المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تريد ان تعلم ما الحكم الذي صدر في اغتصاب شاب وفتاة في القطيف


dr-ana
11-02-2006, 02:17 PM
إيلاف _

رفضت محكمة القطيف صباح اليوم الأربعاء الأول من نوفمبر إقامة حد الحرابة على المتهمين في قضية اغتصاب "فتاة القطيف" والذي طالب به المدعي العام. فيما حصلت "إيلاف" على نسخة من حكم القاضي الذي تفاوتت فيه الأحكام على المتهمين ما بين خمس سنوات وألف جلدة إلى ثمانين جلدة.
و كانت الشرطة قد استطاعت التحفظ على أربعة من أصل سبعة متهمين تم التحقيق معهم في قضية الاغتصاب وحكم على الأول بالسجن خمس سنوات مع ألف جلدة،والثاني بالسجن أربع سنوات مع ثمانمائة جلدة،والثالث أربع سنوات مع ثلاثمائة وخمسون جلدة والرابع ثمانون جلدة فقط وذلك لعدم اقترافه جرم الاغتصاب على عكس المتهمين الثلاثة الذين تناوبوا على اغتصابها.
فيما حكم القاضي بـتسعين جلدة على كل من الفتاة والشاب الذي كان بصحبتها.مما يؤكد ما أشارت إليه مصادر مختلفة من أن الفتاة والشاب كانا في خلوة غير شرعية حين اختطفهما المتهمون.وذلك بعكس الرواية الرسمية التي تداولتها وسائل الإعلام في السعودية والتي تشير إلى أن الفتاة كانت في طريق عودتها إلى المنزل حين باغتها المتهمون.
وتعود فصول القضية إلى شهر فبراير الماضي حيث تعرضت الفتاة للاختطاف من قبل مجهولون وهي في طريق عودتها للمنزل، إضافة إلى شاب كانت قد استنجدت به. وتناوب المجهولون اغتصابها كما اغتصبوا الشاب الذي استنجدت به.
قضية اغتصاب "فتاة القطيف" لا تعد الأولى في السعودية لكنها حظيت باهتمام إعلامي واسع كون أسرة الفتاة لم تلتزم الصمت تجاه ما لحق في ابنتها من ضرر بعكس الكثير من القضايا المشابهة. وكانت حقوق الإنسان تتابع مجريات القضية وتكفلت بمساعدة الفتاة وأسرتها لحين القصاص من المجرمين.


نقاط هامة في القضية

1- اغتصاب جماعي للفتاة
2- اللواط بشاب
3- ثلاثة من الجناة متزوجون



القاضي يحكم بخمس سنوات والف جلدة :g:


اعتقد ان هذا الحكم سوف يكون رادع لكل من تسول لة نفسة ترويع الأمنين :qmbsqm:


انا لست مخولأ للحديث عن القضاء ولكنني درست وتعلمت
ان عقوبة اللواط القتل وذلك بالرمي من اعلى جبل في المدينة
وان عقوبة الزاني المحصن الرجم حتى الموت
وأن عقوبة الأغتصاب والسعي في الأرض فسادا هوالقتل تعزيراّ


وفي الأخير :icq_offli


لاحول ولاقوة الابالله

بيت القصيد
11-02-2006, 02:46 PM
تحمد الله شيعه ما عليهم شرهه ..

ذات الشان
11-02-2006, 03:37 PM
اذا كانت البنت واللي معها غلطوا فهل تستحق ان تعاقب هي واياه من قبل سبعة اشخاص بممارسة فعل قد لاتكون الفتاه وصديقها وقعا فيه وتجد العصابه التأييد من القاضي والحكم بسجنهم فقط

لا استغرب وقد قرات قبل مده عن قصة فتاه كانت في الرابعه عشر من عمرها زوجتها امها المطلقه لرجل اربعيني وتركتها عنده مع اخوها
بعد سنتين اصبحت البنت ام لطفلين ومحطمه جدا واخوها محبط اكثر لتكتشف ان زوجها لم يكتفي بها بل كان يعتدي على اخوها بشكل منتظم ويهدده ان تلكم انه سوف يؤذي اخته
عندما انكشف امره سجن اربع سنوات وطالبت البنت بالطلاق فلم يطلقها فقررت طلب الخلع وحكم لها مقابل ان تدفع عشرة الاف ريال لتفارق هذا الفاجر

طيب وين راح حق الولد ؟وهل لهذا الرجل اي حق بعدما فعل ؟

والله صرت اشك في هذي الاحكام وفيمن يصدرها وهل هي فعلا تصدر عن قضاه معتمدين ؟

غلا.....ي
11-03-2006, 02:02 AM
يا دكتور طرحك يستحق النقاش الجاد والتفاعل معه ولكن البعض
الله يهديهم خرجوا بأقلامهم عن المسار السليم ....
القضيه سبق وأن قرأتها في الصحف وكنت أتوقع أن الفتاة كانت
مع أخوها حسب ما ذكرته الصحيفه ولكن للأسف هنا جد جديد بأن
الفتاة مع شاب صديق لها وأستغلها الجناة وفعلوا بها ما فعلوا
والحقيقه مره إنصحت الرواية .....
والقضاه عليهم بعض الملاحظات وليسوا كافة ونسأل الله لنا ولهم الصواب

من القلب شكراً

dr-ana
11-03-2006, 11:02 AM
اشكر كل من عقب على الموضوع واحببت فقط ان ارد على بعض النقاط

بيت القصيد / هل هذا عذر كافي لصدور مثل هذة الأحكام
وأعلم انني هنا لست متأسي من ما حصل للفتاة فلربما للخالق جل في علاة حكمة في ذلك ولو بكشفها امام خطيبها الذي الغى الخطوبة فور سماعة بالخبر فهي كانت في خلوة شرعية معى صاحبها قبل ان تتعرض لما تعرضت له.

اشوى يا بيت القصيد انك منتب قاضي فالقاضي يجب ان يحكم بالشرع والعقل لا بالعاطفة:S_0:

ولكنني مستاء من الأحكام القضائية نريد احكام قضائية رادعة من الكتاب والسنه نريد تطبيق الشريعه في ذلك


hr

ذات الشأن انني اسعى لما ذكرتي فأنا لم اقصد هذة القضية بعينها بل جعلتها كعينة حديثة وعشوائية لمثل هذة الأحكام الغريبة
شكراّ لمرورك يا ذات

hr

سلطان القلوب / لم يضحكو علينا بل انها اجتهادات تصيب وتخطي ولعلها في القضاء عندنا تخطى اكثر مما تصيب
اشكر لك تعقيبك اخوي سلطان وانصحك بأن لا تعلق على موضوع وانت معصب احسك بتجيب العيد:icq_offli يوم ما

hr

غلاي...... في البداية ارى استغرابك فيمن ادلى برائية بصراحة وافدت بأنهم خرجوا عن المسار السليم
اقول لك دع القلم يعبر عن ما يجول في فكر صاحبة فلهم حرية التعبير
ولسنا ملزمين في الأخذ بها
ولكن ارجو الا نهمل ثقافة الأحتجاج فهي الوسيلة التي تصل بصوتنا الى ما نريد
واجدت في كلامك فالتعميم لا يصح في النطق بالأحكام نعم القضاء علية ملاحظات ولكن ليس كل القضاة فقاضي في الجنة وقاضيان في النار
شكرا لك اخي غلاي....:wink2:


hr

تاج مفقود / احسك بتقلبها حلبة ملاكمة هنا:boxing: لا يبوي مثل هلفوضى ما نبي يا واحد بيطرح راية ويقبل براي الأخرين والا منت مجبور ترد انتبة تراني ازعل:sneaky:

تاج مفقود
11-04-2006, 05:10 AM
اشكر كل من عقب على الموضوع واحببت فقط ان ارد على بعض النقاط



تاج مفقود / احسك بتقلبها حلبة ملاكمة هنا:boxing: لا يبوي مثل هلفوضى ما نبي يا واحد بيطرح راية ويقبل براي الأخرين والا منت مجبور ترد انتبة تراني ازعل:sneaky:


ايه اقبل راى الرجال
اما المتنطعه
فلا
لاعلى صفحات المنتديات ولا حتى على ارض الواقع
نحن نحكم بشرع الله
غصب
عن خشم القاصى والدانى
وانا ماطلبت من ذاك المتنطع الا انه يروح
يوقف قدم ولد عبد العزيز
ويتحفش عن يديه
ويقله ياخي ولا ياهوه ولا يانت
ليش ماتحكمون بشرع الله
مايجى
على موضوع مثل ذا
الى ماادرى وش المقصد من وضعه هنا
ويقول هذا الكلام
بعدين انت يمن وضع هذا الكلام
تعرف ليش ما حكم عليهم بالقصاص
ولا سار المطلوب قص ولصق
بدون معرفت الحقيقه والتقصى عنها
وعلى فكرها
ترى ماهمنى حتى لو انطردت من المنتدى
هذا او غيره

عمريه.
11-05-2006, 12:58 AM
قرات القصه بتفاصيل اخرى ...........اذا نحن لا نعلم صدق هذي الاخبار من كذبها ...........

مع ذلك هناك من القصص الكثيره اللي سمعنا فيها ظلم من بعض واكرر من بعض القضاة .........

ففيهم ن يخاف الله ............. وفيهم ؟؟؟؟؟

ومع ذلك ..........من الصعب ان يقبل العقل ان الفتاه بعد ما قاسته من تعب جسدي ونفسي من هذا الموقف واهلها.....
يحكم عليها بالجلد .............موقف صعب ولا يقبله العقل ............

تاج مفقود
11-05-2006, 03:43 PM
عمريه
ماحد كان جابرها تخرج مع خويها
بعدين هذا حكم شرعي
ولا يستطيع احد يحكم على مثل ذلك
الا بالبينه والشهود
فاين الشهود العدول الذين بالقضيه
الشرع معروف
انه في مثل هذه الامور الاخلاقيه
يستوجب الشهود
ولكى يثبت الشهود ذلك
يجب ان يكونو شاهدو عمليت الزنا والواط
في اثناء الايلاج
كما تشاهد الشمس في وسط السماء
افهمو ياناس الشرع بعدين تعالو اندبو هذه الماجنه البغى
والزلابه الى يقودها

عمريه.
11-05-2006, 09:03 PM
شكرا لك على الاختيار الجيد للالفاظ .............

انت قطعت اي طريق بيننا للتحاور .........والنقاش بها لطريقه .........

والحمد لله الشرع فاهمينه احنا بعد ...... وهالامور اللي قاعد تتكلم عنه شيء ثاني ......شكرا لك

الدانه
11-05-2006, 10:06 PM
اخ تاج مفقود
لماذا فقدت اعصابك بهذا الشكل
هل كنت حاضرا الحادثه لتحكم على هذه الفتاة انها بغي
الا تتقي الله فيما تقول
ليس لنا الا اخبار قراناها في الصحف اذا كانت قصة الخطف لم يعلم بها الناس الابعد 8 اشهر فمن سيعلم بحقيقة ماحدث
والقضاة الذين حكموا في القضيه لن يحملوا انفسهم ذنبا من اجل خاطر احد

الاخوه المشرفون اين انتم ؟

dr-ana
11-06-2006, 06:59 PM
يا مفقود

اشوف كلمة متنطع ماسكة معك::

لذلك خلك معي في عدة نقاط

1- ركز قبل ان (تتنطع)1 بأي رد لأي من الأعضاء
2- اشوف ما احد سلم من لسانك الي ينقط عسل حتى البنية الي في القضية ماسلمت من شرك
3- الله يرحم والدي والديك اي موضوع انزلة لا اشوف رقعة وجهك فية :2guns:

ولك كل الأحترام والتقدير يا عزيزي ..... تاج :king:
مع رجائي بأن لا نكون اثقلنا عليك ببعض الكلمات وان يكون في صدرك متسع لقبل ا لنقد ممن يحترم شخصكم الكريم

الكلمة المعنى
(تتنطع) كلمة عربية تطلق على بعض الناس عندما يتكلمون بأدب واحترام :qlbe19:

سيد الموقف
11-06-2006, 08:26 PM
يا اخوان

هذه قضية شرعية سياسية بحتة قبل أن تكون قضية اجتماعية

اتركوها لأهل التخصص


امير الغلا

البسام حسن
11-06-2006, 09:48 PM
بعد 3 أيام من الحكم على زملائهما
استسلام المتهمين الهاربين في قضية اغتصاب فتاة القطيف


استسلم المتهمان الهاربان في قضية اغتصاب الفتاة (ع . أ) بالقطيف للجهات الأمنية امس الأول(السبت) بعد ثلاثة ايام من صدور احكام بالسجن تتراوح ما بين سنة و 5 سنوات مع الجلد على اربعة متهمين اخرين في القضية يوم الاربعاء الماضي. وتعرفت الفتاة المغتصبة على هذين المتهمين عند عرضهما عليها وهما (أ . م) و (أ. ج) مؤكدة انهما شاركا في هتك عرضها لكنهما انكرا تورطهما في الجريمة وان كانا اعترفا بتواجدهما في المزرعة التي شهدت الحادثة اثناء وقوعها. وينتظر محاكمتهما بعد استكمال الاجراءات النظامية القضائية قريبا.
يذكر ان المتهمين الاربعة الذين صدرت الاحكام عليهم هم: ج . ذ(5 سنوات سجنا والف جلدة) و (ع . غ) 4 سنوات سجنا و 800 جلدة و (م . ع) 4 سنوات سجنا و 350 جلدة و (ح . س) سنة سجنا و 80 جلدة.
ولم يصدر بعد الحكم بحق المتهم أ . ن الذي كان هاربا وتم القاء القبض عليه في اواخر شهر رمضان الماضي.
كما اصدرت محكمة القطيف الكبرى حكما بجلد كل من الفتاة المغتصبة(ع . أ) والشاب الذي كان مرافقا لها (ح . م) 90 جلدة لوجودهما في خلوة غير شرعية. منقول من جريدة عكاظ


1465

عبدالله1
11-07-2006, 06:32 AM
تاج مفقود (افهمو ياناس الشرع بعدين تعالو اندبو هذه الماجنه البغى
والزلابه الى يقودها) الله يصلحك والا ياخذك يابو العريف والمفهوميه

عمريه (جزاك الله خير انك ترفعتى فى ردك )

الله يعلم عن الخوافى والله يسترنا ويغفر زلاتنااجمعين والله لايجعلنا من الشامتين

شكرا يادكتور

تاج مفقود
11-07-2006, 08:44 AM
شوفو حبايبى
انا اقبل كل شى
الاانك تعترض
انت
ومن معك
على حكم شرعي
اذا اصبحت قاضى
ذاك الحين ادل بدلوك
وبخش واكتب
واشارك
في مواضيعك وفي غيرها
اركد
يالذيب
ترا
الحقيقه
توجع:bangin:
بس تعالج
عند الناس الفاهمين
ومثل ماقال اميرالغلاddfrad")
يالغالى:blush-ani

تاج مفقود
11-07-2006, 03:11 PM
يا مفقود

الكلمة المعنى
(تتنطع) كلمة عربية تطلق على بعض الناس عندما يتكلمون بأدب واحترام :qlbe19:
اظافه بسيطه
مع الشكرك لمعرفتك بالغة العربيه
وعدم اهتمامك بسنة نبيك
حديث رقم
2041 -
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
(هلك المتنطعون قالها ثلاثا ).
الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2670


--------------------------------------------------------------------------------
حديث رقم
156821 -
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
( ألا هلك المتنطعون . ثلاث مرات)
الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح] - المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4608


--------------------------------------------------------------------------------
حديث رقم
108516 -
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
(ألا هلك المتنطعون . ثلاث مرات)
الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4608


--------------------------------------------------------------------------------
حديث رقم
79473 -
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
(هلك المتنطعون )
الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7039


--------------------------------------------------------------------------------
حديث رقم
86193 -
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
( ألا هلك المتنطعون ألا هلك المتنطعون ، ألا هلك المتنطعون )
الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: غاية المرام - الصفحة أو الرقم: 7

الأشقـــر
11-07-2006, 04:52 PM
قد يخطئ القاضي في تقدير العقوبة
ولكن علينا أن نقبل ما يصدر من قضاءنا المستقل .....

الفتاة أخطأت ونالت جزاء أكبر مما تستحق
وهذا قدرها وقدر من كان معها في القضية.

$بلزاك$
11-16-2006, 04:23 PM
الفتاة المغتصبة وحميدان التركي

بقلم / مفيد النويصر

بغض النظر عن يقيننا أن قضية حميدان التركي خلفها الكثير من الأسرار والأهداف، التي تجعل وقائع التحقيق تدل على أن حميدان التركي ربما يكون مظلوماً، ولا أجزم ولا أؤكد ذلك لأن الله سبحانه وتعالى هو من يعلم الحقائق وما تخفي الصدور، إلا أنني أحترم حكم القاضي الذي يقف أمامه مدعى عليه ومحامون للدفاع عنه، وفي الطرف الآخر مدعٍ يحمل وثائق وأدله تثبت الجرم على المدعى عليه.
حيث وجهت ضد حميدان التركي – فرج الله كربه - تهمة اختطاف، و12 تهمة اغتصاب للخادمة، إلى جانب تهمة سجن الخادمة، إضافة إلى تهمة سرقة أجر الخادمة وإجبارها على العمل.
وتنص الأنظمة والقوانين الأمريكية (الوضعية) على أن هذه التهم في حال إثباتها تعتبر جرائم. هذا يقودني إلى سؤال:
هل كان القاضي عادلاً في حكمه ضد حميدان التركي وفق الأنظمة والقوانين الأمريكية؟
سأترك للقراء الأعزاء الإجابة، مع تذكيرهم بأن كل ما قام به القاضي هو تطبيق القانون الأمريكي فقط.

وفي قضية الفتاة السعودية المغتصبة من المجرمين السبعة الذين قاموا بضرب الفتاة ثم هددوها بالسلاح ثم خطفوها ثم اغتصبوها ثم صوروها ثم ابتزوها ثم هددوها بالفضيحة ثم طالبوها بأقبح الأعمال (استدراج فتيات أخريات)، علماً بأن المجرمين السبعة معظمهم محصنون ولديهم أطفال.
وتستمد بلادنا أحكامها وقوانينها من شرع الله وسنة نبيه، وفيه أن المفسدين في الأرض يجب فيهم القصاص، قال تعالى: (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يُصلبوا أو تُقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذابٌ عظيم).
السؤال الذي يتبادر إلى ذهني، وهو مجرد تساؤل: إذا كان القاضي الأمريكي طبق حكماً مستمداً من قوانين وضعية، فهل طبق قضاتنا الثلاثة في هذه القضية الأحكام والقوانين الشرعية؟

لأن الأحكام التي صدرت وهي: المتهم الأول «متزوج» 5 سنوات سجنا والف جلدة، المتهم الثاني «غير متزوج» السجن 4 سنوات و800 جلدة، والمتهم الثالث «متزوج» السجن 4 سنوات و350 جلدة، والمتهم الرابع «متزوج» بالسجن لسنة واحدة و80 جلدة.
يعتقد الرأي العام أنها لم تكن تساوي حجم المصيبة التي قام بها هؤلاء السبعة، فإما أن تكون هذه الاعتقادات صحيحة، وإما أن يكون هنالك أشياء أخرى لا يعرفها سوى القضاة الثلاثة ويجب على الرأي العام معرفتها؛ حتى لا يُتهم قضاؤنا، خصوصاً أن قضية (فاطمة) و (منصور) اللذين فرق بينهما القضاء لعدم تكافؤ النسب لم تتضح صورتها بعد للرأي العام، ونسمع يومياً سخطاً عاماً من هذا الحكم الذي من المؤكد أنه استند على شيء لا يعرفه سوى القاضي .