وسلم
وجه تنظري أن الرجل ياتي الي البنت ويطلب يدها للزواج بعد التأكد من أن هذا البنت محتشمه ومتدينه ومن
عائله محترمه مشهود لها بالصلاح والا ستقامه وهذا ما نبحث هنه كرجال أما البنت فهي نفس الحال تريد رجل
مستقيم ومتدين وميسور الحال وقادر علي فتح بيت للعشه الزوجيه هذا كله لا أشكاليه عليه لاكن هناك أشياء
قد تختفي علي الزوج والزوجه وهي ما يخص خصوصيات وأساليب كلا منهما هذه الامور اللتي قد تخفى علي
الزوجين فعندما يتم التوافق وتتم الملكه وبعدها الزواج يظهر هناك اشياء قد لا تكون في مخيلات الزوجين
( عيوب قد تظهر لا حقا بالــــــــــــــــزوج)
بمعني ان الزوج قديكون عصبي او يكون شكاك أو يكون بخيل او مبذر أو مريض نفسيا أو رجل ضعيف شخصيه
أو ممكن يكون أغبي رجل حياته كلها مسير وليس مخير كلمه توديه وكلمه تجيبه وممكن السيطره عليه بكل سهوله
أو يكون رجل حق سهرات بعيدا عن بيته مستخدم مخدرات بعد ان تم الزواج حق سفريات ومعاكسات وصداقات غراميه
( عيوب قد تظهر لا حقا بالزوجـــــــــــــه )
الزوجه ممكن تكون هي الاخري يوجد بها عيوب مخفيه وكلنا ذو عيوب ولاكن حينما ياتي الزوج لهذه الفتاه ويطلب
يدها و حينما تم الزواج اكتشف ان هذه الفتاه لم تكن علي ما تمناه فوجد ان هذه الفتاه يوجد بها عيوب كثيره مثلاخائنه
منافقه كسلانه مبذره كثيرا لا تقوم بواجباتها كاملهه تجاه زوجها كثيره الطلبات وكثيره الحجج ومشككه في زوجها
غير نظيفه في نفسها وبيتها وأكلها وشربها قليه الدين تاركه صلاه عصبيه سارقه نمامه أثقلت كاهل زوجها بالطلبات
معا نده ضد زوجها ترفع صوتها عليه أحيانا المهم ان هذه المور ان وجدت في كل من الزوجين فهي كفيله بفشل الزواج
وتدمير عش الزوجيه المتأثر الأول والا خير من الطلاق ان حصل فهي الزوجه لان التسائلات رايحه يكثر عند المجتمع
ويمكن تدور الشكوك في منه من الزوجين المتسبب في هذا الا نفصال وهنا أود ان أطرح علي حضراتكم وجهت نظري
أقتراح ووجهت نظر اتمنى مناقشتها برويه
أقول تلافيا لحدوث هذه الطلاق بأسباب قد لا تظهر الا بعد ان تم الزواج وأكتشف كلا من الزوجين عيوب الاخر
وتماشيا مع الفحض الطبي التوافقي أرى ان يرفق بها نوذج أخر أمور خاصه يكتب كلا من الزوج والزوجه عيوبه
في ورقه وترسل الى كل من الزوج والزوجه مثلا بعض العيوب المذكوره اعلاه لكل من الزوجوالزوجه حتي يكون
كلا منهم لديه درايه و خلفيه عن الاخر بعد ان يتم الزواج كلا منهم فاهم الاخر وخلاف ذالك اذا تم الطلاق بعد هذه
يكون الطلاق غير مبرر ويلزم ان يكون هناك شرط وهوي مبلغ مالي مقداره 50000 الف ريال يدفعه الزوج للزوجه
اذا تم الا نفصال بينهم لانه لا عذر للأثنين بعد ان تم اشعار كلا منهم بسلبيات الاخر
لكم التقدير
أبـــــــــــــو بندر
الســــــــــــــلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع مهم ومخيف ومقلق للفتيات وأولياء الامور
قرات موضوع مهم ومخيف جدا وهو تكاثر وبتويره مستمره اصدار صكوك الطلاق
في جميع مناطق المملكه تكثر مشكله الطلاق وقد قرأت ان النسبه المئويه 60 صك طلاق يوميا بالمملكه
واليكم هذا البيان التوضيحي
سجلت منطقة الرياض أعلى نسبة في عدد حالات الطلاق مقارنة بمناطق المملكة الأخرى حيث بلغت 7085 صك طلاق في منطقة الرياض أي بنسبة 29% من إجمالي صكوك الطلاق في المملكة، تلتها منطقة مكة المكرمة حيث سجلت إحصائيات المحاكم الشرعية في منطقة مكة المكرمة 5749 صك طلاق بنسبة 23.5% من إجمالي صكوك الطلاق في المملكة، وسجلت منطقة الباحة أقل نسبة طلاق على مستوى المملكة حيث بلغت 354 صك طلاق بنسبة 1.4%.
بدايه الخطبه
الرسول صال الله عليه وسلم0 قال من ترضون دينه وأمانته فزوجوه وفي روايه دينه وخلقه فزوجوه
صدق رسوالله صلي الله عليه وسلم
وجه تنظري أن الرجل ياتي الي البنت ويطلب يدها للزواج بعد التأكد من أن هذا البنت محتشمه ومتدينه ومن
عائله محترمه مشهود لها بالصلاح والا ستقامه وهذا ما نبحث هنه كرجال أما البنت فهي نفس الحال تريد رجل
مستقيم ومتدين وميسور الحال وقادر علي فتح بيت للعشه الزوجيه هذا كله لا أشكاليه عليه لاكن هناك أشياء
قد تختفي علي الزوج والزوجه وهي ما يخص خصوصيات وأساليب كلا منهما هذه الامور اللتي قد تخفى علي
الزوجين فعندما يتم التوافق وتتم الملكه وبعدها الزواج يظهر هناك اشياء قد لا تكون في مخيلات الزوجين
( عيوب قد تظهر لا حقا بالــــــــــــــــزوج)
بمعني ان الزوج قديكون عصبي او يكون شكاك أو يكون بخيل او مبذر أو مريض نفسيا أو رجل ضعيف شخصيه
أو ممكن يكون أغبي رجل حياته كلها مسير وليس مخير كلمه توديه وكلمه تجيبه وممكن السيطره عليه بكل سهوله
أو يكون رجل حق سهرات بعيدا عن بيته مستخدم مخدرات بعد ان تم الزواج حق سفريات ومعاكسات وصداقات غراميه
( عيوب قد تظهر لا حقا بالزوجـــــــــــــه )
الزوجه ممكن تكون هي الاخري يوجد بها عيوب مخفيه وكلنا ذو عيوب ولاكن حينما ياتي الزوج لهذه الفتاه ويطلب
يدها و حينما تم الزواج اكتشف ان هذه الفتاه لم تكن علي ما تمناه فوجد ان هذه الفتاه يوجد بها عيوب كثيره مثلاخائنه
منافقه كسلانه مبذره كثيرا لا تقوم بواجباتها كاملهه تجاه زوجها كثيره الطلبات وكثيره الحجج ومشككه في زوجها
غير نظيفه في نفسها وبيتها وأكلها وشربها قليه الدين تاركه صلاه عصبيه سارقه نمامه أثقلت كاهل زوجها بالطلبات
معا نده ضد زوجها ترفع صوتها عليه أحيانا المهم ان هذه المور ان وجدت في كل من الزوجين فهي كفيله بفشل الزواج
وتدمير عش الزوجيه المتأثر الأول والا خير من الطلاق ان حصل فهي الزوجه لان التسائلات رايحه يكثر عند المجتمع
ويمكن تدور الشكوك في منه من الزوجين المتسبب في هذا الا نفصال وهنا أود ان أطرح علي حضراتكم وجهت نظري
أقتراح ووجهت نظر اتمنى مناقشتها برويه
أقول تلافيا لحدوث هذه الطلاق بأسباب قد لا تظهر الا بعد ان تم الزواج وأكتشف كلا من الزوجين عيوب الاخر
وتماشيا مع الفحض الطبي التوافقي أرى ان يرفق بها نوذج أخر أمور خاصه يكتب كلا من الزوج والزوجه عيوبه
في ورقه وترسل الى كل من الزوج والزوجه مثلا بعض العيوب المذكوره اعلاه لكل من الزوجوالزوجه حتي يكون
كلا منهم لديه درايه و خلفيه عن الاخر بعد ان يتم الزواج كلا منهم فاهم الاخر وخلاف ذالك اذا تم الطلاق بعد هذه
يكون الطلاق غير مبرر ويلزم ان يكون هناك شرط وهوي مبلغ مالي مقداره 50000 الف ريال يدفعه الزوج للزوجه
اذا تم الا نفصال بينهم لانه لا عذر للأثنين بعد ان تم اشعار كلا منهم بسلبيات الاخر
لكم التقدير
أبـــــــــــــو بندر