المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سبحان من خلق العقول....وسلبها من الرافضة..!


المرسال
06-13-2007, 03:28 AM
يالبرق المطبر نريد آية صريحة مثل هذه في علي -رضي الله عنه -
(يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ )
سورة ص الآية 26
أين نجد في كتاب الله ..ياعلي انا جعلناك خليفة في الأرض..مثلاً...؟
يا رافضي...اصطحب عقلك...ولو مرة واحدة...!

ولم أطلب إلا إماماً واحداً....من اثني عشر إماماً
أعطني واحداً منهم وهو أبوهم.....وأسامحك...عن...أبنائه الأحد عشر علماً ان القائم لا أؤمن به لعجزكم عن اثبات ولادته

علماً انه ذكر الصيد وهو مباح والامامه لديكم ركن والعجيب والغريب انهم يرون كذباً وزوراً في كتابهم الكافي 2 / 18 عن أبي جعفر قال : بني الإسلام على خمس : على الصلاة والزكاة والصوم والحج والولاية ولم يناد بشيء كما نودي بالولاية .



ثم نفاجأ بأن هذه الولايه ليس لها نص صريح في القرآن !!!

:030305040636:

ريانة العود
06-13-2007, 04:05 AM
ماعنده جواب عسباب كذا
بيجي يقول واذا خاطبك الياهلون ....الخ

البرق الخاطف
06-13-2007, 05:33 AM
في سوره الزخرف الا يه رقم 4 اقراء
حم

وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ

إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ

وَإِنَّهُ فِي أُمِّ الْكِتَابِ لَدَيْنَا لَعَلِيٌّ حَكِيمٌ

أَفَنَضْرِبُ عَنكُمُ الذِّكْرَ صَفْحًا أَن كُنتُمْ قَوْمًا مُّسْرِفِينَ




الله عز وجل يقوللك
إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ

علي في ام الكتاب لدينا (وَإِنَّهُ فِي أُمِّ الْكِتَابِ لَدَيْنَا لَعَلِيٌّ حَكِيمٌ ) قران عربي


شكللك منت عربي

ريانة العود
06-13-2007, 05:43 AM
في سوره الزخرف الا يه رقم 4 اقراء
حم

وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ

إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ

وَإِنَّهُ فِي أُمِّ الْكِتَابِ لَدَيْنَا لَعَلِيٌّ حَكِيمٌ

أَفَنَضْرِبُ عَنكُمُ الذِّكْرَ صَفْحًا أَن كُنتُمْ قَوْمًا مُّسْرِفِينَ




الله عز وجل يقوللك
إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ

علي في ام الكتاب لدينا (وَإِنَّهُ فِي أُمِّ الْكِتَابِ لَدَيْنَا لَعَلِيٌّ حَكِيمٌ ) قران عربي


شكللك منت عربي


ياواد يافهلوي

من اين يالك نخاع الديكه ذيه؟
هبلنا شويتن ريال

ياربي مش معقول تكون غبي للدرجه العظيمه ذي اكيد تستهبل!

ذات الشان
06-13-2007, 08:36 AM
رد رائع ياريانة العود
البرق الخاطف
لعلي حكيم المقصود بها علي ؟

قلت لك من اول انك اتيت بما لم تستطعه الاوائل

والله ماظلمك مرسال

بن ظافر
06-13-2007, 09:25 AM
المرسال أسعد الله أوقاتك بكل خير وسعادة فكونا من الخبل ذيه وأسأله سؤال واحد فقط

لماذا يتمتعون بأ هله وهوا فاغر ما يقدر حتى يطالع من الفارس اليوم من الطبيعي كل يوم واحد

فيه قصه أخبرنا بها رفيق الدرب وهي بأن رافضي كل يوم يتمتع بزوجة جاره وهو رافضي مثله

ألرجال طفش منهاذ الرافضي وكان لهم جار سني فعزمه المغلوب على أمره وقال تكفى الأمام كل يوم يتمتع بأهلي

وما عندي حيله لتخلص منه يكون وجودك عندي بحجه رغبتك في التشيع رحب السني با الفكره

وقال سوف أثبت لك بأن مذهبك على ظلال وعندما قدم الرجل تفاجئ بوجودالسني فقال المعزب الرجال

يرغب في دخول المذهب الشيعي فأشرح له وبقي السني ما خرج من البيت فقال الرافضي غداً نكمل
وسوف أذهب وفي اليوم التالي ذهبوله وعندما وصلو في الشرح الى المتعه قال السني أريد بنتك للمتعه
فرفض قال لماذا ألم تجيزه قال لنا جايز ولكن البقيه لا فقام الرافضي المغلوب على أمره فسب المذهب
ومن يتبعه وقال من اليوم وانا سني

المختصر
06-13-2007, 11:46 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

تحرف في القران وتفسر بهواك تكذب على الله لكي تثبت انك على حق

ما راح نستغرب منك او من اي رافضي شئ فلم تأتوا بجديد دائما تدلسون وتكذبون

اللهم سلط على هذا الرافضي برق خاطفا يسرق بصره وسمعه وعقله ان كان له عقل
اللهم من حرف في القران وفسره على هواه اللهم سلط عليه الامراض وجعله ايه لغيره من الروافض
اللهم من حرف دينك وفطرتك ورضي بها كذلك اللهم امسخه واطبع على قلبه وجعل مثواه الدرك الاسفل من النار


ارجوا من الاداره الموقره ايقاف هذا الرافضي عند حده لان هؤلاء القوم لا يعرفون خطوط حمراء وهنا في هذا الموضوع تعدا هذا الرافضي على القران الكريم بتفسيره الهزلي المنحط , انتم محاسبون ومسؤلون عن ما يقوله هذا الوقح

ملاحظه / كنت اتمنى من الله ان يهديه , والاخوان لم يقصروا في ان يبينوا له الحق ولكنه لايريد الا الباطل لا لشئ الا لان هذا المذهب يوافق هواه وخبثه وفساده

وفي الختام

صلى الله على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
اللهم ارضى عن ابي بكر وعمر وعثمان وعلى

سبحانك اللهم وبحمدك استغفرك واتوب اليك

المرسال
06-13-2007, 02:37 PM
أفتخر...بكلماتكم الرائعة...يا أهلي...أهل السنة والجماعة.....أهل الحق والحقيقة
أسأل الله أن يسعد جميع لحظات أعماركم جميعاً ..آميــــــن

المرسال
06-13-2007, 02:50 PM
في سوره الزخرف الا يه رقم 4 اقراء
حم

وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ

إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ

وَإِنَّهُ فِي أُمِّ الْكِتَابِ لَدَيْنَا لَعَلِيٌّ حَكِيمٌ

أَفَنَضْرِبُ عَنكُمُ الذِّكْرَ صَفْحًا أَن كُنتُمْ قَوْمًا مُّسْرِفِينَ




الله عز وجل يقوللك
إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ

علي في ام الكتاب لدينا (وَإِنَّهُ فِي أُمِّ الْكِتَابِ لَدَيْنَا لَعَلِيٌّ حَكِيمٌ ) قران عربي


شكللك منت عربي

(( الصيد ))...يتكرر معرفاً بأل...ثلاث مرات في سورة واحدة...هي سورة المائدة

والصيد...ليس ركناً...ولا شرطاً...ولا واجباً...ولا مستحباً...بل مباح...
(ولو أن شخصاً...لم يصطد...طيلة عمره...طائراً واحداً....لم يلحقه ذم قط...)
واسم علي بن أبي طالب رضي الله عنه
الذي جعلت الرافضة إمامته أصل الدين
لايذكر...ولا مرة واحدة ..!!
وهذه آيات التصريح بالصيد
فأين آيات التصريح...باسم علي - رضي الله عنه -

(وإمامة علي بن ابي طالب وأبنائه)
العمود الفقري والنخاع الشوكي...للرافضة...لا وجود له في كتاب الله العظيم..!!
لا أطلب...أبداً تفاصيل إمامة علي وأبنائه...في القرآن ... إطلاقاً..!!
الإمامة...أعظم من الصلاة وأعظم من الزكاة وأعظم من الصيام وأعظم من الحج...!!

نـــريد آيــــة واحــدة... يتـيــمة...صريـحة...في واحد من الأئمة....فقط لاغير...!!
مثل هذه الآية" يا داود إنا جعلناك خليفة في الأرض"

المرسال
06-13-2007, 07:44 PM
ههههههههههههههه شايف عجزك عن الاتيان بأهم ركن من اركان دينك

وخروجك عن الموضوع لن يفيدك ولاتستعجل على مواضيع المتعه والدعارة المقننه في دينك

يقول الكليني:
كتاب الكافي 2 / 18 عن أبي جعفر قال : بني الإسلام على خمس : على الصلاة والزكاة والصوم والحج والولاية ولم يناد بشيء كما نودي بالولاية .

يقول بني الاسلام على خمس...ماشي (( ونسي الشهادتين ))

الصلاه: وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ

الزكاة: وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ.

الصوم: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ

الحج: وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ

الولايه: .................................................. ............. :040104_emI2_prv:

يا رافضي....استيقظ..!
الإمامة...شأنها عند الرافضة...عظيم
فهي
أعظم...من الصلاة
وأعظم ...من الزكاة
وأعظم... من الصيام
وأعظم... من الحج

فهل عندك آية مصرّحة باسم ( علي ) و( خلافته)
تقول...يا علي إنا جعلناك خليفة في الأرض..مثلاً
مثل هذه الآيــــــــــــة
(يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ )
سورة ص الآية 26

الأئمة إثني عشر
نريد
التصريح
باسم (أبيهم) و(خلافته)
ونسامحك
عن
(أحد عشر إماماً)
:040104_emI2_prv:

الرسمي
06-13-2007, 08:54 PM
قبل مااسالك سؤال فتح عينك وصحصح ..واجعل قلبك يعود للحياه


لأنك في غفله ..!!!!!!!


سؤالي :

ماهي اركان الاسلام الخمس وهل اكون مسلما اذا اديت جميع الاركان وانا منكر للشهادة ؟


في انتظار اجابتك ولا تراوغ كالثعلب .. !!!!

الرسمي
06-13-2007, 11:03 PM
ماهي الشهادتين يا شطار ؟؟؟

ممكن تقولها ...

البرق الخاطف
06-13-2007, 11:09 PM
الله لايبلانا يا الرسمي عقللك مصفح
اشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله

البرق الخاطف
06-13-2007, 11:26 PM
الناس المحترمين كلامي لهم مو للسفهاء يعني السفيه يروح يشوف له مكان مناسب مع اخلاقه

انا اخذت الدليل القاطع من كتبكم مو من كتب الشيعه لو كانت في كتب الشيعه كان اقول يمكن كذب لكن من كتبكم

راح اسردها لكم في البخاري ومسلم

( من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم انصر من نصره واخذل من خذله وعاد من عاده) الرسول اللهم صلي على محمد وال محمد يقول اذا كنت مولاكم فهذا علي مولاكم وهو ما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى
الشي الاخر يقول انت مني بمنزله هارون من موسى يعني الرسول اللهم صلي على محمد وال محمد وعلي ابن ابي طالب مثل موسى وهارون يعني شبه علي بهارون وهو نبي وبعدين لو قريتم القران موسى عليه السلام يوم راح من ترك مكانه يخلفه في قوم الم يترك هارون وويشهد القران الكريم على ذللك عندما اضلهم السامري اقرو سوره طه
الشي الاخر من البخاري ومسلم الرسول يقول (علي مع القران والقران مع علي) (علي مع الحق والحق مع علي) وهو ما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى _ اعتقد ان الامر يحتاج بصيره لا بصر
علي مع القران والقران مع علي ما بعد هذا الكلام كلام هل قال الرسول ابو بكر مع القران والقران مع ابو بكر

اقرواء سوره الا نسان التي باجماع المسلمين انها نزلت في علي وفاطمه والحسن والحسين

بسم الله الرحمن الرحيم

هَلْ أَتَى عَلَى الْإِنسَانِ حِينٌ مِّنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُن شَيْئًا مَّذْكُورًا

إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن نُّطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَّبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا

إِنَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِرًا وَإِمَّا كَفُورًا

إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ سَلَاسِلَا وَأَغْلَالًا وَسَعِيرًا

إِنَّ الْأَبْرَارَ يَشْرَبُونَ مِن كَأْسٍ كَانَ مِزَاجُهَا كَافُورًا

عَيْنًا يَشْرَبُ بِهَا عِبَادُ اللَّهِ يُفَجِّرُونَهَا تَفْجِيرًا

يُوفُونَ بِالنَّذْرِ وَيَخَافُونَ يَوْمًا كَانَ شَرُّهُ مُسْتَطِيرًا

وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا

إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَاء وَلَا شُكُورًا

إِنَّا نَخَافُ مِن رَّبِّنَا يَوْمًا عَبُوسًا قَمْطَرِيرًا

فَوَقَاهُمُ اللَّهُ شَرَّ ذَلِكَ الْيَوْمِ وَلَقَّاهُمْ نَضْرَةً وَسُرُورًا

وَجَزَاهُم بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيرًا

مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ لَا يَرَوْنَ فِيهَا شَمْسًا وَلَا زَمْهَرِيرًا

وَدَانِيَةً عَلَيْهِمْ ظِلَالُهَا وَذُلِّلَتْ قُطُوفُهَا تَذْلِيلًا

وَيُطَافُ عَلَيْهِم بِآنِيَةٍ مِّن فِضَّةٍ وَأَكْوَابٍ كَانَتْ قَوَارِيرَا

قَوَارِيرَ مِن فِضَّةٍ قَدَّرُوهَا تَقْدِيرًا

وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْسًا كَانَ مِزَاجُهَا زَنجَبِيلًا

عَيْنًا فِيهَا تُسَمَّى سَلْسَبِيلًا

وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَّنثُورًا

وَإِذَا رَأَيْتَ ثَمَّ رَأَيْتَ نَعِيمًا وَمُلْكًا كَبِيرًا

عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُندُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ وَحُلُّوا أَسَاوِرَ مِن فِضَّةٍ وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَابًا طَهُورًا

إِنَّ هَذَا كَانَ لَكُمْ جَزَاء وَكَانَ سَعْيُكُم مَّشْكُورًا

إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ تَنزِيلًا

فَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ وَلَا تُطِعْ مِنْهُمْ آثِمًا أَوْ كَفُورًا

وَاذْكُرِ اسْمَ رَبِّكَ بُكْرَةً وَأَصِيلًا

وَمِنَ اللَّيْلِ فَاسْجُدْ لَهُ وَسَبِّحْهُ لَيْلًا طَوِيلًا

إِنَّ هَؤُلَاء يُحِبُّونَ الْعَاجِلَةَ وَيَذَرُونَ وَرَاءهُمْ يَوْمًا ثَقِيلًا

نَحْنُ خَلَقْنَاهُمْ وَشَدَدْنَا أَسْرَهُمْ وَإِذَا شِئْنَا بَدَّلْنَا أَمْثَالَهُمْ تَبْدِيلًا

إِنَّ هَذِهِ تَذْكِرَةٌ فَمَن شَاء اتَّخَذَ إِلَى رَبِّهِ سَبِيلًا

وَمَا تَشَاؤُونَ إِلَّا أَن يَشَاء اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا

يُدْخِلُ مَن يَشَاء فِي رَحْمَتِهِ وَالظَّالِمِينَ أَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا


يكفي تعالي واستكبار ليش المعاده لاهل بيت رسول الله ابحثو عن علم رسول الله اين هل هو عند ابو بكر او عمر او عثمان او علي
والله عند علي ما راح تحصلون علم رسول الله الا عند علي صدق رسول الله (انا مدينه علم وعلي بابها) حرفو الحديث اللي ما يخافون الله قالو وعال بابها بالله عليكم بالعقل والمنصق تجي عال بابها ما اقول غير لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

سطام بن فهد
06-13-2007, 11:34 PM
قال تعالى :

يا أيها الرسول قد جعلنا لكم في أعناق الذين آمنوا عهدا فخذ وكن من الشاكرين(1) إن عليا قانتا بالليل ساجدا يحذر الآخرة ويرجو ثواب ربه(2) قل هل يستوي الذين ظلموا وهم بعذابي يعلمون(3) سيجعل الأغلال في أعناقهم وهم على أعمالهم يندمون (4) إنا بشرناك بذريته الصالحين(5) وإنهم لأمرنا لا يخلفون(6) فعليهم مني صلوات ورحمة أحياء وأمواتا ويوم يبعثون (7)وعلى الذين يبغون عليهم من بعدك غضبي إنهم قوم سوء خاسرين(8) وعلي الذين سلكوا مسلكهم مني رحمة وهم في الفرقان آمنون(9) والحمد لله رب العالمين(10)

وقال تعالى :

يا أيها الذين آمنوا أمنوا بالنورين أنزلناهما يتلوان عليكم آياتي ويحذرانكم عذاب يوم عظيم(1) نوران بعضهما من بعض وأنا السميع العليم(2) إن الذي يوفون ورسوله في آيات لهم جنات نعيم (3)والذين كفروا من بعد ما آمنوا بنقضهم ميثاقهم و ما عاهدهم الرسول عليه يقذفون في الجحيم(4). ظلموا أنفسهم وعصوا الوصي الرسول أولئك يسقون من حميم(5)

وقال تعالى :

((( يا أيها الذين آمنوا آمنوا ا بالنبي و الولي اللذيّن بعثنا هما يهديانكم إلى الصراط المستقيم(1) نبي و ولي بعضهما من بعض و أنا العليم الخبير (2)إن الذين يوفون بعهد الله لهم جنات النعيم(3) و الذين إذا تليت عليهم آياتنا كانو بآياتنا مكذبون (3)

هذة هي الايات التي يستدلون بها على الولاية وتعجبت اشد العجب من البرق الخاطف لما لم
يستدل بها مادام مومن بها الا اذا كان شيعي تايوان

هذة التي اوردتها السور التي يدعون ان بني امية حذفوهما من القران كرها في علي وجحود لولايتة
ولو اوردها لبري ساحتة لان مذهبة يومن بها واستدل بها ولايضيرة ان اقتنع المرسال ام لا

انا بالنسبة لكرة ابو بكر ففية قصة مزرعة الفدك ويستندون على ماقيل عن الرسول ان الانبياء لاتورث
وانه حديث موضوع لحرمان فاطمة رضي الله عنها من الارث لتعيش فقيرة محرومة
من شان سيدتنا عايشة ترضي غرورها
واستدلوا بقول الله وورثنا داوود سليمان

فمادام سليمان نبي ورث داوود نبي !!! ليش نحرم فاطمة ريع المزرعة وهو صريح بالقران وراثة الانبياء

ولم يورده البرق الخاطف فهل هو شيعي حقا ام جرح من جرح الزمن وليس شيعي اصلا بس كارها للسنة

كررهم لسيدنا عمر يدعون انة ضرب فاطمة رضي الله عنها واجبرها علي على مبايعة ابو بكر
واسقطت من بطنها الشريفة محسن اخو الحسن والحسين
ولذلك فقد طلبت من علي عند دفنها الايشهدهما الشيخين لكرهها لهما لانها سمعت ابيها علية الصلاة والسلام
اسرها عند موتة انها تلحقة بستة اشهر ومن يصلي عليها لاتلحقة النار
وبما ان الشيخين ضروها لاتريد لهما الجنة

واتعجب لما البرق هكذا

اورد ماعندك ليناقشوك فية القوم نقطة نقطة ان اقنعتهم والا اقنعوك ونخرج بحوار جاد ويهديك الله

لتعود لرشدك فوالذي ارخي الغمام انك سني يابرق بس حاقد عل اهل السنة
اسالني انا

كل ردودك خطب ومواعظ لسيدنا علي وبس

خذ واعط والرجال ماقصرو معك وعسى الله يهديك

وفية سوال بسيط ياليت تورد لنا اسباب كرههم لعثمان؟؟ صريح زي مااوردت انا في الشيخين

وبسرعة في ضرف ساعة فاناشايفك معي بااسفل الشاشة

البرق الخاطف
06-13-2007, 11:41 PM
اقراو دعاء فضيع للامام علي وهو يثبت خلافته بالعلم اللي يملكه من رسول الله
وهذا دعاء الكميل لامام علي
هاتو لي مثله من الخلفاء الثلاثه او اي شخص ترون انه من اعلامكم حتى لو استعنتو بغير المسلمين مثل انشتاين


بسم الله الرحمن الرحيم اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء وبقوتك التي قهرت بها كل شيء وخضع لها كل شيء وذلّ لها كل شيء وبجبروتك التي غلبت بها كل شيء وبعزتك التي لا يقوم لها شيء وبعظمتك التي ملأت كل شيء وبسلطانك الذي علا كل شيء وبوجهك الباقي بعد فناء كل شيء وبأسمائك التي ملأت أركان كل شيء وبعلمك الذي أحاط بكل شيء وبنور وجهك الذي أضاء له كل شيء يا نور يا قدوس يا أول الأولين ويا آخر الآخرين، اللهم اغفر لي الذنوب التي تهتك العصم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل النقم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تحبس الدعاء، اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لي كل ذنب أذنبته وكل خطيئة أخطأتها، اللهم إني أتقرب إليك بذكرك وأستشفع بك إلى نفسك، وأسألك بجودك أن تدنيني من قربك وأن توزعني شكرك وأن تلهمني ذكرك، اللهم إني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضياً قانعا وفي جميع الأحوال متواضعا، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته وأنزل بك عند الشدائد حاجته وعظم فيما عندك رغبته، اللهم عظم سلطانك وعلا مكانك وخفي مكرك وظهر أمرك وغلب قهرك وجرت قدرتك ولا يمكن الفرار من حكومتك، اللهم لا أجد لذنوبي غافرا ولا لقبائحي ساترا ولا لشيء من عملي القبيح بالحسن مبدلاً غيرك، لا إله إلا أنت سبحانك وبحمدك ظلمت نفسي وتجرأت بجهلي وسكنت إلى قديم ذكرك لي ومنك علي، اللهم مولاي كم من قبيح سترته وكم من فادح من البلاء أقلته وكم من عثار وقيته وكم من مكروه دفعته وكم من ثناء جميل لست أهلاً له نشرته، اللهم عظم بلائي وأفرط بي سوء حالي وقصرت بي أعمالي وقعدت بي أغلالي وحبسني عن نفعي بعد آمالي وخدعتني الدنيا بغرورها ونفسي بجنايتها ومطالي يا سيدي فأسألك بعزتك أن لا يحجب عنك دعائي سوء عملي وفعالي ولا تفضحني بخفي ما اطلعت عليه من سري ولا تعاجلني بالعقوبة على ما عملته في خلواتي من سوء فعلي وإساءتي ودوام تفريطي وجهالتي وكثرة شهواتي وغفلتي، وكن اللهم بعزتك لي في كل الأحوال رؤوفا وعليّ في جميع الأمور عطوفا، إلهي وربي من لي غيرك أسأله كشف ضري والنظر في أمري، إلهي ومولاي أجريت عليّ حكماً اتبعت فيه هوى نفسي ولم أحترس فيه من تزيين عدوي فغرني بما أهوى وأسعده على ذلك القضاء فتجاوزت بما جرى عليّ من ذلك بعض حدودك وخالفت بعض أوامرك فلك الحمد عليّ في جميع ذلك ولا حجة لي فيما جرى عليّ فيه قضاؤك وألزمني حكمك وبلاؤك، وقد أتيتك يا إلهي بع تقصيري وإسرافي على نفسي معتذراً نادماً منكسراً مستقيلاً مستغفراً منيباً مقراً مذعناً معترفاً لا أجد مفراً مما كان مني ولا مفزعاً أتوجه إليه في أمري غير قبولك عذري وإدخالك إياي في سعة من رحمتك، اللهم فاقبل عذري وارحم شدة ضري وفكني من شد وثاقي يا رب ارحم ضعف بدني ورقة جلدي ودقة عظمي يا من بدأ خلقي وذكري وتربيتي وبري وتغذيتي هبني لابتداء كرمك وسالف برك بي، يا إلهي وسيدي وربي أتراك معذبي بنارك بعد توحيدك وبعدما انطوى عليه قلبي من معرفتك ولهج به لساني من ذكرك واعتقده ضميري من حبك وبعد صدق اعترافي خاضعاً لربوبيتك، هيهات أنت أكرم من أن تضيع من ربيته أو تبعد من أدنيته أو تشرد من آويته أو تسلم إلى البلاء من كفيته ورحمته، وليت شعري يا سيدي وإلهي ومولاي أتسلط النار على وجوه خرت لعظمتك ساجدة وعلى ألسن نطقت بتوحيدك صادقة وبشكرك مادحة وعلى قلوب اعترفت بإلهيتك محققة وعلى ضمائر حوت من العلم بك حتى صارت خاشعة وعلى جوارح سعت إلى أوطان تعبدك طائعة وأشارت باستغفارك مذعنة، ما هكذا الظن بك ولا أخبرنا بفضلك عنك يا كريم يا رب وأنت تعلم ضعفي عن قليل من بلاء الدنيا وعقوباتها وما يجري فيها من المكاره على أهلها على أن ذلك بلاء ومكروه قليل مكثه يسير بقاؤه قصير مدته فكيف احتمالي لبلاء الآخرة وجليل وقوع المكاره فيها وهو بلاء تطول مدته ويدوم مقامه ولا يخفف عن أهله لأنه لا يكون إلا عن غضبك وانتقامك وسخطك وهذا ما لا تقوم له السماوات والأرض، يا سيدي فكيف بي وأنا عبدك الضعيف الذليل الحقير المسكين المستكين، يا إلهي وربي وسيدي ومولاي لأي الأمور إليك أشكو ولما منها أضج وأبكي لأليم العذاب وشدته أم لطول البلاء ومدته فلأن صيرتني للعقوبات مع أعدائك وجمعت بيني وبين أهل بلائك وفرقت بيني وبين أحبائك وأوليائك، فهبني يا سيدي ومولاي وربي صبرت على عذابك فكيف أصبر على فراقك وهبني صبرت على حر نارك فكيف أصبر عن النظر إلى كرامتك أم كيف أسكن في النار ورجائي عفوك، فبعزتك يا سيدي ومولاي أقسم صادقاً لئن تركتني ناطقا لأضجن إليك بين أهلها ضجيج الآملين ولأصرخن إليك صراخ المستصرخين ولأبكين عليك بكاء الفاقدين ولأنادينك أين كنت يا ولي المؤمنين يا غاية آمال العارفين يا غياث المستغيثين يا حبيب قلوب الصادقين ويا إله العالمين أفتراك سبحانك يا إلهي وبحمدك تسمع فيها صوت عبد مسلم سجن فيها بمخالفته وذاق طعم عذابها بمعصيته وحبس بين أطباقها بجرمه وجريرته وهو يضج إليك ضجيج مؤمل لرحمتك ويناديك بلسان أهل توحيدك ويتوسل إليك بربوبيتك يا مولاي فكيف يبقى في العذاب وهو يرجو ما سلف من حلمك أم كيف تؤلمه النار وهو يأمل فضلك في عتقه منها أم كيف يحرقه لهيبها وأنت تسمع صوته وترى مكانه أم كيف يشتمل عليه زفيرها وأنت تعلم ضعفه أم كيف يتقلقل بين أطباقها وأنت تعلم صدقه أم كيف تزجره زبانيتها وهو يناديك يا ربه أم كيف يرجو فضلك في عتقه منها فتتركه فيها هيهات ما ذلك الظن بك ولا المعروف من فضلك ولا مشبه لما عاملت به الموحدين من برك واحسانك فباليقين أقطع لولا ما حكمت به من تعذيب جاحديك وقضيت به من إخلاد معانديك لجعلت النار كلها برداً وسلاما وما كان لأحد فيها مقراً ولا مقاما لكنك تقدست أسماؤك أقسمت أن تملأها من الكافرين من الجنة والناس أجمعين وان تخلد فيها المعاندين وأنت جل ثناؤك قلت مبتدئا وتطولت بالإنعام متكرما أفمن كان مؤمناً كمن كان فاسقاً لا يستوون، إلهي وسيدي فسألك بالقدرة التي قدرتها وبالقضية التي حتمتها حكمتها وغلبت من عليه أجريتها أن تهب لي في هذه الليلة وفي هذه الساعة كل جرم أجرمته وكل ذنب أذنبته وكل قبيح أسررته وكل جهل عملته كتمته أو أعلنته أخفيته أو أظهرته وكل سيئة أمرت بإثباتها الكرام الكاتبين الذين وكلتهم بحفظ ما يكون مني وجعلتهم شهوداً عليّ مع جوارحي وكنت أنت الرقيب عليّ من ورائهم والشاهد لما خفي عنهم وبرحمتك أخفيته وبفضلك سترته وأن توفر حظي من كل خير أنزلته أو إحسان فضلته أو بر نشرته أو رزق بسطته أو خطأ تستره يا رب يا رب يا رب يا إلهي وسيدي ومولاي ومالك رقي يا من بيده ناصيتي يا عليماً بضري ومسكنتي يا خبيراً بفقري وفاقتي يا رب يا رب يا رب أسألك بحقك وقدسك وأعظم صفاتك وأسمائك أن تجعل أوقاتي من الليل والنهار بذكرك معمورة وبخدمتك موصولة وأعمالي عندك مقبولة حتى تكون أعمالي وأورادي كلها ورداً واحداً وحالي في خدمتك سرمداً يا سيدي يا من عليه معولي يا من إليه شكوت أحوالي يا رب يا رب يا رب قو على خدمتك جوارحي واشدد على العزيمة جوانحي وهب لي الجد في خشيتك والدوام في الإتصال بخدمتك حتى أسرح إليك في ميادين السابقين وأسرع إليك في البارزين وأشتاق إلى قربك في المشتاقين وأدنو منك دنو المخلصين وأخافك مخافة الموقنين وأجتمع في جوارك مع المؤمنين، اللهم ومن أرادني بسوء فأرده ومن كادني فكده واجعلني من أحسن عبيدك نصيباً عندك وأقربهم منزلةً منك وأخصهم زلفةً لديك فإنه لا ينال ذلك إلا بفضلك وجد لي بجودك واعطف عليّ بمجدك واحفظني برحمتك واجعل لساني بذكرك لهجا وقلبي بحبك متيما ومنّ عليّ بحسن إجابتك وأقلني عثرتي واغفر زلتي فإنك قضيت على عبادك بعبادتك وأمرتهم بدعائك وضمنت لهم الإجابة فإليك يا رب نصبت وجهي وإليك يا رب مددت يدي فبعزتك استجب لي دعائي وبلغني مناي ولا تقطع من فضلك رجائي واكفني شر الجن والإنس من أعدائي يا سريع الرضا اغفر لمن لا يملك إلا الدعاء فإنك فعال لما تشاء يا من اسمه دواء وذكره شفاء وطاعته غنى ارحم من رأس ماله الرجاء وسلاحه البكاء يا سابغ النعم يا دافع النقم يا نور المستوحشين في الظلم يا عالماً لا يعلم صل على محمد وآل محمد وافعل بي ما أنت أهله وصلى الله على رسوله والأئمة الميامين من آله وسلم تسليماً كثيراً.




وفاقد الشي لا يعطيه