المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : <<<< وجهة نظر>>>>


بيت القصيد
01-05-2006, 04:34 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله و بركاااته.........

إخواني أخواتي الأعضاء اسمحولي اكتب لكم واحده من تجاربي على الانترنت و خاصة في المواقع القبلية.

طبعا زي ما الكل يعرف انه بعض الأحيان يكون هناك تشنجات بين موقعين قبليين لسبب ماء و شهدنا هنا في موقعنا شيء من هذا القبيل و كنت إذا نزلت هذه المواضيع أتشنج و يرتفع ضغطي و يجيني أم الفري ممكن تكون هذي أثار حميه أو عصبيه قبليه على إني ما كنت أتدخل في هذي المواضيع أبدا و كنت أكل نفسي بنفسي و أبشركم و (ل) الله الحمد أني عالجت نفسي بنفسي عندما فكرت و راجعت المواضيع السابقة في هذا المجاااال و جميع الردود و بعض المحاااور الدائرة في هذه المواضيع فكتشفت التالي:

قلت بما و أننا على الشبكة ألعنكبوتيه و السلم السائد فيها و الشعار المرفوع عاليا في كل موقع هو (كل من أيده اله)
يعني كل واحد يكتب إلي يبي و في أي مجال بالطريقة إلي يبيها و أيضا الكتاب على الشبكة العنكبوتية أشكال و أنواع فمنهم :
1- العاقل.
2- المجنون.
3- الحشاش.
4- المنافق.
5- المستفز.
6- إلي ما عند أم أمه سالفة و يكتب لمجرد أن يخالفك في وجهة النظر و هو يعلم أن وجهة نظرك صحيحة و قد يرمي إلى أمور لا يعلمها إلا الله.

و خلونا نتكلم بشكل عام عن الأنواع السابقة باستثناء النوع الأول.
كلهم أذا جيت تناقشهم يخالفونك لمجرد الخلاف حتى لو جبت آية من القران الكريم يقولون لا معناها ما يناسب موضوعنا و هي ما أنزلت إلا لهذا الموضوع.
وكل واحد من الأنواع السابقة وصفه يدل على نهجه و هدفه فالمجنون مجنون و الحشاش ماهوب في كف الرحمن و المنافق يسعى لإشعال الفتن و المشاكل و المستفز يبي يجلطك.
أما إلي ما عند أم أمه سالفة فهو إنسان غبي ارعن و يكون في أي موقع كالتالي:
1- عضو : و يعتقد انه بهذه الطريقة يصبح مميز و معروف و العين عليه و هو بالعكس يكون منبوذ و مدعي عليه.
2- إداري: و يعتقد أن إثارة الفتن في موقعه أو في منتداه تجلب الأعضاء و الزوار و تزيد النشاط و هذا الشخص يدل على غبائه و ضعف تفكيره فهو يجر العار و الشنار على نفسه ومن معه بل يتسبب بهروب أصحاب العقول و الدعاء عليه من المسلمين. وطبعا هناك ألف طريقه شريفه (ل) الوصول إلى هذا الهدف.
هذا من ناحية الكتاب.

خلونا نشوف الناحية الثانية و إلي هي المتلقي.

وهم بعد من وجهة نظري أنواع:
1- العاقل الواقعي.
2- مزلف و بعض الأحيان يصير هذا النوع مزيف.
3- مسيكين الله (الصداق- الحمي).
و بتكلم عنهم واحد واحد بعد إذنكم و اسمحولي ابدأ بالنوع الثاني.
النوع الثاني و هو يتخذ شخصيتين الأولى المزلف و كل ما عليه فعله عندما يتقمص هذه الشخصية هو أن يطبل (ل) الموضوع و يزيده فتنه على فتنة الكاتب و يقول شعللي شعللي.
و عندما يتقمص شخصية المزيف تلقاه معا هذا مره و مع هذا مره و الغرض كله شعللي شعللي.

و النوع الثالث مسيكين الله (الصداق- الحمي) و هو إلي أول ما يشوف الموضوع يرتفع ضغطه و يقب و ينصى الرد على موضوع و خذ شتم و سب و تكذيب و يكلف على نفسه في الليل يجيب أدله و يبحث و يشتره من فلان ومن علان و الكاتب إلي قدامه يدري انه صادق لكن يبغى يجلطه أو يصل إلى أهداف دنيئة و ترجع كل هذي على رأس هذا الضعيف المسيكين فيرجع لا حمد و لا شكور و لم يحقق أي شيء إلا يجد من يقول عنه غبي و إلي يقول ما يفهم حتى إدارة الموقع تتبرآ منه و تقول بكل برائه ما احد قاله يروح يتنطط هنا وهناك و كأنها لم تكن تستطيع النصح و الإرشاد و اخذ المواقف قبل حدوث المصيبة على رأس هذا المسيكين و هناك ما هو أمر و أدهى انه قد يتعرض إلى اعتداء في الشارع أو في أي مكان عام و لا احد درى عنك يا حميدان.

النوع الأول وهو النوع الذي أتمنى أن يكون الجميع مثله و هذا النوع يناقش بعقلانيه و جديه و يضع الادله القاطعة و الثوابت الجزلة فإذا رأى أن هناك فائدة من الشخص الذي يناقشه استمر حتى يقنعه و إذا رأى انه يسعى إلى غاية غير مشرفه انسحب دون إن يرفع ضغطه أو يترك عليه جريرة و ترك ذالك المناقش الأرعن يأكل نفسه بنفسه حتى يتلاشى و حده.

و في الختام أريد أن انوه أن وراء هذه المواضيع مروجون يجنون كثير من الفوائد اقلها و أعظمها في نفس الوقت الضحك و تسفيه عقول الآخرين.
و أيضا هذه شبكه لست مجبور أن ترد على موضوع الغرض منه المغالطة و إثارة الفتن فالواقع و الثوابت موجودة على ارض الواقع لن يغيرها أي كاتب مهما كانت كتابته و ادعائه و أنا واثق انك لن تجده على ارض الواقع يكتب و يعلن هذه الادعاءات.

بيت القصيد

الجنوبي
01-05-2006, 06:02 AM
صح لســـــــــــــــــانك
يابيت القصيد يعلم الله انك كفيت ووفيت

واللي على راسه بطحا يحسس عليهااا


احب ان اضيف على ماقاله الاخ بيت القصيد
بعض من المقالات المشهورة والتى اعتبرها قاعده لي في الحياة


اولا
<<< اذا كان المتحدث مجنون فالسامع عاقل >>>

ثانيا
<<< اذا كان الكلام من فضه فالسكوت من ذهب >>>


ثالثا
<<< الباب اللى يجيك منه ريح سده واستريح >>>


رابعا
<<< القافلة تسير والكلاب تنبح >>>



وفي الختام
<<< يستاهل اللى على سم الحنش ياهب ايده >>>





تحيـــــــــــــــــــــــــــــــاتي

أبو ريان
01-05-2006, 02:01 PM
بيت القصيد

حملت أمانة القلم فكنت قدها .. كتبت فأعطيت الأمانة حقها

ناقشت وبحثت وصنّفت فكنت كالواثق الذي يتحدث فينير بما كتب

يا جماعة الخير هناك عقليات لابد من أن نستغلها ونستنير بحديثها ونستمتع بمقالاتها

موضوع بيت القصيد رائع جداً وممتع وفي الصميم ..

يا جماعة الخير لن يرضى أحد بالحديث الخاطئ في المواقع القبلية عن قبيلته حتى وإن كان

صحيحاً نقده أو حديثه عن أي موضوع .. كل القبائل فيها الخير ولها من التاريخ ما يغني عن الحديث

فدعو هذه المقالات حول هذه النقطة التي لا تقدم ولا تؤخر .. فنحن مسلمون ولا يليق بنا مثل ذلك

دعوا من يجهل بلا جواب .. وإن كان ولا بــد فبالنصح له وتبصيره بما يجب عليه..

أتمنى من كل مضطلع لهذا الموضوع أن يقرأه وهو من أهل الصنف الأول

الذين صنفهم بيت القصيد في موضوعه .. لأن (الملامة على من فيه خير) وهكذا أحسبكم جميعاً

وأصنفكم .. أتمنى أن يكون الموضوع بمثابة النصح لنا جميعاً وبيان ما كان خافياً

وأن يكون مشجعاً للبعد عن المهاترات ... والله من وراء القصد

محمد العمري
01-05-2006, 05:21 PM
قال تعالى : ( إنا خلقناكم من ذكرٍ وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائلَ لتعارفوا إن أكرمكم عند اللهِ أتقاكم إن الله عليمٌ خبير ) ..

بيت القصيد أخي الحبيب .... شخصت الحالة والداء ... ووصفت لنا الدواء ...
كتبت فأبدعت وأجزيت حول ما تحدثت عنه وحول ما تطرقت إليه من نقطة هامه جداً جداً وأعجبني فيك أنك أخذت محور حديثك من كل النواحي والجوانب عن هذه التفاهات والحميه والعصبية القبلية والمهاترات والحرب والمنافسة على وقائع وثوابت لا تخفى على كائن كان ... ما يثيرني يا بيت القصيد وما يثير إعجابي ... هم أهل هذه الوقائع الثابتة والمعروفة عندما يرون مثل هذه المواضيع ... يهيجون وتثور ثائرتهم ويرهقون أنفسهم بالكتابة هنا وهناك ...

وللأسف الطرف الآخر لا يستحقون حتى الإلتفات إليهم أبداً فهم يفعلون هذا إعتقاداً منهم أنهم بهذا يجذبون الإنتباه بمشاكلهم ويعتلون عرش الشهرة على حساب من هم أشرف منهم ... ولكن هكذا هم الجاهلون والأغبياء .... وهكذا هم أهل الفتن الذين ينسبون لأنفسهم ما ليس لهم ...أسأل الله أن يحاسبهم فهو نعم الوكيل ...وأسأل الله أن يهدي ذلك الإداري لطريق الصواب ويرد له عقله عاجلاً لا آجلاً ...

وأخيراً أتمنى من العقلاء الإبتعاد عن مثل هذه المهاترات والدخول في أمور قد أثبتها المؤرخون والشعراء والرواة والشيوخ عبر الأزمان ...وهي أمور لا تخفى حتى على عتيبه وشمر في الشمال وغامد وزهران وقحطان وشهران في الجنوب ... فهم يعرفون تاريخنا ويعرفون معظم أحداثها تمام المعرفه .. أسأل الله العفو والعافية ..والستر والسلامة ...

جزيل الشكر لك أخي الشاعر والمبدع دائماً وأبداً إن شاء الله بيت القصيد ...
لا تحرمنا مثل هذه المشاركات المهمة والذي يفتقر إليها منتدانا ....
وبناءاً على أهميته تم التثبيت ....
ولا تحرمنا إطلالتك البهيّة ...
تقبل مني خالص التحيّة ...
والسلام عليكم ...

سعودي جنوبي
01-05-2006, 07:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولاً أشكر الله سبحانه وتعالى أن وهب لنا إخوان من بني جلدتنا كلامهم يوزن بالذهب
فأخي الحبيب والشاعر القدير والكاتب الجدير بيت القصيد
لا غرابة في ما كتبه وقاله لماذا لأنه رجل عاش وتربى في بيوت قبائل
يعرفون المخطية من المقدية وعلى رأي المثل كل إناء بما فيه ينضح
فقد نضح لنا كلام العقلاء فأجاد وله تحياتي الخاصة وتحيات قبائل بني عمرو عامة وتحياتي جميع أخواننا الزوار
من شتّى القبائل
ثانياً بالنسبة لما يقال ويحاك في بعض المواضيع وبالذات عبر النت فهو كلام لا يودّي ولا يجيب إلاً لنار جهنم والعياذ بالله إذا كان كله غيبة ونميمة وتطاول لأعراض المسلمين فهو كلام عقيم ومردود لمن قاله ولن يقوله إلاً حاقد ومتخلّف وأرعن
لم يخاف الله في ما قاله ومن لايخاف الله وش ترجي منه
ثالثاً وهذا المهم وقد أشار إليه الحبيب بيت القصيد وهو أن نضع في أذن طين والأخرى عجين ونواصل إبداعاتنا
وإبداع قبائلنا وما قدمه الأجداد فهذا شيء معروف ولا يختلف عليه اثنان إلاً من في نفسه حقد فيحاسبه رب الحساب
وفي الختام أسأل الله أن يكفينا وأياكم من الشر وأهله وأن يهدينا وأياكم وجميع المسلمين إنه على ذلك قدير.

مالي غيرك
01-06-2006, 12:54 AM
سلمت يمينك اخوي بيت القصيد

وكلامك ماعليه زود غير ان اقول

الله يعطيك العافية

بيت القصيد
01-06-2006, 01:27 PM
صح لســـــــــــــــــانك
يابيت القصيد يعلم الله انك كفيت ووفيت

واللي على راسه بطحا يحسس عليهااا


احب ان اضيف على ماقاله الاخ بيت القصيد
بعض من المقالات المشهورة والتى اعتبرها قاعده لي في الحياة


اولا
<<< اذا كان المتحدث مجنون فالسامع عاقل >>>

ثانيا
<<< اذا كان الكلام من فضه فالسكوت من ذهب >>>


ثالثا
<<< الباب اللى يجيك منه ريح سده واستريح >>>


رابعا
<<< القافلة تسير والكلاب تنبح >>>



وفي الختام
<<< يستاهل اللى على سم الحنش ياهب ايده >>>





تحيـــــــــــــــــــــــــــــــاتي

الجنوبي اكملت نقص هذا الموضوع بهذه الامثاااال و هذه الحكم التي توزن بالذهب.

عزيزي الجنوبي اشكر لك مداخلتك و حضورك الرائع.

بيت القصيد

بقايا^إنسان
01-06-2006, 02:00 PM
بيت القصيد
في نظره سريعه قد اعتبرها المام بمحتوى الموضوع
في معمعه فوضى التعامل بشتى انواعه

الاخلاق الانسانيه وتعويد الضمير على
إستحداث مايمكن أن يكون هو الصحيح
بما يطرحه العقل مواكبتاً مع الاحداث
او الحدث نفسه أياً كان

هناك من لا تجد فيه أن يكون خيراً لنفسه وتجده ساعياً خيراً للغير؟!!بالشر
وهناك من تجده أفضل من الغير ويستحق أن يكون غير فهو مثالاً لكل شئ!!؟

ليست الثقافه
في حقيقة الكلام ثرثره وهناك حداثه تغطت بها اقزام

مايجب هـو أن يضع الانسان توازن بين نواياه وتعامله
وأن لاتكون في غير ذلك وليس من المستحيل
أن يكون هناك ما هو واقع لما نكتب في ظل مانرى

مودتي لك
وعيش كثير تشوف أكثر
أشكرك وأشكر لك مداد قلمك
ويعطيك العافيه

اخوك
بقايا انسان

الـ غ ـالي
01-08-2006, 01:02 AM
بيت القصيد


سلمت يمينك يالغلا


كتبت فاوجزت ووصل المعني بكل اريحيه


سجل اعجاابي بهذا المقال الجميل جدآ


وتقبل وافر التقدير والتحاايا

سهيل الغامدي
01-09-2006, 11:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ألأخ بيت القصيد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كل عام وانت بصحه وسلام أن شاء الله

كنت أفتكر أنك شاعر بسسسسسسسسسسس وطلع المستخبي سلمت يمينك وتستاهل بوسة العيد

والله العضيم من قلبي أنا فداك

ومن أعجابي فيما كتبت قراءة الموضوع أكثر من مره لكن على قولك (ألي من أيده الله يزيده)

تقبل تحياتي ولا تبطي علينا وألا بيحضرون ..............

بيت القصيد
01-11-2006, 01:31 AM
بيت القصيد

حملت أمانة القلم فكنت قدها .. كتبت فأعطيت الأمانة حقها

ناقشت وبحثت وصنّفت فكنت كالواثق الذي يتحدث فينير بما كتب

يا جماعة الخير هناك عقليات لابد من أن نستغلها ونستنير بحديثها ونستمتع بمقالاتها

موضوع بيت القصيد رائع جداً وممتع وفي الصميم ..

يا جماعة الخير لن يرضى أحد بالحديث الخاطئ في المواقع القبلية عن قبيلته حتى وإن كان

صحيحاً نقده أو حديثه عن أي موضوع .. كل القبائل فيها الخير ولها من التاريخ ما يغني عن الحديث

فدعو هذه المقالات حول هذه النقطة التي لا تقدم ولا تؤخر .. فنحن مسلمون ولا يليق بنا مثل ذلك

دعوا من يجهل بلا جواب .. وإن كان ولا بــد فبالنصح له وتبصيره بما يجب عليه..

أتمنى من كل مضطلع لهذا الموضوع أن يقرأه وهو من أهل الصنف الأول

الذين صنفهم بيت القصيد في موضوعه .. لأن (الملامة على من فيه خير) وهكذا أحسبكم جميعاً

وأصنفكم .. أتمنى أن يكون الموضوع بمثابة النصح لنا جميعاً وبيان ما كان خافياً

وأن يكون مشجعاً للبعد عن المهاترات ... والله من وراء القصد

عزيزي ابو ريااان اشكرك على كل حرف كتبته و مرورك على الموضوع شرف كبير (ل) الموضوع و صاحبه...

بيت القصيد

بيت القصيد
01-11-2006, 01:36 AM
قال تعالى : ( إنا خلقناكم من ذكرٍ وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائلَ لتعارفوا إن أكرمكم عند اللهِ أتقاكم إن الله عليمٌ خبير ) ..

بيت القصيد أخي الحبيب .... شخصت الحالة والداء ... ووصفت لنا الدواء ...
كتبت فأبدعت وأجزيت حول ما تحدثت عنه وحول ما تطرقت إليه من نقطة هامه جداً جداً وأعجبني فيك أنك أخذت محور حديثك من كل النواحي والجوانب عن هذه التفاهات والحميه والعصبية القبلية والمهاترات والحرب والمنافسة على وقائع وثوابت لا تخفى على كائن كان ... ما يثيرني يا بيت القصيد وما يثير إعجابي ... هم أهل هذه الوقائع الثابتة والمعروفة عندما يرون مثل هذه المواضيع ... يهيجون وتثور ثائرتهم ويرهقون أنفسهم بالكتابة هنا وهناك ...

وللأسف الطرف الآخر لا يستحقون حتى الإلتفات إليهم أبداً فهم يفعلون هذا إعتقاداً منهم أنهم بهذا يجذبون الإنتباه بمشاكلهم ويعتلون عرش الشهرة على حساب من هم أشرف منهم ... ولكن هكذا هم الجاهلون والأغبياء .... وهكذا هم أهل الفتن الذين ينسبون لأنفسهم ما ليس لهم ...أسأل الله أن يحاسبهم فهو نعم الوكيل ...وأسأل الله أن يهدي ذلك الإداري لطريق الصواب ويرد له عقله عاجلاً لا آجلاً ...

وأخيراً أتمنى من العقلاء الإبتعاد عن مثل هذه المهاترات والدخول في أمور قد أثبتها المؤرخون والشعراء والرواة والشيوخ عبر الأزمان ...وهي أمور لا تخفى حتى على عتيبه وشمر في الشمال وغامد وزهران وقحطان وشهران في الجنوب ... فهم يعرفون تاريخنا ويعرفون معظم أحداثها تمام المعرفه .. أسأل الله العفو والعافية ..والستر والسلامة ...

جزيل الشكر لك أخي الشاعر والمبدع دائماً وأبداً إن شاء الله بيت القصيد ...
لا تحرمنا مثل هذه المشاركات المهمة والذي يفتقر إليها منتدانا ....
وبناءاً على أهميته تم التثبيت ....
ولا تحرمنا إطلالتك البهيّة ...
تقبل مني خالص التحيّة ...
والسلام عليكم ...

اخوي محمد العمري هذا و الله المفهوم الي نبي الجميع يعيه و يطبقه...

اشكرك جزيل الشكر على تثبيت الموضوع و لاخلا و لاعدم يالقرم...

بيت القصيد

بيت القصيد
01-11-2006, 01:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولاً أشكر الله سبحانه وتعالى أن وهب لنا إخوان من بني جلدتنا كلامهم يوزن بالذهب
فأخي الحبيب والشاعر القدير والكاتب الجدير بيت القصيد
لا غرابة في ما كتبه وقاله لماذا لأنه رجل عاش وتربى في بيوت قبائل وشيوخ
يعرفون المخطية من المقدية وعلى رأي المثل كل إناء بما فيه ينضح
فقد نضح لنا كلام العقلاء فأجاد وله تحياتي الخاصة وتحيات قبائل بني عمرو عامة وتحياتي جميع أخواننا الزوار
من شتّى القبائل
ثانياً بالنسبة لما يقال ويحاك في بعض المواضيع وبالذات عبر النت فهو كلام لا يودّي ولا يجيب إلاً لنار جهنم والعياذ بالله إذا كان كله غيبة ونميمة وتطاول لأعراض المسلمين فهو كلام عقيم ومردود لمن قاله ولن يقوله إلاً حاقد ومتخلّف وأرعن
لم يخاف الله في ما قاله ومن لايخاف الله وش ترجي منه
ثالثاً وهذا المهم وقد أشار إليه الحبيب بيت القصيد وهو أن نضع في أذن طين والأخرى عجين ونواصل إبداعاتنا
وإبداع قبائلنا وما قدمه الأجداد فهذا شيء معروف ولا يختلف عليه اثنان إلاً من في نفسه حقد فيحاسبه رب الحساب
وفي الختام أسأل الله أن يكفينا وأياكم من الشر وأهله وأن يهدينا وأياكم وجميع المسلمين إنه على ذلك قدير.

الاستاذ مرعي الحمراني و جهة نظرك تدل على رقي تفكيرك و ما تحمله من اخلاق عالية...

لا تحرمنا من تواجدك معنا..


بيت القصيد

بيت القصيد
01-11-2006, 01:45 AM
سلمت يمينك اخوي بيت القصيد

وكلامك ماعليه زود غير ان اقول

الله يعطيك العافية

مالي غيرك وجودك شرفنا طاااال عمرك وزاد الموضوع نور...

بيت القصيد

سيف الساهر
02-20-2006, 12:39 AM
بيت القصيد الغالي

الله يعطيك العافيه على موضوعك

فقد كان بحق رائعا ومفيدا

تسلم والله على هذا الموضوع الجميل

الف سلام

الساهر

أغلى وطــن
02-20-2006, 12:09 PM
النوع الأول وهو النوع الذي أتمنى أن يكون الجميع مثله و هذا النوع يناقش بعقلانيه و جديه و يضع الادله القاطعة و الثوابت الجزلة فإذا رأى أن هناك فائدة من الشخص الذي يناقشه استمر حتى يقنعه و إذا رأى انه يسعى إلى غاية غير مشرفه انسحب دون إن يرفع ضغطه أو يترك عليه جريرة و ترك ذالك المناقش الأرعن يأكل نفسه بنفسه حتى يتلاشى و حده.

بيت القصيد

أنواع الكتّاب في منتدانا

بالغت في وصفهم ولا أجدهم بهذا الوصف السلبي والجائر !

أحترم وجهة نظرك

وما تم إقتباسه كان أفضل ما كتبت

وجهة نظر
أغلى وطن