سعودي جنوبي
04-21-2005, 02:51 AM
السلام عليك ورحمة الله وبركاته
إن الحمد لله نحمده ونستغفره ونستعينه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهدالله فهو المهتد ومن يضلل فلن تجد له ولياَ مرشداَ والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن والاهم إلى يوم الدين ثم أمّابعد
سبق وأن طرحنا موضوع بعنوان مقابلة مع الشاعر/ضيف الله العمري أنا وأخي الأستاذ/أبو ريان وكان هناك عدة أسئلة من الأخوة الأعضاء والمشرفين وقد ذهبنا إلى الشاعر/ ضيف الله بمنزله وقد أستقبلنا استقبال متميز وأكرمنا وهذا من طبعه فبيض الله وجهه وقد كانت الإجابة كالأتي.
السؤال الأول لسهيل الشرق
أخي الحبيب ضيف الله متى كانت أول بدايات لك مع الشعر ؟
ج/كانت البداية عام 1403هـ عندما تخرجت من مركز ومدرسة سلاح الصيانة وكانت على مستوى قبيلتي خاصة وذلك لمدة سنتين ثم بعد ذلك قدمت لي الدعوات من قبائل بني عمرو وبقية قبائل المملكة.
السؤال الثاني من العضو المحش
من المعروف كثرة الشعراء ببني عمرو وذلك يميزها عن بقية القبائل الأخرى نرغب منك أن تعدد هؤلاء الشعراء الذين يدورون بمخيلتك طبعاَ الشعراء القدماء وكذلك شعراء العصر الحديث؟
ج/1-طالع بن محسن2-سحيم3-ظافر بن مسبل4-بن بخيخ5-النفيري6-سعيد بن مقنصع7-محمد سعد الرافعي8-رافع بن رفيع9-حامد العمري
شعراء العصر الحديث 1-مرضي2-سعيد ذياب ويوجد هناك عدد هائل غيرهم
السؤال الثالث للعضو الصقر الجارح
هل كان هناك خلاف بينك وبين الشاعر سعيد بن هضبان؟
ج/كانت هناك خلافات بسيطة لاداعي لذكرها في هذا المكان بالرغم أنه يجمع بيننا المودة والاحترام وإذا كان هناك عنف بالمحاورة لا يعني أن هناك خلافات خارجية.
مداخلة للمراقب العام سيف الساهر عن طريق قصيدة
التعليق من الشاعر/ضيق الله العمري.....أخي سيف الساهر أشكرك على هذا الشعور الطيب وليس غريب عليك ونحن مكملين لبعض والهدف واحد وأسأل الله أن يجعل أعمالنا جميعاَ بما يرض الله ثم يخدم قبائلنا.
السؤال الرابع للمشرف أبو فارس
لماذا تركت منتديات بني عمرو ومتى ستعود لها؟
ج/أخي أبو فارس أولاَ شكراَ لهذا التقدير الطيب منك وأنا لم أترك المنتدى وأنا موجود بينكم قلباَ وقالب ولكن هناك بعض الظروف أشغلتني وعندما أجد مثلك وشرواك يسعون ويحرصون على وجودي لن أتردد.
السؤال الخامس للعضو بنت النور
ضيف الله تتناقل الأخبار أنك أطلقت لقب جرثومة الشعر للأستاذ الشاعر مرعي الحمراني((سهيل الشرق)) وهل تقصد مدح أم ذم وما رأيك بالشاعر علي السالمي؟.
ج/أولاَ يا أختي أو يا أخي يجب عليك الا تنشر مثل هذا السؤال وتتهم شخص لا تعرفه ولا جلست معه بهذا الكلام التافه ماذا تقول لو طلبنا منك حكماَ عادلاَ من أين أستنبطت هذا الإتهام ثانياَ/الأخ مرعي الحمراني عزيز وغالي ومن أسرة طيبة وفي مجال الشعر ليس بغريب فأنت عارفة من يرتبط به هذا الرجل
أمّا السالمي أرجو الإعفاء من الإجابة.
السؤال السادس للعضو الجنوبي
لقد سمعنا عن مشاركتك في أحد المسلاسلات التلفزيونية فما صحة هذا الخبر؟
ج/أخي الجنوبي حياك الله لقد قدم لي دعوة من الفنان عبد الله عامر الشهري وذلك بأنه سوف يعمل مسلسل يتكلم عن المنطقة وتراثها وعاداتها وتقاليدها وسوف يكون من هذه الفقرات فقرة العرضة ألتي تقام لقبائل رجال الحجر وطلب مني الحضور لهذه الفقرة بصحبة ما يقارب 200 رجل وقد شاركت ولي الفخر والإعتزاز بما يقدم منطقتي وتراثها.
السؤال السابع للمشرف الأستاذ/ أبو ريان
كيف ترى شعراء بني عمرو بصفة خاصة وما رأيك في الشعراء التالية أسمائم سعيد بن هضبان بن ثايب صالح بن عزيز السالمي وهل ترى أن هناك شاعر قادم للساحة وسيحقق شهرة واسعة؟
ج/الأخ أبو ريان يشرفني ويسعدني أن أرى بجانبي شاعر من بني عمرو ..الموجود حالياَ ورفيق دربي بأكثر من حفلة هو الشاعر مرضي العمري وهو من الشعراء الجيدين وشهادتي به مجروحة أمّا الشعراء الباقين ببني عمرو فيوجد شعراء كثر ولهم مستقبل انشاء الله طيب أما الشعراء الذين ذكرت فهم جميعاَ شعراء وفيهم الخير
أما اجابة سؤالك الثالث فلكل مجتهد نصيب
السؤال الثامن للعضو عطةخير
هل هناك شعراء شعرهم عن طريق الجن؟
ج/ الأخ عطة خير الجن لاأحد ينكروجودهم وربما بعض الشعراء لهم علاقة بهذا الطريق وذلك ما يسمى بالسقوة أمّا أنا لا والحمد لله وبأمكانك سؤال سيكل الجن.
السؤال التاسع للعضو الشقي
هل منعت أنت وبن هضبان من المقابله في المحافل من قبل خالد الفيصل؟ ولماذا لم نشاهد ضيف الله يشكل ثنائي مع شاعر القبيلة أو من الجوار وش السبب؟
ج/أخي الشقي الأمير خالد الفيصل هو رجل الشعر الأول ومن المشجعين له ولا صحة لما قلته..أمّا لسوالك الثاني كل شعراء بن عمرو ورجال الحجر يشرفني ان اشكل مههم ثنائي ولا احتكر الثنائي لشخص ميعين لاني رجل احب الجميع
السوال العاشر للعضو الجنوبي
ما رايك في الشعراء التالية اسمائهم ابراهيم الشيخي رمضان المنتشري محمد بن ثاير مرضي علي البيضاني عبدالله البيضاني
ج/ لقد سبق الاجابة لهذا الموضوع وكل الشعراء الذين ذكرت فيهم الخير واكبر دليل ذكرك لاسمائهم
السوال الحادي عشر للمشرف المسكت
ج/ اخي المسكت شكرا علي هذه العبارات التي وصل به الحال ان اعجز عن ردي لهذه الكلمات التي تسطر بماء من ذهب
السوال الثاني عشر للمشرف نقطة نظام
اخي ضيف الله ما هو نصيب خدمة الدين والدعوه الي الله في جعبتكم الشعرية ؟
ج/ نعم يوجد قصائد اسلامية وقد ذكرت في بعض الحفلات وبعض الجلسات الخاصة وكم لا يفوتني ان قصائد الحفلات اغلبها يبدء بذكر الله عز وجل وعبر وحكم ومواعض
السوال الثالث عشر / للعضو سيكل الجن
ماذا يعني لك العائد المادي الذي تحصل عليه في الحفلات وهل تجيب علي دعوة حفله ليس فيها مردود مادي
ج/ اخي العزيز سيكل الجن
مثلي مثل زملائي من الشعراء الذين يتقاضون هذه المبالغ وليس من المعقول ان اترك عملي واهلي وارتباطاتي وخاصة في الصيف وانتقل من مدينة الي مدينة وقرية الي قرية بدون عائد مادي وذلك من ابسط حقوقي وقد اثنى الرسول صلي الله عليه وسلم علي اعطاء الشاعر وقد اهدء بردته الي احد الشعراء
السوال الرابع عشر للعضو الغراني
القلطة موروث شعبي جميل فمتي نرى الشاعر ضيف الله يجاري هذا الفن .... الشاعر عبدالله بن مساعد في مقابله يقول ان ضيف الله لا يمثل الشعر فما ردك علي هذا القول..... نرى الشاعر ضيف الله في بعض الحفلات لا يستمر باللحن والقافية فما السبب .... محمد بن ثايب الشعراني يقول انت ونعم لكن الشعر الله يعلمه فما رايك في قول شاعر الجنوب
ج/ نعم اجيد هذا الفن وسبق ان شاركت بمدينة الطائف ولكن العرضه اخذت القسم الاكبر في موروثنا ا لشعبي
اما عبدالله بن مساعد اسال الله له الرحمه الغفران واكتفي بذلك اما الشاعر محمد لم اسمع بذلك منه ولو حصل منه هذا الكلام فهو شخص عادي وليس بمرجع للشعراء اما الاستمرار بالقافية فجرب معي وسف ترى
السوال الخامس عشر للعضو بقايا عشق والذي يتضمن مداخله
التعليق شكرا شكرا شكرا
علي هذا الشعور الطيب
السوال السادس عشر للمشرف العام دباس الجارح
هل كان هناك سبب محدد لابتعادك عن المنتدي.............يتهم ضيف الله بالعنصرية فما ردك علي هذه الاتهامات .......انا احد المعجبين بشعرك وبقوه ردك خاصة علي بن هضبان ... ولكن في الاونه الاخيره شاهدت ضيف الله محكم اكثر من كونه شاعر ميدان وهذا يضايقني فما السر وهل هذا هروب من مواجهه بن هضبان ...
ج/ يا اخي لم ابتعد عن المنتدي ولا اتمني ذلك ولكن قبل فتره وجدت عدم الاستمراريه بقسم الموروث الشعري فتوقفت ليس الا ونظرا لبعض الظروف كما اسلفت سابقا اما العنصرية فالله المستعان والله يا اخي انا من الناس الذين ينفي هذا الطريق ........ اما سوالك عن بن هضبان او غيره فانا اتعامل مع الشاعر حسب الموقف وحسب ما يوجهه لي من قصائد تستوجب المقارنة والبعض تحتاج الي تغير القافية او انهاء المحاورة وما دام انني محكم في بعض الحفلات كما ذكرت هذا شرف كبير لي فالمحكم معروفه خانته في الاعراب سواء في الشعر او غيره وكثر ترديد اسم بن هضبان وهذا رجال عزيز علي وزميل واشاهد الناس يختلقون بعض المشاكل التي ليست موجوده اصلا
السوال السابع عشر للعضو الاشقر
البطاقة الشخصية / وما هو دورك التشجيعي لشعراء بني عمر
ج/ الاسم / ضيف الله عبدالله العمري
العمر/ 41 سنة
الموهل الدراسي /الاول الثانوي
العمل */ بالقوات المسلحة
بالنسبة لما ذكرت لم يوجد حفلة تجمع شعراء بني عمرو حتى يتم التشجيع ولم ياتيني اي شاعر يطلب النصح فرفضت بالرغم من التقائي بشعراء ناشيئين كثر.
السؤال الثامن عشر للعضو معانق الغيم وهو مداخلة
ج/شكرا علي هذه الكلمات والله يعطيك العافية ويهدينا وانت انشاء الله
السوال التاسع عشر للعضو / المعزبي
ما سبب غيابك عن بعض المناسبات عند بعض قرى بن عمر مع الرغم ان الشاعر مرضي يكون متواجد بهذه المناسبات ,,,, مثل حفلة ال سليمان عند تكريم الشيخ عبدالله بن علي .......... ومثل حفلة قبيلة عضيدات بالضيف الماضي ..... ما هو رايك بالشاعر الكبير سعيد بن ذياب وهل صحيح ان ضيف الله لا يجد نفسة في الشعر النبطي او الفصيح ...
ج/ انا لن اغيب عن حفلات بني عمر وذلك اذا قدمت لي دعوة حضرت لان المثل يقول من جاء بلا داعي يقدعد بدون فراش علما يوجد ناس اعرفهم شخصيا يحاربون ضيف الله العمري بدون ذنب اقترفه وبعض اصحاب الحفلات يميل للعنصرية وانا مشكلتي الذي يراها بعض الناس الجهلا انني صريح اما بالنسبة لتواجد الشاعر مرضي فكاني حضرت عنه اما سوالك الثاني عن الشاعر سعيد بن ذياب فهو شاعر متمكن ومن اسره طيبه تتغنى بالشعر منذ القدم وشهادتي في سعيد ذياب مجروحه ...... اما بالنسبة للشعر النبطي والفصيح كما ذكرت فلله الحمد لدي قصائد كثيره والذي يجيد شعر العرضة يجيد غيره ولكن افضل العرضه دائما ..
السؤال العشرون من العضو العلالي
س1قل ظهورك في الآونة الأخيرة في حفلات الخميس وابها فما السبب؟
س2 متى ستعود الى المنتدى فنحن نتشرف بوجودك ؟
ج/لم يقل ظهوري ولكن أكون مرتبط بحفلات آخرى خارج المنطقة وكذلك لا أرتاح لبعض حفلات الخميس وأنا أقول بعض وذلك بسبب حضور بعض الهمج من الجماهير
أمّا السؤال الثاني أنا معكم ولم أبتعد وسبق اجابة مثل هذا السؤال
وفي الختام نشكر للشاعر ضيف الله العمري حسن استقباله وسوف نكون مع شاعر آخر الأسبوع المقبل من شعراء بني عمرو ونرجو المعذرة لأن القصور حاصل والخطأ موجود ولكن بما أنها التجربة الأولى نرجوا العذر من الجميع
مع تحيات أبو ريان......وسهيل الشرق
إن الحمد لله نحمده ونستغفره ونستعينه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهدالله فهو المهتد ومن يضلل فلن تجد له ولياَ مرشداَ والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن والاهم إلى يوم الدين ثم أمّابعد
سبق وأن طرحنا موضوع بعنوان مقابلة مع الشاعر/ضيف الله العمري أنا وأخي الأستاذ/أبو ريان وكان هناك عدة أسئلة من الأخوة الأعضاء والمشرفين وقد ذهبنا إلى الشاعر/ ضيف الله بمنزله وقد أستقبلنا استقبال متميز وأكرمنا وهذا من طبعه فبيض الله وجهه وقد كانت الإجابة كالأتي.
السؤال الأول لسهيل الشرق
أخي الحبيب ضيف الله متى كانت أول بدايات لك مع الشعر ؟
ج/كانت البداية عام 1403هـ عندما تخرجت من مركز ومدرسة سلاح الصيانة وكانت على مستوى قبيلتي خاصة وذلك لمدة سنتين ثم بعد ذلك قدمت لي الدعوات من قبائل بني عمرو وبقية قبائل المملكة.
السؤال الثاني من العضو المحش
من المعروف كثرة الشعراء ببني عمرو وذلك يميزها عن بقية القبائل الأخرى نرغب منك أن تعدد هؤلاء الشعراء الذين يدورون بمخيلتك طبعاَ الشعراء القدماء وكذلك شعراء العصر الحديث؟
ج/1-طالع بن محسن2-سحيم3-ظافر بن مسبل4-بن بخيخ5-النفيري6-سعيد بن مقنصع7-محمد سعد الرافعي8-رافع بن رفيع9-حامد العمري
شعراء العصر الحديث 1-مرضي2-سعيد ذياب ويوجد هناك عدد هائل غيرهم
السؤال الثالث للعضو الصقر الجارح
هل كان هناك خلاف بينك وبين الشاعر سعيد بن هضبان؟
ج/كانت هناك خلافات بسيطة لاداعي لذكرها في هذا المكان بالرغم أنه يجمع بيننا المودة والاحترام وإذا كان هناك عنف بالمحاورة لا يعني أن هناك خلافات خارجية.
مداخلة للمراقب العام سيف الساهر عن طريق قصيدة
التعليق من الشاعر/ضيق الله العمري.....أخي سيف الساهر أشكرك على هذا الشعور الطيب وليس غريب عليك ونحن مكملين لبعض والهدف واحد وأسأل الله أن يجعل أعمالنا جميعاَ بما يرض الله ثم يخدم قبائلنا.
السؤال الرابع للمشرف أبو فارس
لماذا تركت منتديات بني عمرو ومتى ستعود لها؟
ج/أخي أبو فارس أولاَ شكراَ لهذا التقدير الطيب منك وأنا لم أترك المنتدى وأنا موجود بينكم قلباَ وقالب ولكن هناك بعض الظروف أشغلتني وعندما أجد مثلك وشرواك يسعون ويحرصون على وجودي لن أتردد.
السؤال الخامس للعضو بنت النور
ضيف الله تتناقل الأخبار أنك أطلقت لقب جرثومة الشعر للأستاذ الشاعر مرعي الحمراني((سهيل الشرق)) وهل تقصد مدح أم ذم وما رأيك بالشاعر علي السالمي؟.
ج/أولاَ يا أختي أو يا أخي يجب عليك الا تنشر مثل هذا السؤال وتتهم شخص لا تعرفه ولا جلست معه بهذا الكلام التافه ماذا تقول لو طلبنا منك حكماَ عادلاَ من أين أستنبطت هذا الإتهام ثانياَ/الأخ مرعي الحمراني عزيز وغالي ومن أسرة طيبة وفي مجال الشعر ليس بغريب فأنت عارفة من يرتبط به هذا الرجل
أمّا السالمي أرجو الإعفاء من الإجابة.
السؤال السادس للعضو الجنوبي
لقد سمعنا عن مشاركتك في أحد المسلاسلات التلفزيونية فما صحة هذا الخبر؟
ج/أخي الجنوبي حياك الله لقد قدم لي دعوة من الفنان عبد الله عامر الشهري وذلك بأنه سوف يعمل مسلسل يتكلم عن المنطقة وتراثها وعاداتها وتقاليدها وسوف يكون من هذه الفقرات فقرة العرضة ألتي تقام لقبائل رجال الحجر وطلب مني الحضور لهذه الفقرة بصحبة ما يقارب 200 رجل وقد شاركت ولي الفخر والإعتزاز بما يقدم منطقتي وتراثها.
السؤال السابع للمشرف الأستاذ/ أبو ريان
كيف ترى شعراء بني عمرو بصفة خاصة وما رأيك في الشعراء التالية أسمائم سعيد بن هضبان بن ثايب صالح بن عزيز السالمي وهل ترى أن هناك شاعر قادم للساحة وسيحقق شهرة واسعة؟
ج/الأخ أبو ريان يشرفني ويسعدني أن أرى بجانبي شاعر من بني عمرو ..الموجود حالياَ ورفيق دربي بأكثر من حفلة هو الشاعر مرضي العمري وهو من الشعراء الجيدين وشهادتي به مجروحة أمّا الشعراء الباقين ببني عمرو فيوجد شعراء كثر ولهم مستقبل انشاء الله طيب أما الشعراء الذين ذكرت فهم جميعاَ شعراء وفيهم الخير
أما اجابة سؤالك الثالث فلكل مجتهد نصيب
السؤال الثامن للعضو عطةخير
هل هناك شعراء شعرهم عن طريق الجن؟
ج/ الأخ عطة خير الجن لاأحد ينكروجودهم وربما بعض الشعراء لهم علاقة بهذا الطريق وذلك ما يسمى بالسقوة أمّا أنا لا والحمد لله وبأمكانك سؤال سيكل الجن.
السؤال التاسع للعضو الشقي
هل منعت أنت وبن هضبان من المقابله في المحافل من قبل خالد الفيصل؟ ولماذا لم نشاهد ضيف الله يشكل ثنائي مع شاعر القبيلة أو من الجوار وش السبب؟
ج/أخي الشقي الأمير خالد الفيصل هو رجل الشعر الأول ومن المشجعين له ولا صحة لما قلته..أمّا لسوالك الثاني كل شعراء بن عمرو ورجال الحجر يشرفني ان اشكل مههم ثنائي ولا احتكر الثنائي لشخص ميعين لاني رجل احب الجميع
السوال العاشر للعضو الجنوبي
ما رايك في الشعراء التالية اسمائهم ابراهيم الشيخي رمضان المنتشري محمد بن ثاير مرضي علي البيضاني عبدالله البيضاني
ج/ لقد سبق الاجابة لهذا الموضوع وكل الشعراء الذين ذكرت فيهم الخير واكبر دليل ذكرك لاسمائهم
السوال الحادي عشر للمشرف المسكت
ج/ اخي المسكت شكرا علي هذه العبارات التي وصل به الحال ان اعجز عن ردي لهذه الكلمات التي تسطر بماء من ذهب
السوال الثاني عشر للمشرف نقطة نظام
اخي ضيف الله ما هو نصيب خدمة الدين والدعوه الي الله في جعبتكم الشعرية ؟
ج/ نعم يوجد قصائد اسلامية وقد ذكرت في بعض الحفلات وبعض الجلسات الخاصة وكم لا يفوتني ان قصائد الحفلات اغلبها يبدء بذكر الله عز وجل وعبر وحكم ومواعض
السوال الثالث عشر / للعضو سيكل الجن
ماذا يعني لك العائد المادي الذي تحصل عليه في الحفلات وهل تجيب علي دعوة حفله ليس فيها مردود مادي
ج/ اخي العزيز سيكل الجن
مثلي مثل زملائي من الشعراء الذين يتقاضون هذه المبالغ وليس من المعقول ان اترك عملي واهلي وارتباطاتي وخاصة في الصيف وانتقل من مدينة الي مدينة وقرية الي قرية بدون عائد مادي وذلك من ابسط حقوقي وقد اثنى الرسول صلي الله عليه وسلم علي اعطاء الشاعر وقد اهدء بردته الي احد الشعراء
السوال الرابع عشر للعضو الغراني
القلطة موروث شعبي جميل فمتي نرى الشاعر ضيف الله يجاري هذا الفن .... الشاعر عبدالله بن مساعد في مقابله يقول ان ضيف الله لا يمثل الشعر فما ردك علي هذا القول..... نرى الشاعر ضيف الله في بعض الحفلات لا يستمر باللحن والقافية فما السبب .... محمد بن ثايب الشعراني يقول انت ونعم لكن الشعر الله يعلمه فما رايك في قول شاعر الجنوب
ج/ نعم اجيد هذا الفن وسبق ان شاركت بمدينة الطائف ولكن العرضه اخذت القسم الاكبر في موروثنا ا لشعبي
اما عبدالله بن مساعد اسال الله له الرحمه الغفران واكتفي بذلك اما الشاعر محمد لم اسمع بذلك منه ولو حصل منه هذا الكلام فهو شخص عادي وليس بمرجع للشعراء اما الاستمرار بالقافية فجرب معي وسف ترى
السوال الخامس عشر للعضو بقايا عشق والذي يتضمن مداخله
التعليق شكرا شكرا شكرا
علي هذا الشعور الطيب
السوال السادس عشر للمشرف العام دباس الجارح
هل كان هناك سبب محدد لابتعادك عن المنتدي.............يتهم ضيف الله بالعنصرية فما ردك علي هذه الاتهامات .......انا احد المعجبين بشعرك وبقوه ردك خاصة علي بن هضبان ... ولكن في الاونه الاخيره شاهدت ضيف الله محكم اكثر من كونه شاعر ميدان وهذا يضايقني فما السر وهل هذا هروب من مواجهه بن هضبان ...
ج/ يا اخي لم ابتعد عن المنتدي ولا اتمني ذلك ولكن قبل فتره وجدت عدم الاستمراريه بقسم الموروث الشعري فتوقفت ليس الا ونظرا لبعض الظروف كما اسلفت سابقا اما العنصرية فالله المستعان والله يا اخي انا من الناس الذين ينفي هذا الطريق ........ اما سوالك عن بن هضبان او غيره فانا اتعامل مع الشاعر حسب الموقف وحسب ما يوجهه لي من قصائد تستوجب المقارنة والبعض تحتاج الي تغير القافية او انهاء المحاورة وما دام انني محكم في بعض الحفلات كما ذكرت هذا شرف كبير لي فالمحكم معروفه خانته في الاعراب سواء في الشعر او غيره وكثر ترديد اسم بن هضبان وهذا رجال عزيز علي وزميل واشاهد الناس يختلقون بعض المشاكل التي ليست موجوده اصلا
السوال السابع عشر للعضو الاشقر
البطاقة الشخصية / وما هو دورك التشجيعي لشعراء بني عمر
ج/ الاسم / ضيف الله عبدالله العمري
العمر/ 41 سنة
الموهل الدراسي /الاول الثانوي
العمل */ بالقوات المسلحة
بالنسبة لما ذكرت لم يوجد حفلة تجمع شعراء بني عمرو حتى يتم التشجيع ولم ياتيني اي شاعر يطلب النصح فرفضت بالرغم من التقائي بشعراء ناشيئين كثر.
السؤال الثامن عشر للعضو معانق الغيم وهو مداخلة
ج/شكرا علي هذه الكلمات والله يعطيك العافية ويهدينا وانت انشاء الله
السوال التاسع عشر للعضو / المعزبي
ما سبب غيابك عن بعض المناسبات عند بعض قرى بن عمر مع الرغم ان الشاعر مرضي يكون متواجد بهذه المناسبات ,,,, مثل حفلة ال سليمان عند تكريم الشيخ عبدالله بن علي .......... ومثل حفلة قبيلة عضيدات بالضيف الماضي ..... ما هو رايك بالشاعر الكبير سعيد بن ذياب وهل صحيح ان ضيف الله لا يجد نفسة في الشعر النبطي او الفصيح ...
ج/ انا لن اغيب عن حفلات بني عمر وذلك اذا قدمت لي دعوة حضرت لان المثل يقول من جاء بلا داعي يقدعد بدون فراش علما يوجد ناس اعرفهم شخصيا يحاربون ضيف الله العمري بدون ذنب اقترفه وبعض اصحاب الحفلات يميل للعنصرية وانا مشكلتي الذي يراها بعض الناس الجهلا انني صريح اما بالنسبة لتواجد الشاعر مرضي فكاني حضرت عنه اما سوالك الثاني عن الشاعر سعيد بن ذياب فهو شاعر متمكن ومن اسره طيبه تتغنى بالشعر منذ القدم وشهادتي في سعيد ذياب مجروحه ...... اما بالنسبة للشعر النبطي والفصيح كما ذكرت فلله الحمد لدي قصائد كثيره والذي يجيد شعر العرضة يجيد غيره ولكن افضل العرضه دائما ..
السؤال العشرون من العضو العلالي
س1قل ظهورك في الآونة الأخيرة في حفلات الخميس وابها فما السبب؟
س2 متى ستعود الى المنتدى فنحن نتشرف بوجودك ؟
ج/لم يقل ظهوري ولكن أكون مرتبط بحفلات آخرى خارج المنطقة وكذلك لا أرتاح لبعض حفلات الخميس وأنا أقول بعض وذلك بسبب حضور بعض الهمج من الجماهير
أمّا السؤال الثاني أنا معكم ولم أبتعد وسبق اجابة مثل هذا السؤال
وفي الختام نشكر للشاعر ضيف الله العمري حسن استقباله وسوف نكون مع شاعر آخر الأسبوع المقبل من شعراء بني عمرو ونرجو المعذرة لأن القصور حاصل والخطأ موجود ولكن بما أنها التجربة الأولى نرجوا العذر من الجميع
مع تحيات أبو ريان......وسهيل الشرق