المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرافضي البرق الخاطف مطلوب هنا


المرسال
06-10-2007, 03:48 AM
(وكفى بالله شهيدا بيني وبينكم)


تقارنون الشيعه اللي يقولون لا اله الا الله محمد رسول الله باليهود

يوم القيامه موعدا والله عز وجل راح يسئلكم يوم تقارنو الشيعه باليهود

من يعمل مثقال ذره شرا يره



وخلاص ما راح اناقش مع عقول من حجر


فتحت لك موضوع جديد مين قدك يا راجل وحنعرف مين اللي عقله من حجر واللي سايب عقله مع سيده

طبعاً مش مصدق ان دينك نسخة من اليهوديه


نعمد بالنقل من مصدر يهودي ثم ننقل ما يقابله عند الشيعة فالمصدر اليهودي يهاتف المصدر الشيعي .
ولا فرق بينهما
جاء في الأصحاح الرابع الثلاثون كما يزعم اليهود أن الله سخط على كل الأمم
ما عدا اليهود قالوا ((الرب سخط على كل الأمم)) الفقرات من 1ـ3 من الأصحاح المذكور
ويقابل هذا بالمقاس وبنفس المقص ما جاء في كتاب صفات الشيعة وفضائل الشيعة صفحة 19
حيث يروون عن أئمتهم ((والناس يمسون في سخط الله ")) وعن علي أنه قال لهم : (( أبشروا فقد مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو ساخط على أمته إلا الشيعة ))

يزعم اليهود : أنهم شعب الله المختار وأنهم خاصة الله بين كل الشعوب

ويقابله بالمقاس والمقص عند الشيعة ما جاء في الأصحاح المنسوب للطوسي في كتابه الأمالي

أنهم شيعة الله وأنصار الله وأنهم خاصة الله وصفوته من خلقه أنظر الأمالي ص76.

ويزعم اليهود :
أن أرواحهم مخلوقة من الله تعالى وليس ذلك لأحد غيرهم قالوا :تتميز أرواح اليهود عن باقي الأرواح بأنها جزء من الله ))إسرائيل والتلمود ص76 إبراهيم خليل أحمد
وبنفس المقاس والمقص نجد بالمقابل عند الشيعة
أنهم رووا عن أئمتهم .
((إن الله جعل لنا شيعة فجعلهم من نوره )) وعنهم أيضاً (( خلق الله أرواح شيعتنا من طينتنا ولم يجعل لأحد في مثل خلقهم نصيبا إلا الأنبياء))
أنظر بصائر الدرجات ص40،70 بحار الأنوار 25/12،74/67وأصول الكوفي 440/1،389

يعتقد اليهود أنه لول اليهود لم يخلق هذا الكون ولولاهم لا نعدمت البركة من الأرض فيقولون في نصوصهم (( لو لم يخلق الله الأرض لا نعدمت البركة من الأرض ولما خلقت الأمطار والشمس .إسرائيل والتلمود ص69 المرجع المتقدم

وبنفس المقاس نجد عند الشيعة بنفس المقص مقابل هذا النص
مارووه الشيعة عن أئمتهم
(( والله لولاكم ما زخرفت الجنة والله لولاكم ما نزلت قطرة والله لولاكم ما نبتت حبة والله لولاكم ما قرت عين ..)) وعن الباقر أنه قال للشيعة (( لولا مافي الأرض منكم ما رأيت بعين عشباً أبدا والله لولا ما في الأرض منكم ماأنعم الله على أهل خلافكم ولا أصابوا الطيبات ))
تلمود فرات عفواً تفسير فرات ص206
جاء في التلمود ((إن الحقيقة المقررة عند الربانيين أنه يمكن لليهودي أن يأخذ أي شيء يخص المسيحين أيا كان السبب حتى بالاحتيال لأنه لم يأخذ سوى ما يخصه ))آي بي براناتيس :فضح التلمود 131
وبنفس المقص في تلمود الشيعة المسمي أصول الكافي جاء في الجزء الأول الصفحة أربعمائة وثمانية .
مارواه عن أبي عبد الله أنه قال ( إن الأرض كلها لنا .. وكل ما في أيدي شيعتنا من الأرض فهم فيه محللون ... وأما ما كان في أيدي غيرهم :فإن كسبهم من الأرض حرام عليهم حتى يقوم قائمنا فيأخذ الأرض من أيديهم ويخرجهم صغرة )).
يزعم اليهود أن كل الناس يدخلون النار ويكونون خالدين مخلدين فيها .

فجاء في التلمود (( النعيم مأوى أرواح اليهود ولا يدخل الجنة إلا اليهود أما الجحيم فمأوى الكفار من المسيحييم والمسلمين ولا نصيب لهم فيها سوى البكاء لما فيها من الظلام والعفونة)) إسرائيل والتلمود صفحة 67

يروى الشيعة في تلمودهم عن أئمتهم بنفس المقاس وبنفس المقص ذاته :
صرنا نحن وهم ((أي الشيعة )) الناس وسائر الناس همج للنار وإلى النار )) الكافي 1/398
ويرون عم محمد بن سليمان عن أبيه قال: كنت عند أبي عبد الله عليه السلام إذ دخل عليه أبو بصير وقد حفزه النفس فلما أخذ مجلسه قال له أبو عبد الله عليه السلام يا أبا محمد ........قال فقال : يا أبا محمد إن لله ملائكة يسقطون الذنوب عن ظهور شيعتنا كما يسقط الريح الورق في أول أون سقوطه وذلك قوله عزوجل (( الذين يحملون العرش ومن حوله يسبحون بحمد ربهم ويستغفرون للذين آمنوا)) استغفارهم والله لكم دون هذا الخلق .
...... إلى أن قال (يا أبا محمد ما من آية نزلت تقود إلى الجنة ولا يذكر أهلها بخير إلا وهي فينا وفي شيعتنا وما من آية نزلت تذكر أهلها بشر ولا تسوق إلى النار إلا وهي في عدونا ومن خالفنا فهل سررتك يا أبا محمد ؟ قال جعلت فداك زدني.
قال يا أبا محمد! ليس على ملة إبراهيم إلا نحن وشيعتنا وسائر الناس من ذلك براء يا أبا محمد هل فهل سررتك .روضة الكافي للكليني 28،31 الاختصاص للمفيد 101ـ104 بحار الأنوار 65/48 ـ51 صحيفة الأبرار 1/155 ـ157

.......................................

:040104_emI6_prv: :110103_potiraet2_pr

البرق الخاطف
06-10-2007, 03:53 AM
انا اطلب من المسؤول انه يحذف موضوعك لان هذا تعدي




والا سوف اغادر المنتدى

المرسال
06-10-2007, 04:07 AM
ههههههههههههههههههههه

ليه الزعل دا كلوا يا البرق المطبر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نادي علياً مظهر العجائب

انت على بالك ح تستهبل على المرسال ؟

عارف ان الضغط والسكر مرتفع معاك وعلى شأن انزل الضغط والسكر بتاعك بس ما اضمنش انهم ح ينزلوا

ح اديك مشاركة تانيه لم أجد من ملاليك اي اجابه عليها




ولاد المتعه دوووول يا سنانوه بيزعلون اذا قلتم لهم انهم ولاد ابن سباء اليهودي ((( ولاد بانديرا )))) :D

بصوا يا سنانوه وشوفوا ازاي دين الرافضه ودين اليهود واحد

دا من كتاب اليهود التلمود :D ((( نماذج ))))

ناخد بصه ع السريع

وجاء في التلمود أيضاً‍‍ : "يحل اغتصاب الطفلة غير اليهودية متى بلغت من العمر ثلاث سنوات وهب الله ..[وحاشا الله] اليهود حق السيطرة والتصرف بدماء جميع الشعوب وما ملكت".

"ومن يسفك دم غير يهودي فإنما يقدم قرباناً للرب".

"اليهود بشر لهم إنسانيتهم ، أما الشعوب الأخرى فهي عبارة عن حيوانات".

"وبيوت غير اليهود حظائر بهائم نجسة ، بأنهم جميعاً كلاب و خنازير".

ويقول التلمود اللَعين عن المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام : "يسوع الناصرى ابن غير شرعي حملته أمه وهى حائض سفاحاً من العسكري (بانذار) وهو كذاب ومجنون و مضلل وساحر و مشعوذ ووثني ومخبول ". [وحاشا لله أن يكون عبده ورسوله عيسى ابن مريم كما يفترون].

ويقولون أيضاً : "إن تعاليم الحاخامات لا يمكن نقضها ولا تغيرها حتى بأمر الله".

وفي لتلمود يزعمون : أن إلههم يهوه يغفر لهم في عيد الغفران (الكيبور) كل سيئاتهم نحو الآخرين الأمميين ومقدم مغفور العام القادم ، بل هو عمل مبرر إلا أن يكون الإجرام في حق يهودي .. ولذا من يقتل يهودياً كمن قتل الناس جميعاً "

ومن تعاليم اليهودية : أن المرأة اليهودية إذا خرجت من الحمام ووقع نظرها على غير يهودي ، أو كلب أو حمار أو خنزير أو برص فلابد أن ترجع وتغتسل مرة أخرى".

ومن أقبح ما جاء في التلمود البابلي قولهم : "من رأى أنه يجامع أمه فسيؤدى الحكمة .. ومن رأى أنه يجامع أخته فسيأتيه نور العقل".


ويقول التلمود : "ولولا اليهود لارتفعت البركة من الأرض واحتجبت الشمس وانقطع المطر".

والتلمود يبيح لليهودية أن تزني بغير اليهودي ، ولا حرج ولو كانت متزوجة ، كما يصرح للرجل اليهودي أن يزني بغير اليهودية ، ولم أمام زوجته ما دامت الزانية من الجوييم .. أي غير اليهود .. ولذا فهم أهل العرى والعهر في العالم ، ويروجون من خلال وسائل الإعلام لكل ما يحث على الرذيلة والفساد.

وجاء في التلمود ما افتروه كذباً وبهتاناً على أبى الأنبياء إبراهيم عليه السلام : "إن إبراهيم أكل أربعة وسبعين رجلاً وشرب دماءهم دفعة واحدة ولذلك كانت له قوة أربعة وسبعين رجلاً!!".

وجاء في التلمود كذلك : "إن آدم عاشر ليليا عشرة زوجيه مائه وثلاثين سنة .. وليلت شيطانه .. وقد أنجبت له شياطين وأقزاماً … وأما حواء فقد عاشرت شيطاناً مائة وثلاثين سنة معاشرة زوجية وأنجبت للشيطان ذرية"
وجاء أيضا في التلمود : "يجب على كل يهودي أن يلعن كل يوم النصارى ثلاث مرات ، ويطلب من الله أن يبيدهم ويفني ملوكهم وحكامهم ، وعلى الكهنة اليهود أن يصلوا ثلاث مرات بغضا للمسيح الناصري!"

وجاء أيضا: "والجحيم أوسع من النعيم ستين مرة ... لأن الذين لا يغسلون سوى أيديهم وأرجلهم كالمسلمين ، والذين لا يختتنون كالمسيحيين الذين يحركون أصابعهم يبقون هناك"!!

وذكر أيضا : " فإذا مات خادم ليهودي أو خادمة ، وكانا من المسحيين فلا يلزمك أن تقدم له التعازي بصفة كونه قد فقد إنسانا... ولكن بصفة كونه قد فقد حيوانا من الحيوانات لمسخرة له"!!!

وإذا بالمرأة سرّيته ساقطة على باب البيت ويداها على العتبة. فقال لها قومي نذهب. فلم يكن مجيبٌ. فأخذها على الحمار وقام الرّجل وذهب إلى مكانه. ودخل بيتهُ وأخذ السّكين وأمسك سرّيته وقطعها مع عظامها إلى اثنتي عشرة قطعة وأرسلها إلى جميع تخوم إسرائيل"(65)
يأمر التلمود أتباعه بقتل المسيحيين دون رحمة, ففي «أبهوداه زاراه» أي الكتاب الخاص بالوثنية ص 612 نقرأ: «يجب إلقاء المهرطقين والخونة والمرتدين في البئر, والامتناع عن إنقاذهم».


ما يقوله التلمود عن المسيحيين :

1- وثنيون وهراطقة وعبدة أصنام.
2- المسيحيون أسوأ من الأتراك «المسلمين».
3- القتلة: فقد جاء في التلمود: «على الإسرائيلي ألا يرافق آكوما «مسحيين» لأنهم مدمنو إراقة الدماء».
4- الزناة: فقد جاء في التلمود: «غير مسموح اقتراب حيوانات اليهود من «الجويم» - غير اليهود - لأنه يشك في أن يضاجعوها, وغير مسموح للنساء معايشتها لأنهن شبقات».
5- نجسون: يشبهون الروث والغائط.
6- ليسوا كالبشر, بل هم بهائم وحيوانات.
7- أسوأ من الحيوانات - يتناسلون كالبهائم.
8- أبناء الشيطان - أرواح المسيحيين هي أرواح شريرة.
9- إلي الجحيم يذهبون بعد الممات
جاء في التلمود: «إن قتل المسيحي من الأمور المأمور بها, وإن العهد مع مسيحي لا يكون عهدًا صحيحًا يلتزم اليهودي القيام به, وإنه من الواجب دينًا أن يلعن اليهودي ثلاث مرات رؤساء المذهب النصراني, وجميع الملوك الذين يتظاهرون بالعداوة ضد بني إسرائيل».

جاء في التلمود: «ليس محرمًا فقط على اليهودي الدخول إلي كنيسة مسيحية, بل حرام عليه الاقتراب منها أيضًا, إلا تحت ظروف معينة».
جاء في التلمود: «إن الكنائس النصرانية بمقام قاذورات, وإن الواعظين فيها أشبه بالكلاب النابحة».
2- جاء في التلمود: «كنائس المسيحيين كبيوت الضالين ومعابد الأصنام, فيجب علي اليهود تخريبها».
جاء في التلمود: «إن تعاليم يسوع كفر, وتلميذه يعقوب كافر, وإن الأناجيل كتب الكافرين».
:

1- يقول التلمود : «إن يسوع المسيح كان ابنًا غير شرعي, حملته أمه خلال فترة الحيض من العسكري بانديرا بمباشرة الزنا».

2- جاء في التلمود : «إن المسيح كان ساحرًا ووثنيًا».

3- جاء في التلمود: «إن يسوع الناصري موجود في لجات الجحيم بين الزفت والقار».

4- جاء في التلمود: «لقد ضلل يسوع, وأفسد إسرائيل وهدمها».




يعني عج عج اسمه العسكري بانديرا :D:D

المرسال
06-10-2007, 04:12 AM
نسيت هديه لك تطلع التربه الكربلائيه من بطنك الليله

:020104_emm7_prv:

في المرفقات

المرسال
06-10-2007, 05:00 AM
اسماء الائمه حسب التسلسل الامامي في التوراة




نقرثيب

قيذوا

وبيزا

مقسوراً

مسموعاً

دوموه

مشيو

هذار

يثموا

بطور

نوقس

قيذموا


والملاحظ تعدد اسماء علي ع في التوراة فهو

نقرثيب

واليا

وبرئ

ويريها

وايليا

واريا

وقرسا

وهابيل


وكذلك في الانجيل فهو

اليا

وبريا

وهيذار

وحيدار


اما اسمه في صحف ابراهيم


خربيل


وفي الزبور

قاروطيا



هذا غير القران يقولون ان له 300 اسم (( ص 137))

(( فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الارباب - مخطوطه ص 181- 199 )))


وانا أريدك ان تعطيني اسم واحد لعلي في القرآن :030305041039:

العلم السعودي
06-10-2007, 01:15 PM
المرسال هؤلاء قوم تعودو على الذل والخنوع ولا يستطيعون العيش

بدون هذا الذل مذهبهم المنحرف عودهم على ذلك , والمسكين البرق الخاطف درس

في مدارسنا وعرف العقيده الصحيحه ان شاء الله , وبذلك تكون الحجه

قد قامت عليه

بعدين الغريب عند هؤلاء القوم انهم صاروا يتخلون عن التقيه ويظهرون

انفسهم لانهم حسوا انهم اقوياء خاصه بعد ان ذهب صدام حسين وقالت ايران بالنووي ولا يعلمون

انه يوجد في النااااس رجال لايخافونهم ولا يهابون حتى الموت من اجل عقيدتهم

وقل له ان يسأل اهلنا في العراق نصرهم الله على الرافضة الانجاس وعلى المحتلين النصارى

كيف اذاقوا بني شيعته الامرين

اجلده يا المرسال فأنت ارحم عليه من معمميه الذين يبيحون لانفسهم عرضه وعرض غيره

الحجاج2006
06-10-2007, 01:45 PM
قرأت وصفا جميلا.للروافض_أكرمكم الله_ يقول الواصف:

لو كان الرافضة من الطيور لكانوا من الرخم.ولو كانوا من الحيوانات لكانوا من الحمير...

ملاحظة بسيطة جدا.. أرجو من الأخوة الأكارم أن يترفعوا وينأوا بأنفسهم عن منقاشة الروافض.وشكرا..

المرسال
06-10-2007, 01:55 PM
بارك الله فيك اخي العلم السعودي

الكثير منهم مطبر حاقد
وبعضهم مطبر طيب
وبعضهم مطبر خدوم
وبعضهم ذكي ولكن شديد الغباء بمذهبه
زيهم زي أي ناس
وأي مجموعه
أنما تأحذهم العاطفه والغلو
لان أسيادهم يرهبونهم منذو الصغر
ويعلمونهم ليس على الاحترام او الاخلاق والفضيله
انما على الخوف من الساده حتى لا يناقشهم في اي شئ
بالاضافه الى تذكيرهم سنويا بمظلمه الحسين رضي الله عنه
ولا يجعلون لتفكير وعقول الشيعه العاديين فرصه
لغربله ما يقول الساده
ولخوفهم وعقده الخوف منذو الصغر
ويراكم عليها الذكريات السنويه
عما يحدث بالحسينيات
فاذا كبر وجد نفسه هكذا
وأوجدوا خرافات وشخصيات سوبرمانيه وسردابيه
في خياله
وأوهامه
زي حكايه أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه
حمل باب خيبر والجيش
وعندما تسأله
ولماذا لم يأخذ حقه اذا كان هذا ما تقول صحيحا
واذا كان له حق أصلا
بهذه القوه وبهذه الشجاعه ((باب كبيرجدا ,,,,,,,,,
وتمشي عليه الجيوش........))
من الذي يهزأ بالأئمه
قارن
نحن أو الساده
اتقوا الله حق تقاته
فنحن لاتقيه لدينا وصلاتنا واضحه
ونقول في الصلاه
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد...................
وبارك على محمد وعلى آل محمد..........
في كل صلاة
ويأتي أحد الرافضه ويقول لنا ((نواصب))
أتريدنا أن نؤله آل البيت
حتى ترضى عنا
ونحن لا نسعى لرضائك أصلا
نحن نسعى لرضاء الله سبحانه وتعالى
ولا نتوسل الا بالله
حتى التوسل فيها واسطات
البوذيين يتوسلون ببوذا ...
الهندوس يتوسلون ب شنكر ...ومهاريشي...
وبراهما .....
وفي الجاهليه يتوسلون بالاصنام
وهم يعلمون بوجود الله
هل تريدون المزايده على هؤلاء
مره بتأليه علي ((السبئيه))
ومره بتوصيل الأئمه
انهم يعلمون الغيب ويموتون بارادتهم
ويخطر لي سؤال
وماذا عن الرسول صلى الله عليه وسلم
بدون أن تشعرون يا رافضه
جعلتم علي يتسلق مرتبه الرسول واعلى
وأين الرسول فهذا الكلام وأحاديثكم
كلها عن الأئمه
أعرفتم الآن ما حدث لكم منذو الصغر
في تركيب ما يريدون في عقلكم الباطن
ولهذا للأسف جعلوكم امعات
واوقفوااستعمالكم للعقل والتمييز
بما تراكم بالعقل الباطن
منذو الصغر

المصدر (http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=24519)

أبو شهاب
06-10-2007, 02:02 PM
:hell_boy: :hell_boy: :hell_boy:

بردت قلبي فيه
يعطيك العافية المرسال
وجزاك الله كل خير والله يبعد هالعينات عن منتدانا

المرسال
06-10-2007, 02:12 PM
البرق المطبر شاهد هذه المشاركة وجهتها الى بهائمك اللي تدفع لهم الخمس في اقوى منتدياتكم

هل تستطيع ان تحصل على اجابه من مرجعك الذي تدفع له الخمس ويتمتع بنسائك وقريباتك

وهذا تاريخ المشاركة والوقت 10-29-04, 08:16 AM

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=35303

هل تصدقون الامام المعصوم لديكم أو تصدق ملالي الفرس

وهذا شيخكم البحراني يطلب منكم تغير دينكم

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=37057

البرق الخاطف
06-10-2007, 06:35 PM
هذي هديه خطبه علي ابن ابي طالب شوفو بلاغه الكلام واعطوني مثلها لاي شخص اذا قدرتم وسف اكون سنيا على طول شوف الفرق
1. يذكر فيها ابتداءَ خلق السماءِ والاََرض...



[حمد الله]

الحَمْدُ للهِ الَّذَي لاَ يَبْلُغُ مِدْحَتَهُ القَائِلُونَ، وَلاِ يُحْصِي نَعْمَاءَهُ العَادُّونَ، ولاَ يُؤَدِّي حَقَّهُ الُمجْتَهِدُونَ، الَّذِي لاَ يُدْركُهُ بُعْدُ الهِمَمِ، وَلاَ يَنَالُهُ غَوْصُ الفِطَنِ، الَّذِي لَيْسَ لِصِفَتِهِ حَدٌّ مَحْدُودٌ، وَلاَ نَعْتٌ مَوْجُودٌ، وَلا وَقْتٌ مَعْدُودٌ، وَلا أَجَلٌ مَمْدُودٌ.
فَطَرَ الخَلائِقَ (1) بِقُدْرَتِهَ، وَنَشَرَ الرِّيَاحَ بِرَحْمَتِهِ،وَوَتَّدَ (2) بِالصُّخُورِ مَيَدَانَأَرْضِهِ (3) أَوَّلُ الدِّينِ مَعْرِفَتُهُ، وَكَمَالُ مَعْرِفَتِهِ التَّصْديقُ بِهِ، وَكَمَالُ التَّصْدِيقِ بِهِ تَوْحِيدُهُ، وَكَمَالُ تَوْحِيدِهِ الاِِْخْلاصُلَهُ، وَكَمَالُ الاِِْخْلاصِ لَهُ نَفْيُ الصِّفَاتِ عَنْهُ، لِشَهَادَةِ كُلِّ صِفَةٍ أَنَّها غَيْرُ المَوْصُوفِ، وَشَهَادَةِ كُلِّ مَوْصُوفٍ أَنَّهُ غَيْرُ الصِّفَةِ، فَمَنْ وَصَفَ اللهَ سُبْحَانَهُ فَقَدْ قَرَنَهُ، وَمَنْ قَرَنَهُ فَقَدْ ثَنَّاهُ،وَمَنْ ثَنَّاهُ فَقَد جَزَّأَهُ، وَمَنْ جَزَّأَهُ فَقَدْ جَهِلَهُ، [وَمَنْ جَهِلَهُ فَقَدْ أشَارَ إِلَيْهِ،] وَمَنْ أشَارَ إِلَيْهِ فَقَدْ حَدَّهُ، وَمَنْ حَدَّهُ فَقَدْ عَدَّهُ، وَمَنْ قَالَ: «فِيمَ» فَقَدْ ضَمَّنَهُ، وَمَنْ قَالَ: «عَلاَمَ؟» فَقَدْ أَخْلَى مِنُهُ.
كائِنٌ لاَ عَنْ حَدَثٍ (4) مَوْجُودٌ لاَ عَنْ عَدَمٍ، مَعَ كُلِّ شَيْءٍ لاَ بِمُقَارَنَةٍ، وَغَيْرُ كُلِّ شيءٍ لا بِمُزَايَلَةٍ (5) فَاعِلٌ لا بِمَعْنَى الْحَرَكَاتِ وَالاَْلةِ، بَصِيرٌ إذْ لاَ مَنْظُورَ إلَيْهِ مِنْ خَلْقِهِ، مُتَوَحِّدٌ إذْ لاَ سَكَنَ يَسْتَأْنِسُ بهِ وَلاَ يَسْتوْحِشُ لِفَقْدِهِ.



[خلق العالم]

أَنْشَأَ الخَلْقَ إنْشَاءً، وَابْتَدَأَهُ ابْتِدَاءً، بِلاَ رَوِيَّةٍ أَجَالَهَا (6) وَلاَ تَجْرِبَةٍ اسْتَفَادَهَا، وَلاَ حَرَكَةٍ أَحْدَثَهَا، وَلاَ هَمَامَةِ نَفْسٍ (7) اظْطَرَبَ فِيهَا.
أَحَالَ الاَْشياءَ لاََِوْقَاتِهَا، وَلاَََمَ (8) بَيْنَ مُخْتَلِفَاتِهَا، وَغَرَّزَ غَرائِزَهَا (9) وَأَلزَمَهَا أشْبَاحَهَا، عَالِماً بِهَا قَبْلَ ابْتِدَائِهَا، مُحِيطاً بِحُدُودِها وَانْتِهَائِهَا، عَارفاً بِقَرَائِنِهاوَأَحْنَائِهَا (10) ثُمَّ أَنْشَأَ ـ سُبْحَانَهُ ـ فَتْقَ الاََْجْوَاءِ، وَشَقَّ الاََْرْجَاءِ، وَسَكَائِكَ (11) الَهوَاءِ، فأَجازَ فِيهَا مَاءً مُتَلاطِماً تَيَّارُهُ (12) مُتَراكِماً زَخَّارُهُ (13) حَمَلَهُ عَلَى مَتْنِ الرِّيحِ الْعَاصِفَةِ، وَالزَّعْزَعِ (14) الْقَاصِفَةِ، فَأَمَرَها بِرَدِّهِ، وَسَلَّطَهَا عَلَى شَدِّهِ، وَقَرنَهَا إِلَى حَدِّهِ، الهَوَاءُ مِنْ تَحْتِها فَتِيقٌ (15) وَالمَاءُ مِنْ فَوْقِهَا دَفِيقٌ (16) ثُمَّ أَنْشَأَ سُبْحَانَهُ رِيحاً اعْتَقَمَ مَهَبَّهَا (17) وَأَدَامَ مُرَبَّهَا (18) وَأَعْصَفَ مَجْرَاها، وَأَبْعَدَ مَنْشَاهَا، فَأَمَرَها بِتَصْفِيقِ المَاءِ (19) الزَّخَّارِ، وَإِثَارَةِ مَوْجِ البِحَارِ، فَمَخَضَتْهُ (20) باً مَخْضَ السِّقَاءِ، وَعَصَفَتْ بهِ عَصْفَهَا بِالفَضَاءِ، تَرُدُّ أَوَّلَهُ عَلَى آخِرِهِ، وَسَاجِيَهُ (21) عَلَى مَائِرِهِ (22) حَتَّى عَبَّ عُبَابُهُ، وَرَمَى بِالزَّبَدِ رُكَامُهُ (23) فَرَفَعَهُ فِي هَوَاءٍ مُنْفَتِقٍ، وَجَوٍّ مُنْفَهِقٍ (24) فَسَوَّى مِنْهُ سَبْعَ سَموَاتٍ، جَعَلَ سُفْلاَهُنَّ مَوْجاً مَكْفُوفاً (25) وَعُلْيَاهُنَّ سَقْفاً مَحْفُوظاً، وَسَمْكاً مَرْفُوعاً، بِغَيْر عَمَدٍ يَدْعَمُهَا، وَلا دِسَارٍ (26) يَنْظِمُها.
ثُمَّ زَيَّنَهَا بِزينَةِ الكَوَاكِبِ، وَضِياءِ الثَّوَاقِبِ (27) وَأَجْرَى فِيها سِرَاجاً مُسْتَطِيراً (28) اً، وَقَمَراً مُنِيراً: في فَلَكٍ دَائِرٍ، وَسَقْفٍ سَائِرٍ، وَرَقِيمٍ (29) مَائِرٍ.



[خلق الملائكة]

ثُمَّ فَتَقَ مَا بَيْنَ السَّمواتِ العُلاَ، فَمَلاَََهُنَّ أَطْواراً مِنْ مَلائِكَتِهِ: مِنْهُمْ سُجُودٌ لاَيَرْكَعُونَ، وَرُكُوعٌ لاَ يَنْتَصِبُونَ، وَصَافُّونَ (30) لاَ يَتَزَايَلُونَ (31) وَمُسَبِّحُونَ لاَ يَسْأَمُونَ، لاَ يَغْشَاهُمْ نَوْمُ العُيُونِ، وَلاَ سَهْوُ العُقُولِ، وَلاَ فَتْرَةُ الاََبْدَانِ، ولاَ غَفْلَةُ النِّسْيَانِ.
وَمِنْهُمْ أُمَنَاءُ عَلَى وَحْيِهِ، وأَلسِنَةٌ إِلَى رُسُلِهِ، وَمُخْتَلِفُونَ بِقَضَائِهِ وَأَمْرهِ.
وَمِنْهُمُ الحَفَظَةُ لِعِبَادِهِ، وَالسَّدَنَةُ (32) لاََِبْوَابِ جِنَانِهِ.
وَمِنْهُمُ الثَّابِتَةُ في الاََْرَضِينَ السُّفْلَى أَقْدَامُهُمْ، وَالمَارِقَةُ مِنَ السَّماءِ العُلْيَا أَعْنَاقُهُمْ، والخَارجَةُ مِنَ الاََْقْطَارِ أَرْكَانُهُمْ، وَالمُنَاسِبَةُ لِقَوَائِمِ العَرْشِ أَكْتَافُهُمْ، نَاكِسَةٌ دُونَهُ أَبْصارُهُمْ، مُتَلَفِّعُونَ (33) تَحْتَهُ بِأَجْنِحَتِهِمْ، مَضْرُوبَةٌ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ مِنْ دُونَهُمْ حُجُبُ العِزَّةِ، وَأسْتَارُ القُدْرَةِ، لاَ يَتَوَهَّمُونَ رَبَّهُمْ بالتَّصْوِيرِ، وَلاَ يُجْرُونَ عَلَيْهِ صِفَاتِ المَصْنُوعِينَ، وَلاَ يَحُدُّونَهُ بِالاََْماكِنِ، وَلاَ يُشِيرُونَ إِلَيْه ِ بِالنَّظَائِرِ.



منها: في صفة خلق آدم عليه السلام

ثُمَّ جَمَعَ سُبْحَانَهُ مِنْ حَزْنِ (34) الاََْرْضِ وَسَهْلِهَا، وَعَذْبِهَا وَسَبَخِهَا (35) تُرْبَةً سَنَّهَا بالمَاءِ (36) حَتَّى خَلَصَتْ، وَلاَطَهَا (37) بِالبَلَّةِ (38) حَتَّى لَزَبَتْ (39) فَجَبَلَ مِنْها صُورَةً ذَاتَ أَحْنَاءٍ (40) وَوُصُولٍ، وَأَعْضَاءٍ وَفُصُولٍ: أَجْمَدَهَا حَتَّى اسْتَمْسَكَتْ، وَأَصْلَدَهَا (41) حَتَّى صَلْصَلَتْ (42) لِوَقْتٍ مَعْدُودٍ، وَأجَلٍ مَعْلُومٍ، ثُمَّ نَفَخَ فِيها مِنْ رُوحِهِ فَمَثُلَتْ (43) إِنْساناً ذَا أَذْهَانٍ يُجيلُهَا، وَفِكَرٍ يَتَصَرَّفُ بِهَا، وَجَوَارِحَ يَخْتَدِمُهَا (44) وَأَدَوَاتٍ يُقَلِّبُهَا، وَمَعْرِفَةٍ يَفْرُقُ بِهَا بَيْنَ الحَقِّ وَالبَاطِلِ، والاََذْوَاقِ والَمشَامِّ، وَالاََْلوَانِ وَالاََْجْنَاس، مَعْجُوناً بطِينَةِ الاََْلوَانِ الُمخْتَلِفَةِ، وَالاََشْبَاهِ المُؤْتَلِفَةِ، وَالاََْضْدَادِ المُتَعَادِيَةِ، والاََْخْلاطِ المُتَبَايِنَةِ، مِنَ الحَرِّ والبَرْدِ، وَالبَلَّةِ وَالْجُمُودِ، وَالْمَساءَةِ وَالسُّرُورِ، وَاسْتَأْدَى اللهُ سُبْحَانَهُ المَلائكَةَ وَدِيعَتَهُ (45) لَدَيْهِمْ، وَعَهْدَ وَصِيَّتِهِ إِلَيْهمْ، في الاِِْذْعَانِ بالسُّجُودِ لَهُ، وَالخُنُوعِ لِتَكْرِمَتِهِ، فَقَالَ عزَّمِن قائِلٍ: اسْجُدُوا لاَِدَمَ فَسَجَدُوا إِلاَّ إِبْلِيسَ وَقَبِيلَهُ، اعْتَرَتْهُمُ الحَمِيَّةُ، وَغَلَبَتْ عَلَيْهِمُ الشِّقْوَةُ، وَتَعَزَّزُوا بِخِلْقَةِ النَّارِ، وَاسْتَوْهَنُوا خَلْقَ الصَّلْصَالِ، فَأَعْطَاهُ اللهُ تَعالَى النَّظِرَةَ اسْتِحْقَاقاً لِلسُّخْطَةِ، وَاسْتِتْماماً لِلْبَلِيَّةِ، وَإِنْجَازاً لِلْعِدَةِ، فَقَالَ: إنَّكَ مِنَ المُنْظَرِينَ إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ .
ثُمَّ أَسْكَنَ سُبْحَانَهُ آدَمَ دَاراً أرْغَدَ فِيهَاعَيْشَهُ، وَآمَنَ فِيهَا مَحَلَّتَهُ، وَحَذَّرَهُ إِبْلِيسَ وَعَدَاوَتَهُ، فَاغْتَرَّهُ (46) عَدُوُّهُ نَفَاسَةً عَلَيْهِ بِدَارِ الْمُقَامِ، وَمُرَافَقَةِ الاََْبْرَارِ، فَبَاعَ الْيَقِينَ بِشَكِّهِ، وَالعَزِيمَةَ بِوَهْنِهِ، وَاسْتَبْدَلَ بِالْجَذَلِ (47) وَجَلاً (48) وَبِالاِْغْتِرَارِنَدَماً.
ثُمَّ بَسَطَ اللهُ سُبْحَانَهُ لَهُ في تَوْبَتِهِ، وَلَقَّاهُ كَلِمَةَ رَحْمَتِهِ، وَوَعَدَهُ المَرَدَّ إِلَى جَنَّتِهِ، فَأَهْبَطَهُ إِلَى دَارِ الَبَلِيَّةِ، وَتَنَاسُلِ الذُّرِّيَّةِ.



[اختيار الاَنبياء]

وَاصْطَفى سُبْحَانَهُ مِنْ وَلَدَهِ أَنْبيَاءَ أَخَذَ عَلَى الْوَحْيِ مِيثَاقَهُمْ (49) وَعَلَى تَبْليغِ الرِّسَالَةِ أَمَانَتَهُمْ، لَمَّا بَدَّلَ أَكْثَرُ خَلْقِهِ عَهْدَ اللهِ إِلَيْهِمْ، فَجَهِلُوا حَقَّهُ، واتَّخَذُوا الاََْنْدَادَ (50) مَعَهُ، وَاجْتَالَتْهُمُ (51) الشَّيَاطِينُ عَنْ مَعْرفَتِهِ، وَاقتَطَعَتْهُمْ عَنْ عِبَادَتِهِ، فَبَعَثَ فِيهمْ رُسُلَهُ، وَوَاتَرَ إِلَيْهِمْ أَنْبِياءَهُ، لِيَسْتَأْدُوهُمْ (52) مِيثَاقَ فِطْرَتِهِ، وَيُذَكِّرُوهُمْ مَنْسِيَّ نِعْمَتِهِ، وَيَحْتَجُّوا عَلَيْهِمْ بَالتَّبْلِيغِ، وَيُثِيرُوا لَهُمْ دَفَائِنَ الْعُقُولِ، وَيُرُوهُمْ آيَاتِ الْمَقْدِرَةِ: مِنْ سَقْفٍ فَوْقَهُمْ مَرْفُوعٍ، وَمِهَادٍ تَحْتَهُمْ مَوْضُوعٍ، وَمَعَايِشَ تُحْيِيهِمْ، وَآجَالٍ تُفْنِيهمْ، وَأَوْصَابٍ (53) تُهْرِمُهُمْ، وَأَحْدَاثٍ تَتَابَعُ عَلَيْهِمْ، وَلَمْ يُخْلِ اللهُ سُبْحَانَهُ خَلْقَهُ مِنْ نَبِيٍّ مُرْسَلٍ، أَوْ كِتَابٍ مُنْزَلٍ، أَوْ حُجَّةٍ لاَزِمَةٍ، أَوْ مَحَجَّةٍ (54) قَائِمَةٍ، رُسُلٌ لا تُقَصِّرُ بِهِمْ قِلَّةُ عَدَدِهِمْ، وَلاَ كَثْرَةُ المُكَذِّبِينَ لَهُمْ: مِنْ سَابِقٍ سُمِّيَ لَهُ مَنْ بَعْدَهُ، أَوْ غَابِرٍ عَرَّفَهُ مَنْ قَبْلَهُ.
عَلَى ذْلِكَ نَسَلَتِ (55) القُرُونُ، وَمَضَتِ الدُّهُورُ، وَسَلَفَتِ الاَْباءُ، وَخَلَفَتِالاََْبْنَاءُ

البرق الخاطف
06-10-2007, 07:13 PM
وهذي حكم



الحكمة 21 الى40

[21]
وقال(عليه السلام): يَابْنَ آدَمَ، إِذَا رَأَيْتَ رَبَّكَ سُبْحَانَهُ يُتَابِعُ عَلَيْكَ نِعَمَهُ وَأَنْتَ تَعْصِيهِ فَاحْذَرْهُ.
[22]
وقال(عليه السلام): مَا أَضْمَرَ أَحَدٌ شَيْئاً إِلاَّ ظَهَرَ فِي فَلَتَاتِ لِسَانِهِ، وَصَفَحَاتِ وَجْهِهِ.
[23]
وقال(عليه السلام): امْشِ بِدَائِكَ مَا مَشَى بِكَ (1).
[24]
وقال(عليه السلام): أَفْضَلُ الزُّهْدِ إِخْفَاءُ الزُّهْدِ.
[25]
وقال(عليه السلام): إِذَا كُنْتَ فِي إِدْبَار (2)، وَالْمَوْتُ فِي إِقْبَال (3)، فَمَا أسْرَعَ الْمُلْتَقَى!
[26]
وقال(عليه السلام): في كلام له: الْحَذَرَ الْحَذَرَ! فَوَاللهِ لَقَدْ سَتَرَ، حتَّى كَأَنَّهُ قَدْ غَفَرَ.
[27]
وسُئِلَ(عليه السلام) عَنِ الاِْيمَانِ، فَقَالَ: الاِْيمَانُ عَلَى أَرْبَعِ دَعَائِمَ: عَلَى الصَّبْرِ، والْيَقِينِ، وَالْعَدْلِ، وَالْجَهَادِ:
فَالصَّبْرُ مِنْهَا عَلَى أَربَعِ شُعَب: عَلَى الشَّوْقِ، وَالشَّفَقِ (4)، وَالزُّهْدِ، وَالتَّرَقُّبِ: فَمَنِ اشْتَاقَ إِلَى الْجَنَّةِ سَلاَ عَنِ الشَّهَوَاتِ، وَمَنْ أشْفَقَ مِنَ النَّارِ اجْتَنَبَ الْـمُحَرَّمَاتِ، وَمَنْ زَهِدَ فِي الدُّنْيَا اسْتَهَانَ بِالْمُصِيبَاتِ، وَمَنِ ارْتَقَبَ الْمَوْتَ سَارَعَ فِي الْخَيْرَاتِ.
وَالْيَقِينُ مِنْهَا عَلَى أَرْبَعِ شُعَب: عَلَى تَبْصِرَةِ الْفِطْنَةِ، وَتَأَوُّلِ الْحِكْمَةِ (5)، وَمَوْعِظَةِ الْعِبْرَةِ (6)، وَسُنَّةِ الاَْوَّلِينَ (7): فَمَنْ تَبَصَّرَ فِي الْفِطْنَةِ تَبَيَّنَتْ لَهُ الْحِكْمَةُ، وَمَنْ تَبَيَّنَتْ لَهُ الْحِكْمَةُ عَرَفَ الْعِبْرَةَ، وَمَنْ عَرَفَ الْعِبْرَةَ فَكَأَنَّمَا كَانَ فِي الاَْوَّلِينَ.
وَالْعَدْلُ مِنْهَا عَلَى أَرْبَعِ شُعَب: عَلَى غائِصِ الْفَهْمِ، وَغَوْرِ الْعِلْمِ (8)، وَزُهْرَةِ الْحُكْمِ (9)، وَرَسَاخَةِ الْحِلْمِ: فَمَنْ فَهِمَ عَلِمَ غَوْرَ الْعِلْمِ، وَمَنْ عَلِمَ غَوْرَ الْعِلْمِ صَدَرَ عَنْ شَرَائِعِ الْحُكْمِ (10)، وَمَنْ حَلُمَ لَمْ يُفَرِّطْ فِي أَمْرِهِ وَعَاشَ فِي النَّاسِ حَمِيداً.
وَالْجِهَادُ مِنْهَا عَلَى أَرْبَعِ شُعَب: عَلَى الاَْمْرِ بالْمَعْرُوفِ، وَالنَّهْي عَنِ الْمُنكَرِ، وَالصِّدْقِ فِي الْمَوَاطِنِ (11)، وَشَنَآنِ (12) الْفَاسِقيِنَ: فَمَنْ أَمَرَ بِالْمَعْرُوفِ شَدَّ ظُهُورَ الْمُؤمِنِينَ، وَمَنْ نَهَى عَنِ الْمُنْكَرِ أَرْغَمَ أُنُوفَ الْمُنَافِقِينَ،مَنْ صَدَقَ فِي الْمَوَاطِنِ قَضَى مَا عَلَيْهِ، وَمَنْ شَنِىءَ الْفَاسِقِينَ وَغَضِبَ لله غَضِبَ اللهُ لَهُ وَأَرْضَاهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ.
وَالْكُفْرُ عَلَى أَرْبَعِ دَعَائِمَ: عَلَى التَّعَمُّقِ (13)، وَالتَّنَازُعِ، وَالزَّيْغِ (14)، وَالشِّقَاقِ (15): فَمَنْ تَعَمَّقَ لَمْ يُنِبْ (16) إِلَى الْحَقِّ، وَمَنْ كَثُرَ نِزَاعُهُ بِالْجَهْلِ دَامَ عَمَاهُ عَنِ الْحَقِّ، وَمَنْ زَاغَ سَاءَتْ عِنْدَهُ الْحَسَنَةُ وَحَسُنَتْ عِنْدَهُ السَّيِّئَةُ وَسَكِرَ سُكْرَ الضَّلاَلَةِ، وَمَنْ شَاقَّ وَعُرَتْ (17) عَلَيْهِ طُرُقُهُ وَأَعْضَلَ (18) عَلَيْهِ أَمْرُهُ وَضَاقَ مَخْرَجُهُ.
وَالشَّكُّ عَلَى أَرْبَعِ شُعَب: عَلَى الَّتمارِي (19)، وَالهَوْلِ (20)، وَالتَّرَدُّدِ (21) والاْسْتِسْلاَمِ (22): فَمَنْ جَعَلَ الْمِرَاءَ (23) دَيْدَناً (24) لَمْ يُصْبِحْ لَيْلُهُ (25)، وَمَنْ هَالَهُ مَا بَيْنَ يَدَيْهِ نَكَصَ عَلَى عَقِبَيْهِ (26)، وَمَن تَرَدَّدَ فِي الرَّيْبِ (27) وَطِئَتْهُ سَنَابِكُ الشَّيَاطِينِ (28)، وَمَنِ اسْتَسْلَمَ لِهَلَكَةِ الدُّنْيَا وَالاْخِرَةِ هَلَكَ فِيهِمَا.
و بعد هذا كلام تركنا ذكره خوف الاطالة والخروج عن الغرض المقصود في هذا الكتاب.
[28]
وقال(عليه السلام): فَاعِلُ الْخَيْرِ خَيْرٌ مِنْهُ، وَفَاعِلُ الشَّرِّ شَرٌّ مِنْهُ.
[29]
وقال(عليه السلام): كُنْ سَمَحاً وَلاَ تَكُنْ مُبَذِّراً، وَكُنْ مُقَدِّراً (29) وَلاَ تَكُنْ مُقَتِّراً (30).
[30]
وقال(عليه السلام): أَشْرَفُ الْغِنَى تَرْكُ الْمُنى (31).
[31]
وقال(عليه السلام): مَنْ أَسْرَعَ إِلَى النَّاسِ بِمَا يَكْرَهُونَ، قَالُوا فِيهِ [بـ] ما لاَ يَعْلَمُونَ.
[32]
وقال(عليه السلام): مَنْ أَطَالَ الاَْمَلَ (32) أَسَاءَ الْعَمَلَ.
[33]
وقال(عليه السلام) وقد لقيه عند مسيره إلى الشام دهاقين الانبار (33)، فترجّلوا له (34) واشتدّوا (35) بين يديه:
مَا هذَا الَّذِي صَنَعْتُمُوهُ؟فقالوا: خُلُقٌ مِنَّا نُعَظِّمُ بِهِ أُمَرَاءَنَا.
فقال(عليه السلام): وَاللهِ مَا يَنْتَفِعُ بِهذَا أُمَرَاؤُكُمْ! وَإِنَّكُمْ لَتَشُقُّونَ (36) بِهِ عَلَى أَنْفُسِكْمْ [فِي دُنْيَاكُمْ،] وَتَشْقَوْنَ (37) بِهِ فِي آخِرَتِكُمْ، وَمَا أخْسرَ الْمَشَقَّةَ وَرَاءَهَا الْعِقَابُ، وَأَرْبَحَ الدَّعَةَ (38) مَعَهَا الاَْمَانُ مِنَ النَّارِ!
[34]
وقال(عليه السلام): لابنه الحسن(عليه السلام): يَا بُنَيَّ، احْفَظْ عَنِّي أَرْبَعاً وَأَرْبَعاً، لاَ يَضُرَّكَ مَا عَمِلْتَ مَعَهُنَّ:
إِنَّ أَغْنَى الْغِنَىُ الْعَقْلُ، وَأَكْبَرَ الْفَقْرِ الْحُمْقُ، وَأَوحَشَ الْوَحْشَةِ الْعُجْبُ (39)، وَأَكْرَمَ الْحَسَبَ حُسْنُ الْخُلُقِ.
يَا بُنَيَّ، إِيَّاكَ وَمُصَادَقَةَ الاَْحْمَقِ، فَإِنَّهُ يُريِدُ أَنْ يَنْفَعَكَ فَيَضُرَّكَ.
وَإِيَّاكَ وَمُصَادَقَةَ الْبَخِيلِ، فَإِنَّهُ يَقْعُدُ عَنْكَ أَحْوَجَ مَا تَكُونُ إِلَيْهِ.
وَإِيَّاكَ وَمُصَادَقَةَ الْفَاجِرِ، فَإِنَّهُ يَبِيعُكَ بِالتَّافِهِ (40).
وَإِيَّاكَ وَمُصَادَقَةَ الْكَذَّابِ، فَإِنَّهُ كَالسَّرَابِ (41): يُقَرِّبُ عَلَيْكَ الْبَعِيدَ، وَيُبَعِّدُ عَلَيْكَ الْقَرِيبَ.
[35]
وقال(عليه السلام): لاَ قُرْبَةَ بِالنَّوَافِلِ (42) إِذَا أَضَرَّتْ بِالْفَرَائِضِ.
[36]
وقال(عليه السلام): لِسَانُ الْعَاقِلِ وَرَاءَ قَلْبِهِ، وَقَلْبُ الاَْحْمَقِ وَرَاءَ لِسَانِهِ.
و هذا من المعاني العجيبة الشريفة، والمراد به أنّ العاقل لا يطلق لسانه إلاّ بعد مشاورة الرَّوِيّةِ ومؤامرة الفكرة، والاحمق تسبق خذفاتُ (43) لسانه وفلتاتُ كلامه مراجعةَ فكره (44) ومماخضة رأيه (45)، فكأن لسان العاقل تابع لقلبه، وكأن قلب الاحمق تابع للسانه.
[37]
وقد روي عنه(عليه السلام) هذا المعنى بلفظ آخر، وهو قوله: قَلبُ الاَْحْمَقِ فِي فِيهِ، وَلِسَانُ الْعَاقِلِ فِي قَلْبِهِ.
ومعناهما واحد.
[38]
وقال(عليه السلام) لبعض أَصحابه في علّة اعتلّها: جَعَلَ اللهُ مَا كَانَ مِنْ شَكْوَاكَ حطّاً لِسَيِّئَاتِكَ، فَإِنَّ الْمَرَضَ لاَ أَجْرَ فِيهِ، وَلكِنَّهُ يَحُطُّ السَّيِّئَاتِ، وَيَحُتُّهَا حَتَّ (46) الاَْوْرَاقِ، وَإِنَّمَا الاَْجْرُ فِي الْقَوْلِ بِالّلسَانِ، وَالْعَمَلِ بِالاَْيْدِي وَالاَْقْدَامِ، وَإِنَّ اللهَ سُبْحَانَهُ يُدْخِلُ بِصِدْقِ النِّيَّةِ وَالسَّرِيرَةِ الصَّالِحَةِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عَبَادِهِ الْجَنَّةَ.


و أقول: صدق(عليه السلام)، «إنّ المرض لا أجر فيه»، لانه من قبيل ما يُستحَقّ عليه العوض، لان العوض يستحق على ما كان في مقابلة فعل الله تعالى بالعبد، من الالام والامراض، وما يجري مجرى ذلك،الاجر والثواب يستحقان على ما كان في مقابلة فعل العبد، فبينهما فرق قد بينه(عليه السلام)، كما يقتضيه علمه الثاقب رأيه الصائب.

[39]
وقال(عليه السلام) في ذكر خباب بن الارتّ: يَرْحَمُ اللهُ خَبَّاباً، فَلَقَدْ أَسْلَمَ رَاغِباً، وَهَاجَرَ طَائِعاً، [وَقَنِعَ بالْكَفَافِ (47)، وَرَضِيَ عَنِ اللهِ،] وَعَاشَ مُجَاهِداً.
طُوبَى لِمَنْ ذَكَرَ الْمَعَادَ، وَعَمِلَ لِلْحِسَابِ، وَقَنِعَ بِالْكَفَافِ، وَرَضِيَ عَنِ اللهِ.
[40]
وقال(عليه السلام): لَوْ ضَرَبْتُ خَيْشُومَ (48) الْمُؤْمِنِ بِسَيْفِي هذَا عَلَى أَنْ يُبْغِضَنِي مَاأَبْغَضَنِي، وَلَوْ صَبَبْتُ الدُّنْيَا بِجَمَّاتِهَا (49) عَلَى الْمُنَافِقِ عَلَى أَنْ يُحِبَّنِي مَا أَحَبَّنِي: وَذلِكَ أَنَّهُ قُضِيَ فَانْقَضَى عَلَى لِسَانِ النَّبِيِّ الاُْمِّيِّ(عليه السلام) أَنَّهُ قَالَ: « [يَا عَلِيُّ،] لاَ يُبْغِضُكَ مُؤْمِنٌ، وَلاَ يُحِبُّكَ مُنَافِقٌ».

المرسال
06-10-2007, 07:36 PM
تعرف من قال هذا الكلام :


اضرع الله خدودكم واتعس جدودكم لاتعرفون الحق كمعرفتكم الباطل كابطالكم الحق


ولم أرى الاجابه يا البرق المطبر ؟؟؟؟؟؟؟

سيف الساهر
06-10-2007, 08:28 PM
الله يعطيك العافيه اخوى المرسال كفيت ووفيت وبينت لهذا الرافضى كل الحقائق

ولكنه يروغ كما يروغ الثعلب هو عارف الحقيقه بس ينكرها خوفا من اصحاب العمائم عندهم

البرق الخاطف
06-10-2007, 10:48 PM
خذ هذي الجموعه من كلام علي ابن ابي طالب واتحدى تجيب لي مثلها حكم غير رسول الله اللهم صلي على محمد وال محمد

الناس من جهة التمثال اكفاءُ ابوهم آدم والأم حواء
وانما امهات الناس أوعيةٌ مستودعات وللاحساب آباء
فإن يكن من أصلهم شرف يفاخرون به فالطين والماء
وقيمة المرء ما قد كان يحسنه والجاهلون لأهل العلم أعداء
فقم بعلم ولا تطلب به بدلا فالناس موتى وأهل العلم أحياء
*** *** ***
وربَّ أخٍ وفيتَ له بحقٍ ولكن لا يدوم له وفاءُ
أخلاّء اذا استغنيت عنهم وأعداء اذا نزل البلاءُ
يديمون المودة ما رأوني ويبقى الودّ ما بقى اللقاءُ
وكل جراحة فلها دواء وسوء الخلق ليس له دواءُ
اذا ما رأس أهل البيت ولىّ بدا لهم من الناس الجفاءُ
*** *** ***
تحرّز من الدنيا فإن فناءها محلّ فناء لا محلّ بقاءِ
فصفوتها ممزوجة بكدرةٍ وراحتها مقرونة بعناءِ
*** *** ***
فرضٌ على الناس أن يتوبوا لكن ترك الذنوب أوجبْ
والدهر في صرفه عجيبٌ وغفلة الناس فيه أعجبْ

وما المرء الا حيث يجعل نفسه فكن طالبا في الناس أعلى المراتبِ
فإن تسألني كيف أنتَ فإنني صبوراً على ريب الزمان صعيبُ
حريضٌ على أن لا يُرى بي كآبة فيشمُتَ عادٍ أو يُساء حبيبُ
*** *** ***

يغطي عيوب المرء كثرة مالهِ يصدَّقُ فيما قاله وهو كذوبُ
ويزرى بعقل المرء قلّة ماله يحمِّقُه الاقوام وهو لبيب
*** *** ***

غالبت كل شديدة فغلبتها والفقر غالبني فأصبح غالبي
إن أبده يصفح وإن لم أبدهِ يقتل فقُبِّح وجههُ من صاحبِ
*** *** ***

فلو كانت الدنيا تنال بفطنةٍ وفضلٍ وعقلٍ نلت اعلى المراتبِ
ولكنّما الارزاق حظٌ وقسمة بفضلِ مليكٍ لا بحيلة طالبِ

وذي سفهٍ يواجهني بجهلٍ وأكره أن أكون له مجيبا
يزيد سفاهةً وأزيد حلما كعودٍ زادَ بالإحراق طيبا
*** *** ***
علمي غزير وأخلاقي مهذبة ومن تهذب يروي مهذبهِ
لو رُمت ألف عدو كنتُ واجدهم ولو طلبت صديقا ما ظفرت به
*** *** ***

نفسي على زفراتها محبوسة يا ليتها خرجت مع الزفراتِ
لا خيرَ بعدك في الحياة وإنما أبكي مخافة أن تطول حياتي
*** *** ***

عجبتُ لجازعٍ باكٍ مصاب بأهلٍ أو حميمٍ ذي اكتئابِ
يشقُّ الجيب يدعو الويل جهلاً كأن الموت بالشيء العجابِ
وساوى الله فيه الخلق حتى نبيّ الله منه لم يحابِ
له ملكٌ ينادي كل يومٍ لدّوا للموت وابنوا للخرابِ
*** *** ***

إنّ أخاك الحق من كان معك ومن يضرُّ نفسه لينفعك
ومن اذا ريب الزمان صدّعك شتّت فيك شمله ليجمعك





هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ام هل يستوي الظلمات والنور



هذا كلام من وريث رسول الله اعطوني مثل هذا الكلام


وانا اعرف ان فاقد الشي لايعطيه بس تعرفون والكلام موجه للسفهاء وغير المحترمين ولكن الاخرون في عيوني وعلى راسي

المرسال
06-10-2007, 11:06 PM
قلت :
هذا كلام من وريث رسول الله اعطوني مثل هذا الكلام

والكلام السابق شعر , والنبي لا يقول الشعر .
فكيف كان هذا وريث رسول الله .

( وما علمناه الشعر )

هذا من جهة .. من جهة ثانية ..
انت ذكرت هذه القصائد ونحن أهل السنة نفخر بها لأنها لرمز من رموزنا وهو علىّ رضي الله عنه ولكن أنت لم تذكر لنا الإسناد المتصل الذي يؤكد لنا أنها له ..

وأيضا .. الشعر بحد ذاته والفصاحة .. لا تكون هي مقياس العلمية ..
فالمعلقات السبع خيراً مما ذكرت بلاغة وفصاحة ..
فهل أهلها أحق من على بالإسلام والمسلمين ؟

لا يقول هذا عاقل .

ذات الشان
06-10-2007, 11:10 PM
يا البرق الخاطف

انت تكتب اقوال علي بن ابي طالب رضي الله عنه وكأن احد اعترض على هذا الصحابي الكريم
كلنا نعلم قدره ونعلم فضله
ونعلم انه خطيب مفوه وله حكم واقوال تدل على قدرته البلاغيه وحكمته وعظمة اسلوبه

على بن ابي طالب من كرام الصحابه ولا احد ينكر ذلك

لكننا لا نؤلهه ولاننزله منزلة اكبر من منزلة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام

المرسال
06-10-2007, 11:11 PM
ويالله نبي نرجع .. للموضوع .


هل الرافضة أصلهم يهود أم لا ؟

هنا الرياض
06-10-2007, 11:17 PM
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصبحه وسلم تسليماً كثيراً

علي بن ابي طالب رض

هنا الرياض
06-10-2007, 11:20 PM
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصبحه وسلم تسليماً كثيراً

اللهم أرضا عن ابي بكر وعمر وعثمان وعلي وعنا معهم بفضلك وكرمك ياأكرم
الأكرمين ....

هنا الرياض
06-10-2007, 11:20 PM
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصبحه وسلم تسليماً كثيراً

اللهم أرضا عن ابي بكر وعمر وعثمان وعلي وعنا معهم بفضلك وكرمك ياأكرم
الأكرمين ....


الأخ المرسال جزاك الله خيراً ونفع بك وجعل هذا كله في موازين حسناتك

المرسال
06-10-2007, 11:25 PM
هنا الرياض .
شكلك تبي تاصل 100 بأي طريقة ههههههه
مثل الواد الرافضي يحب ياصل للعج بس مش عارف كيف لأنه في سردابه سعادته

الأشقـــر
06-10-2007, 11:37 PM
نسأل الله الهداية للشيعة والعودة لطريق الحق والصواب ....

أما علي بن أبي طالب كرم الله وجهه فنحن جميعاً نحبه
ونعرف حكمته ولكن لا نعتبره نبي ولا نقدسه مثل الشيعة...

سطام بن فهد
06-11-2007, 12:25 AM
انا اقل المجموعة علم ديني وهو ليس فخر ولكن الحقيقة

حبيت اشارك واشوف انكم

لن تصلون الي نهاية لانها مسالة قناعات ومعتقدات

واتمنى التوفيق للجميع

برتني العمري
06-11-2007, 12:25 AM
مرســــــــــال

عندي مقطع لواحد من مشايخهم ابرسله لك علشان تعرف انهم العن من اليهود وان مالهم اصل وانهم من شواذ البشر

العود ريانه
06-11-2007, 12:45 AM
ذياك ذا قد سما عمره البرق الخاطف اختطفوا عقل العدو هو في سنعه

والا هو بلا عقل ..

ايذاه مثل ذا ياخذ الحيد ويدق به خشمه

العرب يقولو نله الطريق منيه وهو يقول لا ....


يواااابه معي في علمه منقود

البرق الخاطف
06-11-2007, 03:39 AM
واذا خاطبهم الجاهلون قالو سلاما




ليش ما جبتو لي حكم و خطب وعلوم ابو بكر وعمر وعثمان


ما حصلتم


انا عارف ان فاقد الشي لا يعطيه



يا ويلكم ياللي كفرتم من يشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله



لكن اشهد الله عليكم

موتو بغيظكم






وذي سفهٍ يواجهني بجهلٍ وأكره أن أكون له مجيبا
يزيد سفاهةً وأزيد حلما كعودٍ زادَ بالإحراق طيبا
*** *** ***

الرسمي
06-11-2007, 03:55 AM
وش تحسبه انت !!!!!

ريانة العود
06-11-2007, 07:53 AM
ك . ض

عسباب خانني التعبير بس ولا ماهو عن شي

أبو شهاب
06-12-2007, 01:14 PM
ومن عندي بالمثل ياريانه

الله يصيبة الأبريق مخطوف العقل ذيه

امتحنا

المرسال
06-13-2007, 01:46 AM
واذا خاطبهم الجاهلون قالو سلاما



انا عارف ان فاقد الشي لا يعطيه



يا ويلكم ياللي كفرتم من يشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله



لكن اشهد الله عليكم

موتو بغيظكم






وذي سفهٍ يواجهني بجهلٍ وأكره أن أكون له مجيبا
يزيد سفاهةً وأزيد حلما كعودٍ زادَ بالإحراق طيبا
*** *** ***


الجاهل هو من لايعرف امور دينه ويطبر معهم معهم عليهم عليهم وتعلن وتسب وتشتم في الصحابه

خذ هذه هديه ليزيد تطبيرك وانصحك باستخدام الساطوره بدلا من الجنزير

قال الصدوق في كتاب معاني الأخبار ، في باب معنى استعانة النبي صلى الله عليه وسلم بمعاوية في كتابة الوحي ( ص 346 طبعة الأعلمي ، تحقيق الغفاري ) ، في الحديث الأول من الباب ، قال :

حدثنا محمد بن موسى المتوكل - رضي الله عنه - قال : حدثنا عبدالله بن جعفر الحميري ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن الحسن بن محبوب ، عن أبي حمزة الثمالي ، قال : سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم - ومعاوية يكتب بين يديه - وأهوى بيده إلى خاسرته ( كذا ) بالسيف : من أدرك هذا يوماً أميراً فليبقر خاصرته بالسيف ... إلخ .

رجال الإسناد :

أبو حمزة الثمالي : ثابت بن أبي صفية دينار ، وثقه الطوسي ،

وقال عنه النجاشي : ( كان من خيار أصحابنا وثقاتهم ومعتمديهم في الرواية والحديث ، وروي عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال : أبو حمزة في زمانه مثل سلمان في زمانه ) ، وقال عنه الصدوق في المشيخة : ( ثقة عدل ) ، ونقل الكشي في كتابه توثيق حمدويه بن نصير له ، وعده ابن شهر آشوب من خواص أصحاب الصادق .

الحسن بن محبوب : وثقه الطوسي في الفهرس ، وقال عنه : ( كان جليل القدر ، يعد في الأركان الأربعة في عصره ) ، و عده في رجاله من أصحاب الكاظم قائلاً : ( مولى ثقة ) ، ووثقه أيضاً في أصحاب الرضا ، وعده الكشي من الفقهاء الذين أجمع أصحابهم على تصحيح ما يصح عنهم عند تسمية الفقهاء من أصحاب أبي إبراهيم وأبي الحسن الرضا .

أحمد بن محمد بن عيسى : قال عنه النجاشي : ( أبو جعفر - رحمه الله - شيخ القميين ، ووجيههم ، وفقيههم غير مدافع ، وكان أيضاً الرئيس الذي يلقى السلطان ، ولقي الرضا عليه السلام ) ، وقال عنه الطوسي في الفهرست : ( أبو جعفر شيخ قم ، ووجيهها وفقيهها غير مدافع ، وكان أيضاً الرئيس الذي يلقى السلطان بها ، ولقي أبا الحسن الرضا عليه السلام ) ، ووثقه في رجاله في أصحاب الرضا ، وذكره ابن النديم في الفهرست في فقهاء الشيعة .

عبدالله بن جعفر الحميري : قال عنه النجاشي : ( شيخ القميين ووجههم ، قدم الكوفة سنة نيف وتسعين ومائتين ، وسمع أهلها منه فأكثروا ، وصنف كتباً كثيرة ) ، ووثقه الطوسي في الفهرست .

محمد بن موسى المتوكل : لم يرد فيه توثيق في كتب القدماء ، لكن ترضى عنه الصدوق كثيراً في كتبه ، فمن رأى أن ترضي الصدوق على أحد مشائخه يفيد الوثاقة فسيكون هذا الراوي ثقة عنده ، ومعظم مراجع الشيعة المعاصرين يقولون بهذه القاعدة ، فمن ألزم نفسه بها فعليه الاطراد فيها .
وممن وثق هذا الراوي : العلامة الحلي في الخلاصة ، ابن داود في رجاله ، الشيخ الأنصاري في الوصايا والمواريث ، ووثقه المماقاني في التنقيح ، والنمازي الشاهرودي في مستدركات علم رجال الحديث ، وقال عنه الخوئي في معجمه : ( لا ينبغي التوقف في وثاقته ) ، وقال السيد الأبطحي في تهذيب المقال عند التعرض لإسناد وقع هذا الراوي فيه : ( هذا الطريق صحيح بلا إشكال ) ، ووصفه المحقق الأردبيلي في مجمع الفائدة بأنه من الأجلاء الثقات الإمامية ، ووصفه المحقق النراقي في مستند الشيعة بأنه من الثقات العدول ، وذكر ابن طاوس في فلاح السائل أحد الأسانيد التي يقع فيها هذا الراوي ، وقال عن الإسناد : إنه صحيح بالاتفاق ، وكذلك فعل النوري الطبرسي ، ووثقه الأردبيلي في جامع الرواة ، ووثقه السيد بحر العلوم في فوائده الرجالية .
فالحديث صحيح عند هؤلاء كلهم ..

نبقى الآن في إثبات كتابة معاوية للوحي بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكيف أراد الصدوق أن يوظفها لحساب عقيدته ! ولا ننسى أن الصدوق قد عنون الباب بما يفيد إقراره للقضية ، .

قال الصدوق بعد أن أورد هذه الرواية :
إن الناس يشبه عليهم أمر معاوية بأن يقولوا : كان كاتب الوحي ، وليس ذلك بموجب له فضيلة ، وذلك أنه قرن في ذلك إلى عبدالله بن سعد بن أبي سرح ، فكانا يكتبان له الوحي ... ووجه الحكمة في استكتاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم الوحي معاوية وعبدالله بن سعد وهما عدوان هو أن المشركين قالوا : إن محمداً يقول هذا القرآن من تلقاء نفسه ، ويأتي في كل حادثة بآية يزعم أنها أنزلت عليه ، وسبيل من يضع الكلام في حوادث تحدث في الأوقات أن يغير الألفاظ إذا استعيد ذلك الكلام ، ولا يأتي به في ثاني الأمر ، وبعد مرور الأوقات عليه إلا مغيراً عن حاله الأولى لفظاً ومعنى ، أو لفظاً دون معنى ، فاستعان في كتب ما ينزل عليه في الحوادث الواقعة بعدوين له في دينه ، عدلين عند أعدائه ، ليعلم الكفار والمشركون أن كلامه في ثاني الأمر كلامه في الأول ، غير مغير ولا مزال عن جهته ، فيكون أبلغ للحجة عليهم ، ولو استعان في ذلك بوليين مثل سلمان وأبي ذر وأشباههما لكان الأمر عند أعدائه غير واقع هذا الموقع ، وكان يتخيل فيه التواطؤ والتطابق ، فهذا وجه الحكمة في استكتابهما واضح بيّن والحمد لله !!!!!!!!!

أقول : يا خسارة !!
كيف فاتت هذه الحيلة الذكية على النبي صلى الله عليه وسلم في بداية الدعوة ؟؟!
لماذا لم يستعمل هذه الحيلة البارعة طوال العهد المكي مع شدة الحاجة إليها آنذاك ؟؟
كيف فات على النبي صلى الله عليه وسلم أن يستعمل أبا جهل وأبا لهب في هذا الغرض ، ليؤكد للناس صدق كلامه في بداية الدعوة ؟
ولماذا أجّل استعمال هذه الخدعة الجهنمية حتى تم فتح مكة ، وخضعت الجزيرة العربية له ؟ وجاءت الوفود مسلمة ، وانكسرت شوكة المشركين في جزيرة العرب ؟؟
وأية حاجة كانت لهذه الحيلة بعد أن دخل الناس في دين الله أفواجاً ؟؟

كم ترك الأول للآخر !!!!!

لكن مشكلة هذا الآخر أنه يخلط التواريخ المعروفة ، ولا يفرق بين عهد الدعوة السرية وعام حجة الوداع !!
فيظن أن حال النبي صلى الله عليه وسلم هنا وهناك متطابق !!
هذا إن كان قد أدرك الفرق ..

والذي يهمنا في كلامه هو إثباته لأصل المسألة ..
أما شرحه وتعليله .. فعدمه خير له من وجوده .

((إذا رفعت التقية ثوبها فوق الكعبين.. ظهر منها ما لا يسر العين.. فكيف اذا جاوزت الإليتين؟!!!)) للضرورة الشعرية :110103_potiraet2_pr

المرسال
06-13-2007, 02:04 AM
رواديد الشيعة والإنحلال الجنسي (وثائق نصية وسمعية)


http://hudaway.com/index.php?option=com_content&task=view&id=30&Itemid=29

http://kasralsanam.com/alhwass.htm

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=35479&highlight=%C7%E1%DA%D1%C7%CF%ED

:110103_bucks_prv: :110103_bucks_prv: :110103_ign_prv: