المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماكتب عن بني عمرو في منتدى عسير


ألـمـجـهـول
03-15-2007, 04:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
انا عضو جديد مشارك معكم في هذا المنتدى الجميل والاكثر من رائع الذي يشرح تاريخ بني عمرو ماضيه وحاضره واتمنى ان استطيع اقتطاف اجمل ورود هذي القبيله واضعه في مزهرية هذا المنتدى بما يعود علينا جميعا بالنفع والفائده .

وللعلم قرات في منتدى عسير مقال عن بني عمرو كتبه المشرف العام للمنتدى وساقوم بنقله لكم واتمنى ان اسمع ردودكم عن هذا المقال .

بلاد بني عمر.. [ تاريخ وبطولات ] .. (!!)
بلاد بني عمرو هي جزء من وطننا الحبيب الغالي الذي يقع في المنطقة الجنوبية ومن المعلوم ان بني عمرو تعتز بجمال الطبيعة فيها وخصوبة ارضها وغاباتها ومنتزهاتها ومناطقها السياحية .. كما ان بلاد بني عمرو تفخر بأميرها الشاب صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل الذي اخذ على عاتقه تطوير هذه البقعة وتقدمها وازدهارها وابرازها كمنطقة سياحية تضاهي اجمل مصايف العالم تنظمها وتنسيقا وبها وجمالاً . موقع بني عمرو وحدودها تقع بلاد بني عمرو على قمم جبال السروات الجنوبية حيث يجاورها من الجنوب بلاد بني شهر ويجاورها من الشمال قبائل بالقرن ومن الشرق قبائل بيشة ومن الغرب سهل تهامه وتبعد عن مدينة ابها شمالاً بحوالي 150 كيلومتر ويربطها بمدينة ابها وخميس مشيط خط مرصوف هو طريق ابها الطائف .. وفي هذه البلاد عدد من الجبال الشامخة الارتفاع وهي : جبل المطلاء التاريخي الذي كان مسرحاً للمعارك الطاحنة بين قبائل بني عمرو وجيوش الدولة العثمانية ابان حكمها للحجاز وذلك لموضع هذا الجبل الاستراتيجي والذي يشرف على كافة بلاد بني عمرو . جبل المطلى هو من الجبال المشهورة في السراة من حيث الارتفاع والوعورة وكثرة الشعاب ويقع في رجال الحجر ببلاد بني عمرو الشام وهو الجبل الحصين الذي كانت تلجأ اليه قبائل بني عمرو كلما المت بها الخطورات في الازمنة القديمة وهو جبل عال جداً وفيه اشجار كثيرة وله فروع تنحدر الى الشمال والجنوب والشرق فيها كثير من الاودية والقرى العائد لآل الشيخ وعضيدات والشق وال سليمان وبني عمارة وبعض القرى المذكورة تقع في اوديته المنحدرة الى الشمال كقرية ال سعد وال حسيكة وال مفرج وذات العلب وال سلمه وبعضها في المنحدرات الشرقية .. ارض جبل المطلى طينية تميل في اكثر الاماكن الى الاحمرار وهو صالح للزراعة حيث توجد فيه مدرجات زراعية . المطلى هو من الجبال الصعبة فعلا وقد كانت للزراعة اهمية كبرى في حياة السكان فليس لديهم اي دخل آخر غير ما يزرعونه من ارض او يربونه من مواش مختلفة لذلك تكيفوا مع تلك البيئة فأخذوا يصلحون الارض ويعملون المدرجات في فروع المطلى وفي غيره فعملوا المدرجات من اسفل المطلى الى قمته وقد بنوها بالحجارة وبذلوا في ذلك جهدا كبيرا لتتحمل سقوط الامطار الشديدة وانحدار السيول العنيفة وقد صرفوا السيول المنحدرة من المطلى تصريفاً جيدا بحيث يستعملونها في ارواء مزارعهم متى ارادوا او يتركونها تذهب الى الاودية الكبيرة اذا لم يرغبوا فيها ومن اشهر الاودية المذكورة وادي عياش المعروف برنما الذي تنحدر اكثر سيوله من المطلى في الربيع فترى الاشجار الخضراء والازهار والاعشاب ومزارع البر التي تمتد في اكثر نواحيه الا ان بعض المدرجات أهملت من قبل بعض السكان حيث لم يقوموا بزراعتها كما ان بعضهم اخذ ينسفها ليستعمل حجارتها في بناء المساكن وانه لعمل ردىء ان يقوم الانسان بنسف المزرعة ليبني بيتاً . وسنعرض هذه الحادثة هي حادثة حروب الاتراك ( العثمانيين ) مع رجال الحجر الذي يعتبر لرجال بني عمرو الدور الفعال في رد الاتراك وكسرهم . حيث تعتبر حرب بني عمرو مع الاتراك ( العثمانيين ) من أشد الحروب التي وقعت ضد الاتراك في منطقة عسير وان كان بعض الناس او اكثرهم يجهل هذه الحرب ولا يعرف عنها شيئاً بل ان بعضهم يعتبرها ضربا من الخيال او اسطورة من الاساطير وليس ادل على ذلك مما قد يصدر عن بعض الناس حين يرد ذكر هذه الحرب فقد كنا مرة في مكان اجتمع فيه عدد من رجال القبائل فجرى ذكر تلك الحرب فقال احد الرجال ما هذه الحرب ققلنا حرب بني عمرو مع الاتراك فقال ( انني لا اعرف ذلك بل اعرف انكم اعترضتم مجموعة من الحجاج الاتراك فقتلتموهم بين اشجار العرعر وهم لايزدون عن عشرة اشخاص ) لقد قال الكلام السابق وهو يمزح فعلا ولكن غيره قد يقول هذا الكلام وهو يعلم انه مخطىء في كلامه ومع ذلك يصر على مايقول ونحن نقول لمن ينكر ذلك ان عليه ان يحاسب نفسه بنفسه وان يطهرها من الحقد والحسد فالمسألة ليست دعوة الى عنصرية او انتصار لقبيلة بل ذكر حقيقة تضاف الى التاريخ فكلنا اخوان متحابون نعيش في ظل دولتنا المباركة في نعيم وامن وراحة وعدالة فنحمد الله على هذه النعمة الجليلة . وماهي اخبار هذه الحروب ؟ وأسبابها ؟ اخبار هذه الحروب أن الاتراك مارسوا أنواعا من الاضطهادات في اكثر الاماكن التي سيطروا عليها وكانت تلك الاضطهادات تبدو جلية عندما يقوم الاتراك بجمع الزكاة وبعض الاموال الاخرى من المواطنين فكانوا يرهقونهم عسرا ويكلفونهم من امرهم شططا بالاضافة الى ما اشيع عن ضعف الوازع الديني لدي الكثير من اولئك الاتراك واليك بعض الاخبار التي تبين مدى تعسف الاتراك وتجبرهم وخروجهم عن الآداب الاسلامية فمثلا في سنة من السنين خرج عدد من الاتراك الى بلاد بني عمرو لجمع الاموال منها نأخذوا ما ارادوا ووصلتهم اخبار ان احد رجال الفرشه يملك جملا مشهورا فقرروا اخذه بدون مقابل فأرسلوا رجالا من الاتراك فأخذوه حتى نزلوا به قرية لفت من قرى الشق وكان صاحبه شاعرا وهو من ( آل زاهر ) فنظم ابياتا من الشعر امتدح فيها الباشا وطلب منه ان يترك له جمله فوافق ولكن الاخبار الاكيده تقول ان الباشا لم يترك الجمل الا بعد ان ذهب صاحبه الى ( العسابلة ) من شيوخ بني شهر وشرح لهم الوضع فتدخل العسابلة في الموضوع وراغموا الباشا على ترك الجمل ثم اعادوه الى صاحبه ومن الناس من يقول ان ابن زاهر لم يذهب الى العسابلة في النماص بل كان احدهم موجودا في الشق بلاد بني عمرو فاتصل به ابن زاهر وشرح له الوضع فاستخدم العسبلي نفوذه وراغم الاتراك على ترك الجمل ثم اعاده الى صاحبه بعد ان اطلع على قصيدته . وفي سنة من السنين خرج الاتراك الى بلاد بني عمرو لجمع الاموال كعادتهم وتفرقوا في أكثر قرى بني عمرو ولم نكن للاتراك قاعدة في بني عمرو بل كانوا يجمعون الاموال في اوقات معينة ثم ينصرفون وقد كانوا يصلون الى بلاد بني عمرو ثم يتفرقون في قراهم فاتجهت مجموعة منهم الى قرية ( ذات العلب ) حيث نزل رجال تلك المجوعة الى القرية لاخذ الاموال منها فاستقبلهم عدد من رجال تلك القرية وبعد ان نزلوا في القرية طلبوا احضار احد اثريائها لاخذ بعض الاموال منه فرفض ان يدفع لهم شيئا فهددوا بأخذه معهم ضمن بعض الرجال الذين كانوا يأخذونهم اذا رفضوا ان يتعاونوا معهم ولكن ذلك الرجل تخلص منهم بالقوة . فرجعوا الى بيته لاحراقه ولكن رجال بني عمروا سارعوا الى النار فأطفأوها ولم يصب البيت بأي نوع من الاذى وانتقل الاتراك الى بيت اخر من بيوت ذات العلب وكان الليل قد دنى فاستقبلهم ايضا بعض الرجال .. وعند دخولهم لم يسترحوا الاتراك فما كان من شخص يدعى ( ظافر بن محمد ) قبض على تركي ولطمه على وجه فاسنده الى احد الجدران وسالت الدماء من وجه فخاف الاتراك وركبوا خيولهم وبغالهم وفروا من القرية وكان الباشا قد نزل قبل ذلك في قرية ( العاسرة ) فلما علم بما حدث ارسل الى كافة الاتراك الموجودين في عمرو الشام فاجتمعوا في قرية العاسرة حتى بلغوا مائتي رجل فقرر المسئول التركي ان يخــرج بهم الى قرية ( ذات العلب ) لاحراقه وكانت الاخبار قد وصلت الى : الشيخ : سعيد بن عثمان شيخ قبائل بني عمرو في ذلك الزمان وكان رجلا حكيما يعالج الامور بالرفق واللين فلم يعجبه ذلك التصرف من الباشا فخرج اليه في قرية العاسرة بعد اخذ ثوبا لطخه بالدماء .. وقال للباشا انني جئت اليك طالبا منك الانصاف حيث ان رجالك قتلوا رجلا من قبيلتنا من ( ذات العلب ) وانه لابد من ان نأخذ ديته منكم ولكن الباشا كان عنيدا فقد قال لابن عثمان انه لابد من احراق ذات العلب فقال له سعيد بن عثمان .. اتقتلون احد رجالهم وتحرقون قريتهم ان هذا لن يكون وان قبائل بني عمرو ستقف ضدكم وانني احذركم من عواقب ما تسعون اليه فخاف الباشا وقال لابن عثمان وماذا تــــعطينا من ( ذات العلب ) فقال ابن عثمان انا ارغمهم حتى يضيفوكم جميعا حيث ان اكثر غضبكم كان بسبب الضيفة فخرج بهم سعيد بن عثمان الى ذات العلب .. فلما وصلوا ذات العلب كلف الشيخ سعيد بن عثمان جماعته فذبحوا للاتراك عشر ذبائح وانصرف الاتراك راجعين الى قرية العاسرة . الحادثة الثالثة : في قرية الشق خرج الاتراك اليها لجمع الاموال واستمروا في تعسفهم وغطرستهم فقام رجل من الشق وقبض على المسئول التركي الذي نزل بالاتراك الى لزمة فضربه ضربا شديدا مستعملا في ذلك بعض اعواد الطلح ذات الشوك القوى حيث اثرت في الرجل التركي وتكسر الشوك في جسمه فخرج الاتراك من لزمة مطرودين وكان الاتراك يستخفون بالناس حتى ان رجلا من بني عمرو تكلم مع الباشا في بعض الشؤون المتعلقه بجمع الضرائب فطال الجدال بينهما فقال الرجل العمرى ( ايهما احسن من يعمل المليح ام من يعمل القبيح ) فقال التركي : كلاهما سواء فغضب ذلك الرجل وقطع الكلام مع الباشا وفي هذا دليل على استخفاف الاتراك بالعرب وعدم تفريقهم بين من يعمل العمل الردىء بالاضافة الى غير ذلك من الاعمال التي كان الاتراك يمارسونها ضد القبائل العربية حتى ان الرجل كان يأتي اليهم بزكاة امواله فاذا قدمها لهم رفضوها وطلبوا منه ان يأتي بأحسن مالديه كل هذه التصرفات اثرت في نفوس رجال عمرو الشام فقرروا ان يدفعوا الاموال بعد ذلك وعملوا من فورهم على التحرش بالاتراك الموجودين لديهم . السبب الرئيسى في الحروب الاول : يقال ان الحملة التركيه التي تحركت من الجنوب كانت تريد الوصول الى بلاد زهران لاخضاعها وقبل ذلك تمر على بني عمرو حيث يقال ان رجال زهران كانوا قبل ذلك قد هزموا الاتراك والحقوا بهم بعض الاضرار والذي اعتمد عليه . جبل حرفة وهو شاهق الارتفاع مكسو بغابات العرعر الكثيفة وينتهي بصخرة عظيمة ضاربة في عنان السماء ولايستطيع اي انسان تسلقها وتبدو للناظر وكأنها ترقد على قمة الجبل الشامخ . ويعتقدون اهالي بني عمرو ان جبل حرفة يسكنه (جن) الا ان ذلك يعتبر من نسج الخيال واساطير ولم يستمع احدا يوماً من الايام لاي جن واو شاهدهم ، ولكن الرجل الذي يمر به ليلاً يداهمه الخوف حين يرى نفسه وحيداً في ذلك المكان فيرى الاشجار والصخور في صور غير صورها المعهوده وقد قال احد الرجال ان الجن هجموا عليه ليلاً حين كان في طريقه الى بيته مارا بذلك الجبل وانه حاول ان يطلق الرصاص عليهم فخانته بندقه فولى هارباً وهم خلفه حتى اقترب من بيته فولوا هاربين وبعد ذلك وجد ان بندقه كانت مغلقة بالآلة التي تمنعها من الرمي .. أفليس ذلك نتيجة الخوف الذي ساوره ، ومن أعجب الاساطير التي يتدوالها بعض السكان ان قمة جبل حرفة بيت للجن وان لذلك البيت باباً من الحديد في الليل يتحول الى حجر من جنس تلك الصخرة في النهار ، اما بخصوص العبارة التي ذكر ان السكان يستعملونها فالواقع ان ذلك صحيح ولكنني ارى ان تلك العبارة التي يستعملونها مخالفة لتعاليم الاسلام وان فيها نوعا من الشرك لذلك يجب تحذير السكان من استعمالها في كلامهم حيث انتشرت بين اكثرهم هذا وبعد فليس معنى كلامنا السابق اننا ننكر حقيقة الجن فنحن لاننكر ذلك ولكننا ننكر بعض هذه الاساطير المتدوالة بين الناس حول هذه القضية . جبل الضور يمتاز جبل الضور بأنه عبارة عن كتلة هائلة من الصخور السوداء ويعتقد أن هذه الصخرة تحتوي كمية كبيرة من الحديد وتصديقاً لهذا القول فقد وجدت في هذا المكان آثار لتعدين الحديد ويقال ان الاقدمين في هذه المنطقة كانوا ياخذون الحديد اللازم لصنع ادواتهم الزراعية من هذا الجبل وفي بلاد بني عمرو بعض الاودية الهامة مثل وادي عياش ووادي السهوة ولكن يلاحظ ان هذه الاودية شديدة الانحدار شرقاً مما يجعل آبارها وعيونها تنضب بسرعة نتيجة لهذا الانحدار . وجبل الضور كان المصدر الرئيسي للحديد في بلاد بني عمرو وما جاورها في تلك العصور على حد قول اكثر الناس .. وهو مذكور من قديم وقد قال فيه حميد بن منصور احد الشعراء العملاقة : يقل حميد ابن منصــــور ياقل حيل الوحيد لو كان رأسه من الضور وساعده من حديد مع ان اهالي بلاد بني عمرو لا يعرفون شيئا عن حميد بن منصور هذا الذي ذكر الضور الا انه كما يبدو شاعر حكمة وله خبرة واسعة يتحدث باسم كثير من الناس ولا نكاد نسأل عنه في قبيلة من قبائل الحجاز او الجنوب الا ونجد له بعض الاخبار او الاشعار ولقد سمعت له اخبارا واشعارا لدي بعض سكان اليمن وقد سمعت له مع احد سكان بني عمرو بعض الابيات من ضمنها قوله : يقل حميد ابن منصـــــــــــور خلصت من حلقة الموت رأسي وحطيت في حلق الموت رؤس المناخ والربيع الدائم في بلاد بني عمرو ترتفع بلاد بني عمرو عن سطح البحر بحوالي 9000 قدم ولذلك فان جوها يميل للبرود حيث شتاؤها بارد ممطر وصيفها معتدل وهواؤها ونسيمها عليل وظلها وارف وماؤها عذب ومناظرها جميلة خلابة والجبال فيها مكسوة بالاشجار والازهار فيها ذات اريج عطر واوديتها خضراء ومزروعة بشتى انواع النباتات وذلك على نظام المدرجات الزراعية . السكان في بلاد بني عمرو يبلغ عدد سكان بني عمرو أكثر من خمسة وثلاثين الف نسمة يشتغل معظمهم بالزراعة والتجارة وتربية الماشية وتكاد تكون الزراعة هب المهنة الرئيسية للسكان وان كان بعضهم قد اخذ يتجه للتجارة وقد شجعه على ذلك التحسن الملموس في المواصلات هذا ويوجد في بلاد بني عمرو عدد من الاسواق التي تقام مرة في الاسبوع ويؤم هذه الاسواق عدد كبير من جميع سكان المنطقة وذلك لشراء وبيع حاجاتهم وتبادل السلع والمنتجات المحلية مثل الخضروات والفواكه والسمن والعسل وبعض الصناعات اليدوية . قبائل بني عمرو ولون المجتمع فيها تنقسم بلاد بني عمرو الى قبيلتين رئيسيتين : (1) قبيلة تميم ويرأسها الشيخ جاري بن علي . (2) قبيلة كعب ويرأسها زهير بن حسن . وتضم كل قبيلة عددا فرعيا من القبائل فقبيلة تميم ينضوي تحت لوانها قبائل ال سليمان وال الشيخيين وعضيدات وبني كريم وال جمعة وكل هذه القبائل تسكن شمال بلاد بني عمرو . واما قبيلة كعب فتضم قبائل بني رافع والشق وبني عمارة والحتار والاشعب وتقيم كل هذه القبائل جنوب بلاد بني عمرو ويبلغ عدد القرى التي تتكون منها بني عمرو حوالي مائة قرية اشــهرها قرية ( ال الشيخيين ) وقرية الغرة وقرية بن جميل . اما مجتمع هذه القبائل فهو مجتمع هادىء الطباع لايحب الضوضاء والضجيج وصخب المدن ، كما ان الروابط بين هذا المجتمع قوية جدا حيث انهم يعيشون كأفراد الاسرة الواحدة يسود مجتمعهم التعاضد والتعاون في شتى المجالات وهم يجتمعون في مناسبات الاعياد والافراح والولائم ، واما عاداتهم وتقاليدهم فهي عربية اصيلة فأنت تجدهم يتنافسون في اكرام الضيف واغاثة الملهوف فالتعاون والمجاملات دينهم وطباعهم وشعارهم فالشخص الذي يحتاج الى بناء مسكن او حفر بئر لايكلفه ذلك كثيرا فالقبيلة هي التي تقوم بهذه الاعمال دون مقابل ولهم عادات خاصة بهم في حل مشاكلهم وقلما يستعصى عليهم حل مشكلة كما ان الزواج عندهم يخضع لعادات وتقاليد خاصة بهم فكل قبيلة لها مهر محدود لايمكن ان تتعداه بأي حال من الاحوال وفي الغالب لايتعدى المهر الفى ريال ، كما ان جهاز العروس قيمته محدودة ومقررة ولايمكن زيادتها والويل والثبور لمن يخالف هذه القوانين من افراد القبيلة وهدفهم من ذلك تيسير امور الزواج حتى يكون في متناول أفراد القبيلة .

نبـع الغـــلا
03-15-2007, 05:57 AM
المجهـــــول

حيــــــــاك الله

وبالتوفيق إن شـــاء الله

وتقبــــل تحيــــاتي

ولد آل عـطـيـفـة

سعد مونس

المسكت
03-15-2007, 10:45 AM
المجهول
وبني عمرو جز لايتجزاء من عســـير
أشكر لك ذلك النقل ودمت بكل ود

اخووك

حسن بن سعيد
03-15-2007, 07:00 PM
يوجد أخطاء كبيــــــــــــرة في تقسيم القبائل في آخر الموضوع , مع ظهور المجهود الذي يشكر وتشكر على نقله .

علووشي
03-16-2007, 02:10 PM
اخوي المجهول
مشكوووووور على هذا الأطراء والمجهود اللي يرفع الراس والله....

ابو شروق
03-16-2007, 02:22 PM
الاخ/ المجهول،

شكراً لك على هذا الموضوع ،

كما نشكر القائمين على منتدى عسير والاخ المشرف الذي جمع هذه المعلومات القيمة عن قبيلة بني عمرو،

نكرر شكرنا وتقديرنا لما قمت به والاخوان في منتدى عسير،

ألـمـجـهـول
03-17-2007, 02:16 AM
اشكركم جميعاً على مروركم الجميل على الموضوع . يسلمك ربي اخوي سعد مونس تحياتي لك يالمستشار المسكت وهذا شر ف لي وتاج على راسي اخوي حسن بن سعيد اشكرك واقدر لك تعليقك على الموضوع .العفو اخوي علوشي واحب اقولك الي ماله اول اكيد ماله تالي العفو اخوي نائب المدير / ابو شروق واكرر شكري لكم جميعا عى مروركم المشرف لي .

هيلوكبتر
03-23-2007, 03:25 PM
أولاً أعرف بنفسي .
هيلوكبتر .مشرف قسم كتاب وكاتب في منتديات عسير ..
وبصفتي أحد أعضاء الإداره أشكر كل من قام بالثناء على الإخوان ..
ومانحن إلا نكميلين للبعض وممثلين للجنوب عامه ..ونتعاون معاً بإذن الله ..

ومن هذا المنبر نأمل منكم إرفاقنا بنسب قبائل بني عمرو الصحيح والشامل والكامل ..
للإستفاده منه ونشر الصحيح وتعديل الأخطاء في المنتديات الأخرى ...
ولكم كامل تقدير وللقائمين على هذا الصرح إحترامي .

عمرية وكلي فخر
03-30-2007, 01:24 AM
اخي الكريم اشكرك على النقل المميز
والشكر موصول لكاتب الموضوع نفسه

ولدصالح
03-30-2007, 01:42 AM
كل ماقيل اعلاه كذب وافتراء فجميع القصص التي ادرجت اعلاه وجدتها في قبائل اخرى ومؤرخه وهو مايريد الكاتب ان يمحو به تاريخ بعض القبائل الى قبائل اخرى وهو التاريخ السيء في تاريخ قبائلم وكما اعلم بان العسابله لم يكون لهم دور في تاريخ المنطفة ابان وجود لاتراك هناك .............ثم ان القبيله الوحيده التي لم يستطع ان يجاريها الاتراك هي قبيلة بني عمرو مع احترامي لباقي القبائل والدليل معركة المطلا .... والسرو ..... ومخيل ........ومحاولتهم الصلح مع بني عمرو وذلك في قرية يانف ....وفي ارض تسمى........ السد ...... لعدم استطاعتهم مجاراتهم لهم اي الاتراك لبني عمرو ... وبه اخرج الاتراك مذلولين ...اضافة الى محاربة بني ثابت لهم مع بني عمرو وتكافتهم مما منعهم من البقاء في المنطقة وخاصتا بعد مذبحة الاتراك لبني عمرو في المطلا .... ولا انسى مخاسر ومادراك مامخاسر ........
اتمنى من الاعضاء اذا لم يكونو يعرفون تاريخ المنطقة وتاريخ بني عمرو المشهود له من قصور ليه الى المطلا الى مخاسر الى مخيل والكثير الكثير ....ان يتلزمو الصمت او يستشيرو من هو اكبر منهم سناً

سلطان العماري
03-30-2007, 08:07 PM
ولد صالح صح لسانك
ووجهك ابيض
ألاحظ في منتديات كثيره تهتم بهذه ألامور
الكثير من الزيف والكذب وإختلاق القصص
أخي العزيز لماذا أليس لدينا كتاب ثقات
لماذا لا يجولون في تلك المنتديات
لدحر هذه ألاكاذيب وإبراز الحقائق
بعيدا عن التعصب والتزييف

تحياتي
صبي بني عماره


.

غالي الأثمان
04-01-2007, 03:54 AM
كل ماقيل اعلاه كذب وافتراء فجميع القصص التي ادرجت اعلاه وجدتها في قبائل اخرى ومؤرخه وهو مايريد الكاتب ان يمحو به تاريخ بعض القبائل الى قبائل اخرى وهو التاريخ السيء في تاريخ قبائلم وكما اعلم بان العسابله لم يكون لهم دور في تاريخ المنطفة ابان وجود لاتراك هناك .............ثم ان القبيله الوحيده التي لم يستطع ان يجاريها الاتراك هي قبيلة بني عمرو مع احترامي لباقي القبائل والدليل معركة المطلا .... والسرو ..... ومخيل ........ومحاولتهم الصلح مع بني عمرو وذلك في قرية يانف ....وفي ارض تسمى........ السد ...... لعدم استطاعتهم مجاراتهم لهم اي الاتراك لبني عمرو ... وبه اخرج الاتراك مذلولين ...اضافة الى محاربة بني ثابت لهم مع بني عمرو وتكافتهم مما منعهم من البقاء في المنطقة وخاصتا بعد مذبحة الاتراك لبني عمرو في المطلا .... ولا انسى مخاسر ومادراك مامخاسر ........
اتمنى من الاعضاء اذا لم يكونو يعرفون تاريخ المنطقة وتاريخ بني عمرو المشهود له من قصور ليه الى المطلا الى مخاسر الى مخيل والكثير الكثير ....ان يتلزمو الصمت او يستشيرو من هو اكبر منهم سناً

بيض الله وجهك ياولد صالح

وارجوا من كل الاخوان الذين قاموا بالرد اعادة قراءة هذا الموضوع بتمعن اكثر وبعدها يعرفون السبب

بن مناع
04-09-2007, 07:17 PM
مشكووور على النقل المميز وليس غريب على بني عمرو هذا المديح والامجاد العظيمه وشكرا

زاهر آل عابس
04-22-2007, 04:56 PM
إشبكم ناس يمين
وناس شمال

ألـمـجـهـول
05-19-2007, 11:11 AM
اهلاً بك اخي هيلوكبتر المشرف والكاتب في منتدى عسير نورت المنتدى واشكرك على مرورك0
واهلا بك اختي العمرية وكلنا فخر بهذا القبيلة واشكرك على مرورك على الموضوع0

اخي ولد صاح تبينو قبل ان تصيبو قوماً بجهاله وافضل ماذكرت مع احترامي لوجهة نظرك هو ذكر اسم البطل مخاسر واما بالنسبة لسؤال منهم اكبر منا سناً فمن وجهة نظري اخي ولد صالح اتمنى ان تسال منهم اكبر منك سناً اذا كان هناك من يملك الذاكره في تفاصيل هذا الموضوع قبل ان تكذب احد وانا ارى من وجهة نظري ان الكاتب لاعلاقة له بان يمحو تاريخ قبائل الى قبائل اخرى كما ذكرت في ردك واتهامك الجميع بالكذب واقول لك بكل موده واحترام لوجهة نظرك (الاختلاف لايفسد للود قضيه ) واشكرك على مرورك0

اخي سلطان احب اولاً اشكرك على مرورك وثانياً احب اقولك لاتكن امعه ان احسنو الناس احسنت وان اساءو اساءت بل ان احسنو احسن وان اساءو احسن اكرر شكري لك على مرورك 0

اخي غالي الاثمان انا بسبب ردك الغير متوقع من شخصيه معروفه مثلك بالمنتدى وثقتي بك رجعت مره اخرى وقراءت الموضوع بتمعن شديد لعلي اجد ماعارضتم عليه وبالنسبه للاخوه الذين قامو بالرد اعتقد انهم لم يكتبو ردهم مجامله لي لعدم معرفتهم لي شخصياً بل ردهم جاء اثر قراءه كامله للموضوع بسبب غيرتنا وحبا لهذي القبيله التي يدونها التاريخ في صفحاته بقلم من ذهب قمت انا بنقل الموضوع وقامو هم بالرد بشفافيه ممزوجه بالحب والفخر لهذي القبيله واتمنى ان ترجع انت ومن عارض على هذا الموضوع فضلاً وليس امراً لموضوع ابو ريان الجميل الذي امتعني جدا وافادني وهو بعنوان (أيهما أفضل : بني شهر ام بني عمرو ؟! ) لعل بعض النقاط فيه تعالج مسائل الاختلاف الدارجه هنا ولك مني اخي غالي الاثمان جزيل الشكر على مرورك 0

اهلاً وسهلاً بك اخي بن مناع واشكر مرورك المميز واشكر تواصلك 0

اهلاً بك اخي أبو مشعل واشكرك على المرور على الموضوع واحب اقولك انشاءلله انا كلنا من اهل اليمين ولكن نختلف في الراي والتعبير عن حبنا لهذه القبيلة بطرق شتى 0

ألـمـجـهـول
05-19-2007, 11:17 AM
عفواً كاتب الموضوع الاخ علي معتوق ابو تركي ولكن يبدو ان ابو ريان كان يجول في ذاكرتي حينما كتبت الرد

سهيل الأزدي
05-23-2007, 03:11 AM
كل ماقيل اعلاه كذب وافتراء فجميع القصص التي ادرجت اعلاه وجدتها في قبائل اخرى ومؤرخه وهو مايريد الكاتب ان يمحو به تاريخ بعض القبائل الى قبائل اخرى وهو التاريخ السيء في تاريخ قبائلم وكما اعلم بان العسابله لم يكون لهم دور في تاريخ المنطفة ابان وجود لاتراك هناك .............ثم ان القبيله الوحيده التي لم يستطع ان يجاريها الاتراك هي قبيلة بني عمرو مع احترامي لباقي القبائل والدليل معركة المطلا .... والسرو ..... ومخيل ........ومحاولتهم الصلح مع بني عمرو وذلك في قرية يانف ....وفي ارض تسمى........ السد ...... لعدم استطاعتهم مجاراتهم لهم اي الاتراك لبني عمرو ... وبه اخرج الاتراك مذلولين ...اضافة الى محاربة بني ثابت لهم مع بني عمرو وتكافتهم مما منعهم من البقاء في المنطقة وخاصتا بعد مذبحة الاتراك لبني عمرو في المطلا .... ولا انسى مخاسر ومادراك مامخاسر ........
اتمنى من الاعضاء اذا لم يكونو يعرفون تاريخ المنطقة وتاريخ بني عمرو المشهود له من قصور ليه الى المطلا الى مخاسر الى مخيل والكثير الكثير ....ان يتلزمو الصمت او يستشيرو من هو اكبر منهم سناً

كفو ياولد صالح وماهو غريب على صبي عمرين مثل هذا الرد
وأقول: ترون الذنب إلّي كتب هذا الموضوع دس السم في العسل، فتأملوا كلامه جيدًا
والطامة الكبرى أنه لم يذكر الموقعة الحاسمة التي مااستطاع القيام بها أسلاف كتاب هذه المقالات، ولا أدري ماسر تجاهل بنت بن دوشة وقصة لية المشهورة!

معليييييش يالمجهول ولكنك مجهول!

ألـمـجـهـول
05-23-2007, 11:29 AM
اولاً اشكرك على مرورك على الموضوع اخي ذيب حلباء واود ان اخبرك ان من المعروف عن الذيب انه ينام بعين والعين الاخرى لاتنام ولهذا السبب اتصف به اهل القوة في الحق ولكن فيما يبدو لي مع احترامي لك وتقديري لفهمك للموضوع نامت عيناك الاثنتين فاخذت جنس الذيب ولم تاخذ صفته بعين الحق 0

لتوضيح/ انا ياخي ذيب حلباء مجهول لوجود شريحه معينه في مجتمعنا المعروف فيه مجهول والمجهول فيه معروف 0

اكرر شكري لك اخي ذيب حلباء على مرورك وتعليقك 0

سهيل الأزدي
05-24-2007, 06:55 PM
هل تدري لماذا؟
لأن الذئب ينام بعين واحدة حتى إذا مرت فريسة هجم عليها، أما إذا كانت الفريسة هزيلة فهو يغمض عينيه ولا يأبى لها، وأنت بارك الله فيك نقلت هذا الموضوع وأظنك لاتدري مافيه، ثم بحمدالله لسنا بحاجة أن يكتب أحد عنّا.

وأحب أن أعطيك نصيحة أيها المجهول قبل أن تخوض في مطولات المنتديات تعلم مبادئ الإملاء فاسمك على سبيل المثال يعوزه بعض التصحيح فلا أدري كلمة المجهول تكتب هكذا ألمجهول!!، صحح همزة الوصل ولا تجعلها قطع ثم غامر ولو بعين واحدة في أدغال المنتديات.

وإياك أن تنقد اسمي، ف(الذيب) قرأ بها جمع من القراء.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.


(لاتزعل مني تراني مزّاح وأحب أقاير):brows:

ألـمـجـهـول
05-31-2007, 02:00 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اشكرك على مرورك وغيرتك ياذيب حلباء

ومادام انت اجودي وتفضلت علي بنصيحه اسمح لي اعطيك نصيحه ايها الذئب الظاهر انا وانت نحتاج لحصة املاء بسبب الهمزه مادري اسم الذئب يكتب هكذا الذيب !!! على العموم مهما اختلفت همزة الوصل اتمنى ان لاتقطع وصالك ونورك عنا
واوعدك اغامر بعين وحده واغمض عين من اجل غيرتك التي افتخر بها .

سهيل الأزدي
06-10-2007, 12:40 AM
تسلم يالمجهول وبيض الله وجهك ، بالنسبة لكلمة الذيب (بدون همز) فهي لغة فصيحة ويُعرف هذا عند اللغويين بالإبدال، وقد قرأ ب(الذيب) في سورة يوسف أبوعمرو البصري وورش عن نافع وأبوجعفر وحمزة والكسائي من القراء العشرة، فهذا كتاب الله الذي أعجز فصحاء العرب، ومعلوم عند أهل اللغة أن قريشًا ماكانت تهمز، وقس على ذلك غير كلمة الذيب.
هذا توجيه كلمة(ذيب) مع ذكر القراءات المتواترة في ذلك، فأرجو منك توجيه (ألمجهول)!

والمعذرة على الخروج عن الموضوع

أبو مانع
06-10-2007, 01:43 AM
هههههههههه
الذيب أنت والمجهول ..!!
وقفت على الهمزات ..!! في الموضوع ..!!

الله يصلحكم ..!!

خارج النص ..!!

الموضوع يحتاج لإعادة النظر ..!
ولي عوده على مهل ..!!

ألـمـجـهـول
10-20-2008, 06:23 AM
انا اسف على التاخير في الرد ولكن هذه الظروف كالعادة تمنعنا عن من نحب .


اخي وعزيزي ذيب حلباء غلبتني بكتاب الله عز وجل فلا اصدق من كتاب الله قولاً .ارجو منك العذر لي في تشعب الوسائل بيننا واختلافها واخذها لنا بعيداً عن صلب الموضوع ولكن مايهمني بالدرجة الاولى هنا هي الغاية وغايتي هنا ان تبقى بني عمرو شامخة بتاريخها المشرف ورموزها واعلامها كما على ارض الواقع . واتمنى ان اختلافنا في الاراء لايفسد للود بيننا قضية .

اجمل تحياتي لك ياذيب حلباء.

اخي عاشق الرومانسية اشكر مرورك المشرف واتمنى لك عودة حميدة ان شاء الله .

الصاعقه
10-20-2008, 09:39 AM
اخي المجهول نود منكم في حالة نشر اى مقال عن قبيله قراءة كتب عن تاريخ القبيله 0 ومن الاجدر بكم عدم النقل لمثل هذا الموضوع الابعد التنسيق مع المشرف العام لمنتدى بني عمرو 0 نشكر جهودك الطيبه 0 نؤيد كلام الاخ ابن صالح والخلاف في الراى لايفسد للود قضيه

حصن بنى عمر
10-22-2008, 03:39 AM
ماااااااااااااااااااقصرت بس وين الرابط

أبو جندل
10-22-2008, 04:55 AM
لا بتي صبيان عمر الشام ذالو ناصف الدول
في ربوح السرو يوم السبت حطينا عليم داره
وإن جنابانا كما البرق وبندقهم كما الرعد
ما كفا ظرب المروت الطعن فيهم ورودنا
من صلاة الصبح ما قمنا ولا قامو ولا فراعه
يا نهار الشر ذا غاب القدم ي حاير الدمي
والله يا في حد من شب الحرايب ما لنا صفه

نواااااره
10-22-2008, 06:57 AM
ولد صالح صدقت و الله انك صادق عيد ضرسك المفروض يا اخوان انا نعرف تاريخنا زين مثل ولد صالح عشان محد يلفق علينا و ياخذ من تاريخنا و يحطها لناس غيرنا مشكور يا ولد صالح و الله يالمعلومات اللي قلتها اني اول مره ادري بها شكرا شكرا شكرا

ألـمـجـهـول
10-22-2008, 09:54 AM
اخي وعزيزي الصاعقة اهلاً وسهلاً بك وبمرورك وتعليقك . واتمنى ان اوضح لك وللجميع ان نقلي لهذا الموضوع لم يكن دافعه التفاخر بالنقل او لعدم وجود موضوع اكتبه او انقله . بالعكس كان اكبر دافع لي في نقل هذا الموضوع هو ماقام عليه هذا المنتدى وتسمى به " بني عمرو " .

اما بالنسبة لقراءة كتب التاريخ كما ذكرت احب ان اقول لك اني انا والكثير من الناس نعلم ماذا حدث لكتب التاريخ التي تتكلم عن الحقائق والوقائع التي اختفت وتغيرت في ظل ظروف غامضة ...و لكن هذا ليس محور حديثنا هنا .

وانا هنا لم انقل هذا الموضوع من اجل ان نبحث عن تاريخ مثبت بحصونه ورموزه واعلامه ورجالاً سقيت الاراضي بدمائهم حتى ارتوت . او ابين حباً قد نقش في قلوبنا لهذه الارض الغالية مهما غيرته كتب التاريخ بقصد او غير قصد يظل شامخاً في قلوبنا .

ولكن نقلت هذا الموضوع حتى نختلف ونصيب فيه ونتصدى ونوافق ونبين لكل من تسول له نفسه بالكتابة حتى ولو بكلمة عن هذه الارض " بني عمرو " بصدق اوكذب بان هذه القبيلة مازالت شامخة بحصونها في كل مكان وزمان .

وبالنسبة لتنسيق مع المشرف العام للمنتدى مع الاحترام . فلو علم ان في الموضوع مايستوجب ايقافه فساكون معه واتقبل ايقافه بكل صدراً رحب .

لاشكر على واجب اخي الصاعقة والتائيد والرفض في الموضوع هو ماكنت اطمح له في موضوعي حتى نتوصل للاتفاق . واقدم شكري الخاص للاخ ابن صالح .

تحياتي لك الصاعقة ودمت بود .

ألـمـجـهـول
10-22-2008, 09:55 AM
اهلاً بك اخي حصن بني عمر اذا كنت تسال عن الرابط الذي نقلت منه الموضوع فهو موجود في منتدى عسير .

واهلاً بك اخي ابو جندل واشكر مروروك وتعليقك الشاعري للموضوع تقبل تحياتي لك .

اهلاً بك يانواره وبمرورك وتعليقك ومعك حق . المثل يقول : اللي مايعرفك مايثمنك.

اشكركم على مروركم وتحياتي لكم جميعا ً ودمتم بود .

عمريه والحلا ليه
10-30-2008, 05:12 PM
اولا : شكرا اخي المجهول على مجهودك واهتمامك بتاريخنا ومافيه

ثانيا : الكتب التي الفت في تاريخ بني عمر قليله وهذا شي غريب فعلا واتمنى ان نجد مؤرخين لتاريخ منطقتنا العريق من ابناء المنطقه المتخصصين اكاديميا ( فأهل مكه ادرى بشعابها )
ومن الافضل ومن امنياتي جمع الكلمه مع المهتمين والباحثين والقصاص ومحبي التاريخ جمع تراث منطقتنا بكل واقعيه ودون تحيز لمنطقه دون منطقه فليس لاحفادنا ذنب في اعمال الاجداد ولا مفخره بالمقابل ولكل منطقه ظروفها وشأنها وحالها وحال اهلها ومن المعروف ان جميع مناطق بني عمر اتحدت و بذلت الاموال والارواح لصد الاتراك ونجحت في ذلك نجاحاً منقطع النظير ومشهود له ولا يختلف عليه اثنان

ثالثا بالنسبه للانساب والقبائل وتشعباتها فلا افتي بذلك لكثره الناس وتعدد القبائل وتداخلها فلا علم لي بذلك حتى اؤكد او انفي صحه تقسيم المناطق والقبائل العمريه جميعا <<< كثر الله خيري اني اعرف من وين انا في بني عمر وبيتنا وين موقعه وهنا دور المهتمين والقادرين على البحث والتدوين


رابعا : في اخر الموضوع
كما ان الزواج عندهم يخضع لعادات وتقاليد خاصة بهم فكل قبيلة لها مهر محدود لايمكن ان تتعداه بأي حال من الاحوال وفي الغالب لايتعدى المهر الفى ريال
سمعت قبائل 40 الف قبائل 6 الاف 5 الاف بس الفين ماقد سمعت
هي الدنيا كلها تغلى الا مهورنا تقل

هبووب الجنووب
10-30-2008, 06:24 PM
الاخ/ المجهول،

شكراً لك على هذا الموضوع
الرائع وأشكر الكاتب الذى كتب هذا المووضوع
تقبل منى خالص الموده والمحبه لك ولكاتب المووضع

هبووب الجنووب

القادري
10-30-2008, 06:42 PM
اخي المجهول

كل ما اقدر اقوله إن هذا الموضوع مجهول كصاحبه

وعلى كل حال لا يهمنا يقل من يقول فهناك كتب مسطرة وممحصة بشهادة الاتراك انفسهم

ومن اراد الاطلاع فعليه بالبحث والتحري

ودمتم سالمين

ألـمـجـهـول
11-01-2008, 12:03 AM
عمرية اشكر لك مرورك وتعليقك على الموضوع واتمنى لك التوفيق في حياتك .

هبوب الجنوب اشكر لك مرورك وتعليقك واتمنى لك دوام الصحة والعافية .

القادري اشكر لك مرورك وتعليقك واتمنى من الله ان يسامحك في شتمك لي .



ملاحظة : احبابي منتدى بني عمرو اتمنى ان اقول لكم هذا الموضوع منقول يعني لست انا من كتبه واكرر لم انقله بقصد الفتنة ولكن حتى لانسمح بالكتابة عن بني عمرو في منتدى غير منتدانا هذا والله ولي التوفيق .

صقر الباديه
11-02-2008, 12:01 AM
اشكرك يااخوي على هذه النقله ولكن فيه بعض الاخطاء في موقع القبايل لان بني رافع من عمرو الشام وليس عمرو اليمن
يوم اخذنا الطلب من قصر ليه------ انشد اهل العلم وتعال نهرج معك
ونعم ببني عمرو ذبااحه الاترااك لطاامه المخطئ حمايه الدخيل ياافزعه الملهووف

ألـمـجـهـول
11-04-2008, 09:07 PM
صقر الباديه اشكر لك مرورك وتعليقك وانا معك في ان ماكتب يوجد فيه اخطاء وليس بكامل ولكن احببت ان انقل لكم ماكتب حرفياً وبدون اي تعديل اوتبديل .

أبو العباس
11-11-2008, 02:45 AM
على العموم والسبعة أنعام في بني عمرو

ابو صيدان
11-12-2008, 11:30 PM
مشكور على الجهد الرائع

faisal911
11-13-2008, 02:08 PM
عزيزي كاتب الموضوع (ناقل الموضوع) أيا كان

قبيلة بني عمرو اكبر واعظم من أن تناقش أو يدور حولها الجدل
وتاريخها وأبطالها معروفون في أرجاء الجزيرة العربيه وبين كل القبائل
عد الى مراجع تاريخيه واسأل الثقات لا (المرتزقه)والمتواطئون مع الأتراك ذلك الحين

حنا بني عمرو لا عمرو غيرنا لو جاء بالزلات كل هتيل

ومن مواقف بني عمرو البطوليه التي تنم عن النخوة والشجاعه
إنقاذ بنت بن دوشه الشمراني من يد الشريف في ليه وقال شاعرهم آنذاك وبعد النصر


لنا من الليل همتنا ونور الشمس لبس أردان

فللطيـب ســلا الخـاطـر وللظـالـم بــلا بـالـي

مواريـد علـى العليـا مصاديـر عـلـى بـرهـان

مجالسنـا بهـا الحكمـة مبادينـا الغـلا الغالـي

بيارقنـا نصبناهـا وتحـت ظلالـهـا الشيـخـان

لـهــم رأي وتـدبـيـر ولـهــم مـنــا التقـبـالـي

فــلا ربــع بــلا رأي ولا خـيــل بـــلا مـيــدان

يـجـي لـلـشـور عـرافــه وللـمـيـدان خـيـالـي

علـى مـا مـر الدنيـا ومـا قفـت بــه الأزمــان

لنا فـي صفحـة التاريـخ مجـد يشـرح البالـي

ألـمـجـهـول
11-14-2008, 01:28 AM
أبو العباس ماعليك زود واهلاً بك وبمرورك على موضوعي .

ابو صيدان العفو واهلاً وسهلاً بك واشكر لك مرورك .

فيصل اهلاً بك وبمرورك واشكر لك تعليقك واشكرك بخالص الود والاحترام على الابيات التي ذكرت .

غالي الأثمان
12-03-2008, 06:19 AM
يا اخوان المجهول نقل الموضوع وهذا ماذكره فهو لم يكتبه حتى نتحامل عليه
ومانقله الا ليريد ان نتحقق من صحته ونشكره عى ذلك
ان كان في الموضوع اغلاط وهي كثيرة فهو ليس المسؤؤل

المجهول شكـــرا

ابوطيف(ال حطامي)
12-04-2008, 11:35 PM
المجهول لك الشكر على مانقلت الاخطاء واردة ولكن املنا في اعضاءنا الكرام ممن لهم الدراية والمعرفة او مراجع حقيقيه لتصحيح مانقلت وإضهار لنا الاخطاء ولكم خالص التقدير
ابوطيف

ألـمـجـهـول
12-10-2008, 08:16 AM
غالي الاثمان اهلاً بك وبمرورك الغالي والمشرف واشكر لك توضيحك وكل عام وانت بالف خير .

ابو طيف اهلاً بك وبمرورك واشكرك على تعليقك وانا اتمنى مثل ماتتمنى في ان يناقش هذا الموضوع من اهل الدراية والعلم وهذا كان السبب الاساسي في نقلي لهذا الموضوع .

تحياتي لكم وكل عام وانتم بخير .

ذيـ عمرين ـب
12-11-2008, 03:21 AM
يا اخوان
أنا قريت الموضوع بالردود
صح إن الموضوع فيه أخطاء
لكن أتوقع ان المجهول نقله من طيب نية
فله مني كل تقدير واحترام

الف شكر يالمجهول

ألـمـجـهـول
12-14-2008, 05:01 AM
ذيب عمرين اهلاً بك وبمرورك واشكرك من اعماق طيب نيتي على توضيحك واقول لك كل عام وانت بخير.

ذيب عمرين تحياتي لك .

الصارم البتار
12-20-2008, 09:27 PM
ونعم مليييييييييييييييييار بهم والله صبيان بني عمر

وهذا تاريخ يجب ان يحفظه كل عمري ويفتخر به

وعلى الجيل الجديد ان يسيروا على نهج اجدادهم

ويجب ان يحسنوا العلاقات مع القبائل المجاوره من بني عمومتهم

ولا يحاولوا توسيع الهوه فتسود الاحقاد والضغائن فتضعف شوكتنا

وفقك الله على هذا الموضوع الأكثررررر من رائع تقبل مرور

اخوك الصارم البتار

ألـمـجـهـول
12-24-2008, 12:40 AM
الصارم البتار اهلاً بك وبمرورك الغالي واشكرك على تعليقك

نسيم المهللين
12-25-2008, 08:43 PM
شكرا لك اخي المجهول بس ياليت تختصر الموضوع
ولك تقديري

يوسف آل عايش
12-26-2008, 01:23 AM
المجهول

مجهود تشكر عليه في النقل .. واي موضوع يطرح في المنتدى فلابد من الرد عليه والنقد بالاسلوب الراقي والمناسب من غير التهكم على اي احد..
ماوضع من خطاء فإنه يصحح ممن يملك زمام المعلومه الصائبه ..
تقبل مروري اخي الكريم ..

ألـمـجـهـول
12-29-2008, 05:31 AM
نسيم المهللين اهلاً بك وبمرورك واتمنى لك التوفيق

ألـمـجـهـول
12-29-2008, 05:34 AM
يوسف علي العمري اهلاً بك وبمرورك المشرف واشكرك على تعليقك واتمنى لك التوفيق .

يوسف تحياتي لك مع خالص الود والاحترام .

JIـCـoـ(S
01-01-2009, 01:02 AM
المجهول
شكراً لك

فله العمري
01-01-2009, 03:51 AM
اخوي المجهول يعطيك العافيه على هذا النقل وبالتوفيق

ألـمـجـهـول
01-02-2009, 05:01 AM
فارس الدارين اهلاً بك وبمرورك والشكر ايضاً موصول لك مع تمنياتي لك بالتوفيق .

ألـمـجـهـول
01-02-2009, 05:03 AM
فله العمري اهلاً بك وبمرورك والله يعافيك .

فله العمري تحياتي لك .

حامدعبدالله الشيخ
01-25-2009, 08:50 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

ألـمـجـهـول
02-05-2009, 12:57 AM
حامد عبدالله اهلاً بك وبمرورك واتمنى لك التوفيق

حامد تقبل فايق تحياتي

تاهت حروفي
02-08-2009, 03:53 AM
الله يعطيك العاافيه على النقل المميز

مشكووووووووووور

ألـمـجـهـول
02-11-2009, 05:28 PM
عبدالله مصلح اهلاً بك وبمرورك الغالي واشكرك على كلماتك المتميزة .

عبدالله مصلح تحياتي لك .

(الزبيري)@
02-24-2009, 02:38 AM
مشكوووووووووووور والله يوفقك

ابوليلى المهلهل
03-05-2009, 06:40 AM
موضوع رائع بارك الله فيك

ابوباسل الجمعي
04-06-2009, 10:56 PM
صح السانك ياولد صالح :030104_emTE17_prv:

ألـمـجـهـول
04-20-2009, 04:13 PM
الزبيري -- ابو ليلى المهلل
اشكر مروركم الكريم وكلماتكم الاجمل .

بني عمرو الهول84
04-20-2009, 05:56 PM
عشتوا يا صبيان عمرين والله انكم كثرتوا على الرجال وهو بس ناقل كيف لو كان هو اللي كتب ؟؟؟


حنا بني عمرو لا نـب غــاره
نحط العدو في محل الصغاره
وننهب حلاله وننهــب دياره
ونسقيه كاس المنيه شرابه

صـعب المنال
04-21-2009, 03:55 PM
وش فادني تاريخ جدي وجدك

ماذا سيقول أبناءنا وأحفادنا عن تاريخنا نحن ؟
هل سيقولون كانوا يتفاخرون بأجدادهم عبر المنتديات0؟
أم هل سيقولون لم يستطيعون أن يواكبون بمنطقتنا بقية المناطق؟
القدماء من القبيله رحمهم الله وقفوا في وجه الأحداث التي آلت بهم لكي يعيشون بكرامه0
أما نحن فليس من الشرف أن نقول كان أبي بل أن نقف وبعيداً عن المهاترات ومعطياتها التي لا جدوى منها في وجه الواقع ونعيد ذلك التاريخ الذي لا يغني ولا يسمن من جوع00

بني عمرو الهول84
04-22-2009, 02:12 PM
صعب المنال ..... كيف الحال .....




,,,اللي ماله أول ؟؟؟ ماله تالي ؟؟؟

بہرسہتہيہج
04-22-2009, 04:07 PM
صعب المنال ..... كيف الحال .....




,,,اللي ماله أول ؟؟؟ ماله تالي ؟؟؟

ليس الفتى من قال كان ابي ... ان الفتى من قال هذا انا

بني عمرو الهول84
04-23-2009, 02:29 AM
سفير ... كيف الحال...




اللي سواه ابوي وجدي لو ما حفظناه من اللي يحفظه ....



وهذا دوري انا واللي يقول ابي وجدي



وانت ياسفير وين انت ؟؟؟

صـعب المنال
04-23-2009, 08:45 AM
عمر الهول
أنت فعلا إسم على مسمى
مالفائده من رصد الأحداث والتفاخر بها والتي كانت ولازالت وستظل تحت مظلة الأساطير التي يوافينا تارة بعد أخرى حدث جديد ومعلومه مغلوطه 0
بل إننا شوهنا تاريخنا الماضي بوقوفنا مرصاداً لأحداثه المنوعه حسب الراوي وميوله العنصريه والتي يعبر فيها كيف شاء 0
نعم صديقي نحن شوهناه بالقيل والقال والتفاخر الذي لا نهاية له
أنظر حولك وترى الفرق بين بني عمرو وبين جيرانها بني شهر وبلقرن وعليك بعد ذلك الحكم هل أنا على صواب في قولي لسنا بحاجة لتاريخنا اليوم أم لا0
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بہرسہتہيہج
04-23-2009, 10:42 AM
سفير ... كيف الحال...




اللي سواه ابوي وجدي لو ما حفظناه من اللي يحفظه ....



وهذا دوري انا واللي يقول ابي وجدي



وانت ياسفير وين انت ؟؟؟



انا في خاط ارعى الغنم كل صبح :)

ظافر بن مشهور
04-23-2009, 12:01 PM
بعض العرب ودك انه يهب شحمه في ثمه ويسكت

وانا اقول من حق كل قبيله انها تفتخر بأمجاد الماضي وهذا شئ طبيعي
حتى الرسول تفاخر بجده حين قال (( أنا النبي لا كذب، أنا ابن عبد الطلب ))

واللي ازعجنا بالحاضر يورينا فعوله لا يقعد ميلا يتكلم

تفاخروا بماضي اجدادكم ولاتنسون زيد الحاضر فالواحد يعلم ابنائه اولاً الدين والمحافظه عليه ثم يعلمهم عادات وسلوم ربعه


أنظر حولك وترى الفرق بين بني عمرو وبين جيرانها بني شهر وبلقرن وعليك بعد ذلك الحكم هل أنا على صواب في قولي لسنا بحاجة لتاريخنا اليوم أم لا0
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الهامه لاهو بأغر ولاهو باحر لكن فيه سوايس تحكي به

قال ايش قال بني شهر وبلقرن !!!!!!!!!!!!!
يالله انها في وجهك يالله
يالله انها عندك يناااااااااااااه

(( عالعوم كل قبيله فيها حقها ))

وفي الجزيره ما لقينا مثل صبيااااااااااااان العماريه

ألـمـجـهـول
04-26-2009, 04:14 PM
بني عمرو الهول وصعب المنال والسفير وابو صالح اهلاً بكم وبمروركم الكريم .

انا اسف على التاخير في الرد ولكن بسبب انشغالي في منتديات اخرى تقل قيمتها ومكانتها في قلبي بكثير عن المنتدى الشامخ منتدى بني عمرو ولكن يزيد فيها النقاش المفيد والبعيد عن التعصب والعنصرية مما يساعدني على استفادة من الوقت المخصص لي في النت بدلاً من النقاشات الغير مجدية .

تحياتي لكم جميعاً مع تمنياتي لكم بالتوفيق.

بني عمرو الهول84
04-26-2009, 10:55 PM
ابو صالح بيض الله وجهك ووجه كل كفو شرواك



سفير ... كيف الحال ؟


رعي الغنم احسن لك ...ههههههههههههه


صعب المنال ..... وش حالك ؟ .



الظاهر ان معرفتك ببني شهر وبلقرن معرفة طلاب مدارس وفزعة واجبات ...


على العموم الرجال ذلحين انسبنا وعوانينا والامور اختلفت ونعم في الكفو منهم ولا الردي ماله علينا مدايح

والله يسلم المبني للمجهول ...
ههههههههههههه

يوسف آل عايش
04-28-2009, 03:46 PM
لكل من صعب المنال والسفير وبني عمرو الهول 84
وليعذرني المجهول

بين لكم ابو صالح وما قصر
الأن تقولون خلونا مما فعل الأجداد وانظروا لحالنا اليوم اقول لكم وانا معكم في كل مايفيد منطقتنا ومايفيدنا للظهور بها او مايفيدك انت شخصياً ..
لكن لانقول ماذا فعل جدي فبقولنا هذا ننكر اصلنا ونهدم تاريخنا ..
اسأل اياً كان من القبائل هل ينكر انه ليس لديه ماضي ؟
ام صرنا نسمع الأكاذيب من القبائل والتي تنفي مافعله اجدادنا ونصدقها لهم !!
من لا يملك شيء من التاريخ ويقل انه متناقض فليصحح معلومته دون ان يقلل من تاريخ قبيلته ..

وهذا الموضوع كتبه المجهول نقلاً من منتدى عسير ونرى ان من منتدانا من يتشأم منه !!
اتمنى ان نكون واقعيين في الطرح لأننا في القسم الخاص للقبيله ولسنا في قسم الألعاب والتسليه ..
ودمتم بخير ..

ألـمـجـهـول
05-03-2009, 05:48 PM
اهلاً بك يايوسف للمرة الثانية واهلاً بتعليقاتك .

يوسف العمري تحياتي لك وتمنياتي لك بالتوفيق