مشاهدة النسخة كاملة : صفر سبعة يا جنوبية معلومة مهمة
غرمان بن مسعود
01-03-2005, 10:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
صفر سبعة يا جنوبية ................. معلومة مهمة
من المعروف بيننا نحن السعوديون أن العنصرية لازالت تنخر عظامنا نخرا والتي هي سلاح الأصول المنحطة وعبيد ذاك الزمان وهذا الزمان
يقولون صفر سبعة
ويقولون جنوبية
ويقولون غير ذلك مما يثبط الهمم ويظهر الضغينة لماذا يا ترا؟؟؟
لأنهم يشعرون بالنقص حيال سادة ذاك الزمان ووافق ذلك جهلنا بالتاريخ وجهلنا بحضارتنا التي فاقت الحضارة النجدية فالفرق واضح بين القصور والحضائر.
المعلومة المهمة التي يجب أن يعرفها كل سعودي بأننا نحن حجازيون نسبة إلى جبال الحجاز وهي الحاجزة بين سهل تهامة وهضبة نجد.
والمعلومة الأهم بأن
جدة
والمدينة
ومكة المكرمة
ليست من الحجاز
كما أن اللهجة الحجازية كما يطلق عليها الآن ( أشبك يابويه) هي في الحقيقة لهجة ساحلية ناتجة عن خليط العرب والعجم في جدة وغيها من المدن المجاورة لها
إذا وجب أن نعتز بحجازيتنا وأن نقرأ التاريخ وكتب الحضارة لكي نتعرف من نحن ومن هم
نحن وبكل فخر ما نزيد الغالي إلا غلا
ولا نزيد الحاقد الغالي إلا غلا أيضا
للكاتب
غرمان بن مسعود
ترقبوا العريضة العمرية الموجهة لولي الأمر
بن فارس
01-04-2005, 02:13 AM
من قولك صفر سبعه ..
أن كان يقصد بها رمزا
للتخلف والرجعيه وغيرها ...
فأساله سؤال واحد ...
وقل له وش تعرف عن الازد ...
افتح كتب التاريخ يا جاهل يامن تقول هذا الكلمه
( صفر سبعه ) ..
اقروا مناقب هذه القبيله ..
من اين شاعر الرسول .
من الذي وقف في وجه
اعداء الاسلام في معركة القادسيه
من اين حافظ الحديث والتاريخ
ابي هريره رضي الله عنه ...
كم هو الطفيل بن عمر
الذي امتن الله عليه
بكرامة اظهار النور في عصاه ..
من اين زوجة ابي بكر
رضي الله عنه ام عائشه ..
واحب زوجات عثمان من هي
من هو النعمان بن المنذر ...
ومن هم ملوك عمان سابقا ...
اقرا تاريخ اول دولة في المدينه .
ما هو اصل الاوس والخزج .
يا حثالة المجتمع ...
من الذين كسروا بيضة الاتراك
الكثير الكثبر يحمله التاريخ بين اسطره ...
صفر سبعه ملوك العرب في الماضي والحاضر
واسالوا التاريخ فهم أبناء ملوك....
وأقول ما تزال القافلة تسير و(؟؟؟؟؟)
الفاتحه أبدأبها كل ركعـه=وآياتها يا وافي العقل سبعـه
تلاوة القرآن في الأصل سبعه=وأبواب تعذيبه في الحشرسبعه
والله جعل أيام الأسبوع سبعه=والارض سبعه والسماوات سبعه
وأبدأ نهاري بتمرات سبعه=واطوف في حجي على البيت سبعه
واسعى لطاعة منزل الوحي سبعه=وارجمك يا شيطان بجمرات سبعه
وعجايب الدنيا في الأرض سبعه=ومعلقات البدع والعرش سبعه
الجاهل الي يعيب اصله وفرعه=ولي جعل من الحقد فنهوطبعه
ما سبني إلا طامع فيه طمعه=للصيت يسعى بين أهلهوربعه
حنا شيوخ الأرض في كل بقعه=أهل الكرم والجود شيمه وفزعه
من رامنا با الشر بنثر جمعه=الطامة الغاوي نبادر بردعـه
لباسه البشبيك نفخر برفعه=نحمي الوطن والدين من كل بدعه
مربى لأسد والنمر في صفر سبعه=وحنا لنا في الحرب صوله وصرعه
نعمربيوت الله فرضا وجمعه=ونسبحه في كل سجده وركعه
يالله سألتك يوم للناس رجعه=تغفرذنوبي وتجعل لي قبول وشفعه
بعض الخلايق سبني صفر سبعه=وأنا افتخرواعتزفي صفر سبعه
حنا جنود الفهد شوفه وسمعه=نسمع لقوله وفي الحرب درعه
صفر سبعه ما يقولها كسبه
إلا حثالة مجتمع لانه ما يعرف
زيرو سفن
شكرا اخي غرمان بن مسعود
سعيد بن عبدالله
01-04-2005, 04:36 AM
اما بالنسبه للحجاز
فهو مسمى يطلق على جبال السروات
فهناك الحجاز المسماه قديما وهي مكة الى المدينه
والحجاز اليماني من الطائف الى اليمن
واشعار العرب القديمه تدل على ذلك
بالنسبه للعنصريه بيننا وبين اهل نجد فهي قديمه قدم جزيرة العرب
ولله في ذلك حكمه
ويوم لك ويوم عليك
والانسان المؤمن حقا يتجاوز ذلك الى قوله تعالى
( أن أكرمكم عند الله أتقاكم )
وقول الرسول صلى الله عله وسلم
( كلكم لادم وآدم من تراب )
أما بالنسبه للهجه فكانت قريش سكان مكه أفصح العرب
ومع الخليط من العجم وغيرهم ضعفت كغيرها من اللهجات في الوطن العربي
وقال الأصمعي
الفصاحة في هذيل يقصد بني مالك الطائف وبني سعد وغيرهم
ثم في الذين يلونهم من أزد شنؤه
وهم غامد - زهران - رجال الحجر - وغيرهم
أما بالنسبه (((( للعريضة العمرية )))
فإذا لم يوافق عليها ( بني عمرو كافه)
وإلا هي تعبر عن رأي صاحبها
ونتمى أن تكون معبرة عن رأيه لوحده
يوافق عليها من يشاء ويعارض من يشاء
ولا يعممها على الكل
فقد لا يرضاها العديد منا
نتمى لكم التوفيق
ويصلح لنا ولكم الحال والمأل
عائض شداد
01-05-2005, 12:26 AM
اأولا :
الكل فيهم الخير والأسلام أنهى الفروقات بين الناس
فلافضل لعربي على أعجمي ألا بالتقوى
ثانيا :
كل أنسان يعتد بأهله وقبيلته وعزوته ولا شك لكن
يجب أن نرقى بتفكيرنا قليلا حيث أنه من الجهل أن
نتوقف عند هذه المهاترات فالجميع تحت حكم بن سعود
أطال الله عمره
مزوحي
01-05-2005, 12:38 AM
فتى السهوه
انت كِـــده http://www.baniamro.com/vb/images/icons/icon14.gif
أبو مانع
01-05-2005, 01:54 AM
واسعى لطاعة منزل الوحي سبعـه وارجمك يا شيطان بجمرات سبعـه
قمة الروعه
انظر هذا البيت يكفيكم عن اي شي ثاني
وسلا متكم
الهاشم
01-05-2005, 01:56 AM
قال تعالى : ( ( يآ أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبآئل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير * قالت الاعراب ءامنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الإيمان في قلوبكم وإن تطيعوا الله ورسوله لا يلتكم من أعمالكم شيئا إن الله غفور رحيم( (الحجرات/13-14)
عَنْ جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ :( كُنَّا مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي غَزَاةٍ فَكَسَعَ رَجُلٌ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ رَجُلًا مِنْ الْأَنْصَارِ فَقَالَ الْأَنْصَارِيُّ يَا لَلْأَنْصَارِ وَقَالَ الْمُهَاجِرِيُّ يَا لَلْمُهَاجِرِينَ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا بَالُ دَعْوَى الْجَاهِلِيَّةِ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَسَعَ رَجُلٌ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ رَجُلًا مِنْ الْأَنْصَارِ فَقَالَ دَعُوهَا فَإِنَّهَا مُنْتِنَةٌ .... ) رواه مسلم
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:( وَأَنَا آمُرُكُمْ بِخَمْسٍ آمُرُكُمْ بِالسَّمْعِ وَالطَّاعَةِ وَالْجَمَاعَةِ وَالْهِجْرَةِ وَالْجِهَادِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَمَنْ خَرَجَ مِنْ الْجَمَاعَةِ قِيدَ شِبْرٍ فَقَدْ خَلَعَ رِبْقَةَ الْإِسْلَامِ مِنْ رَأْسِهِ وَمَنْ دَعَا دَعْوَى الْجَاهِلِيَّةِ فَهُوَ جُثَاءُ جَهَنَّمَ قَالَ رَجُلٌ يَا رَسُولَ اللَّهِ وَإِنْ صَامَ وَصَلَّى قَالَ نَعَمْ وَإِنْ صَامَ وَصَلَّى وَلَكِنْ تَسَمَّوْا بِاسْمِ اللَّهِ الَّذِي سَمَّاكُمْ عِبَادَ اللَّهِ الْمُسْلِمِينَ الْمُؤْمِنِينَ ) رواه أحمد
* كلنا مسلمون ديننا واحد .. وربنا واحد .. ورسولنا واحد .. فلماذا إذاً تلك النعرات ؟؟؟!!
* عدوّنا يتربص بنا .. يفرح بتفرقنا واختلافنا .. فلماذا إذاً تلك النعرات ؟؟؟!!
* الأمة في هذا الزمن هي أحوج ما تكون إلى جمع الكلمة ، وتوحيد الصف ضد كل معتدٍ .. فلماذا إذاً تلك النعرات ؟؟؟!!
عزيزي غرمان
يسعدني تواجدك اخي ولكن نحن في حاجة لتوحيد الصف .
لندع عنا تلك التفاهات ... وان تقول بها احد فهذا شأن يخصه اما نحن فلا يا اخي ... سواء كنا من نجد ام من الحجاز ام من أي مكان لا ينبغي علينا احياء هذه النعرات .
عزيزي إن اكرمكم عند الله اتقاكم ...
حضارة ابائنا واجدادنا لم يهمشها احد ...
دعوتك كانت صريحه للاعتزاز بالاصل .. وهذا مطلب ايجابي ... ولكن مقالك تضمن في طياته الكثير من الرسائل السلبيه والتي نهانا عنها الاسلام .
اشكر لك حضورك واتمنى أن ياخذ كلامي من باب النصيحه ..
دمت بود
غرمان بن مسعود
01-05-2005, 06:08 PM
أشكر الجميع على المرور
وكم تمنيت ان تعرفوا المقصد من المقال خصوصا الأخ الهاشم الذي جنح عن مقصودي الرئيس
النعرات يأخي هي سبب مقالي هذا وليس لأحيائها
النعرات يا أخي نلتمسها يا من يطبل على غوغاء المومياء
النعرات يا أخي نلتمسها حتى على مستوى المناصب
نعم نحن وطنيون ولكن من الوطنية أن نقول الحق لكي نصل إلى الوطنية الحقة والصادقة وليست الوطنية الكاذبة خصوصا أن إخفاء ما بداخل النفس يأثر تأثير سلبي على مواقفنا عند المواجهة الفعلية
لماذا يافتى السهوة هذا الرد هل قدحت انا في البيرق ؟؟ أرجو ان تفهم المقصود السامي من المقال وإلا ردد الله الله يا منتخبنا
الهدف الأساس هو التعرف على الماضي المطموس والذي فيه ما طمسناه بتجاهلنا وبجهلنا
يعني العلم العلم لا لا لا للتطبل والطبله
تحياتي للجميع خصوصا المذكورين في هذا الرد
الكاتب غرمان بن مسعود
ترقبوا العريضة العمرية الموجهة لولي الأمر
القفلي
01-06-2005, 05:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا 0 نشكر الاخ غرمان بن مسعود على هذا الموضوع المهدف الى ايصال معلومه لاعنصريه كما فهمت من بعض ردود الاعضاء 0
وهذا الموضوع ينقل لنا الصوره التي نعيشها في هذا الوقت الحالى ولايقدر اي انسان ان ينكر ذلك 0
وكلامك سليم من ناحية العنصريه ووجهت نظرك معتبره ولافيها اي شك او تعنصر0 والدليل على ذلك كلامك أخر الموضوع الذي ينفي التعنصر او التحريض الا وهوا(نحن وبكل فخر ما نزيد الغالي إلا غلا
ولا نزيد الحاقد الغالي إلا غلا أيضا) تكفين هذه الجمله المفيده 0
اما من ناحية أهل نجد وسبب تعنصرهم والتقليل من أهل الجنوب او السخريه 0 فهذا يدل على الحقد الدفين من الماضي من ايام الرسول (ص) والى عهد امارة ال يزيدي التي تنتسب في الخلافه الامويه والتي اتخذت من عسير امارة لها وانحدر من تلك الاماره ال عائض وحكموا امارة عسير التي كانت حدودها الى نجد (الدوادمي وعفيف شمالاوالى بلاد غامد وزهران غربا والى عمان وسلوى شرقا والى اليمن جنوبا 0
اما من ناحية الحجاز فكلامك صحيح فكانت أرض الحجاز مشهوره ببرها وثمارها من قبل الرسول (ص) وبعدها حتى الى بداية عهد الدوله السعوديه حيث كان اهل نجد يشترون البر من بيشه وكان يطلقون عليه حب الحجاز المشهورفي ذلك الزمان 0
وفي الاخير احب ان اشكرك مره اخرى اخي العزيز 0 ومن يريد الاطلاع على حدود عسير فالكتاب موجود عندي والمولف معروف والسلام ختام 0
اخوكم القفلي 00000000
غرمان بن مسعود
01-06-2005, 11:11 PM
اشكرك يالقفلي على وعيك الرائع ولهذا كان ردك معتبر
اعتقد انه كتاب شبه الجزيرة
للدكتور محمود شاكر
غرمان بن مسعود
القفلي
01-07-2005, 09:45 PM
الشكر والتقدير لك أخي غرمان على أهتمامك بتاريخ المنطقه 0 اما من ناحية أسم الكتاب فهوا : تاريخ عسير (رؤية تاريخيه خلال خمسة قرون فى رسالة) أبراهيم بن على زين العابدين الحفظي المتوفي سنة 1372هـ
تحقيق وتعليق محمد بن مسلط بن عيسى الوصال البشري المتوفي سنة 1373هـ
وهذا الكتاب لايوجد في المملكه أطلاقا لما يحتويه هذا الكتاب بين دفتيه الكثير من تاريخ المنطقه الجنوبيه (عسير) خاصه والجزيرة عامه 0
مشبب ثاير العمري
01-09-2005, 12:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكر كل من ساهم وشارك في هذا الموضوع كما اقدم شكري للأخ غرمان على اثارته هذا الموضوع المهم والذي يجب ان نشارك فية بكل ايجابية نعم هناك تعصب من بدو نجد ( نقالت العمود ) - القصمان - بالذات على ايش ما ادري وللأسف نجد من اهل المنطقة من يسكت على هذا الشئ بل يجد من العيب ان يقول انا من اهل الجنوب وعندما يأسئلة احد من وين انت يقول من المدينة الفلانية التي عاش او ولد فيها وياكثرهم من ربعنا مع الأسف
الأنسان الذي لا يعرف ماضية ولا يفخر بما يرجع الية نسبة من سلالة العرب التي نفخر بها جميعاً فليست مشاركته في هذا الموضوع مثمرة ولن يكون لها اي فائدة
في الختام اتمنى التوفيق للجميع ولقد حصل معي انا شخصياً موقف يدل على مدى حقد هولاء الأكراد علينا نحن ابناء الجنوب
ذهبت مرة انا وزميل لي -قصيمي - الى شخص مسئول ايضاً هو قصيمي من جماعة زميلي ذهبنا الية لكي يقدم لنا خدمة في مجال ادارتة فما كان منة بعد ان عرف اني من اهل الجنوب الأ ان اتصل بزميلي وقال لة لو كان من اهل القصيم لحليت قضيتة بس هو من اهل الجنوب ولا اريد خدمته
اتمنى ممن يشكك في وجود عنصرية ضد اهل الجنوب ان يقرأ هذا الموقف وأقسم بالله العظيم ان هذا الي حصل
مزوحي
01-10-2005, 12:50 AM
يقول عبد الواحد بن سعود الزهراني
البدع:-
حسبك الله على الروح التي حقدها فيها دفـــين
يالجنوب الذي لو قدروه الخلايق حق قـــدره
كان حتى ذراع البوصله ما يشير الا جنـــوب
الجنوب الوحيد اللي يجية المطر في موسمينــــا
واعلى قمة جبل واقرب بقاع الجزيرة للسمـــاء
ياجنوب الجزيرة ضمة احظانك اكثر من رسالـة
جا رجاجيل علم وجا رجاجيل حرب وجا ملـوك
والله ما هي بوصمة عار اذا قالوا انا صفر سبعـة
أي نعم صفر سبعة ضاق من ضاق ورضي من رضي
تشهد الارض والسبع السموات والسبع السنابل
والسبعة تحت ظل الله والسبعة ابواب العـــذاب
انشد الجامعات السبع والقاهره وارحاب الازهـر
وانشدوا هارفرد وكنبرج واكسفورد ومتشجــن
انا فيها حصلنا عا الشهادات وافاق المعـــارف
كل هذا ولا نرضى بما دون مرتبة الشــــرف
والغريب انا ما يهزابنا الاحثالة مجتمعنـــــا
ناس ما عندهم حاضر مشرف ولا ماضي تليــد
مادام ان الغرض قتل المواهب وتجريح الكرامــة
نعلبوا واحدا ما يحمل السيف ويناضل لهـــا
الرد :-
كانت احلامي اكبر من صحاري طموح الهادفـين
ما يحاصرني الا شي اسمه نصيب وحق قـــدره
وان بعض المواقف تنهب القلب من بين الجنوب
كان حظي كما الوسم الذي غبشوه الموسمينــا
يسحق الوسم والا يسحق الواسم اللي واسما
واهلنا ما وصل من عندهم لا كتاب ولا رسالـه
يافواد الشقى ياكثر ما نافقوك وجاملـــــوك
بعد ما مر ثلث الليل واقل من ثمنه وسبعـــه
واظلم الكون ما ضلا على سطح الارض يمر ضـي
التقينا وحد السيف هاوي وسهم وقوس نايــل
وارتشفنا من الحنظل والاشواك رشفات عــذاب
وانت ياللي زرعت الشوك لكن ما ثمر ولا ازهـر
قو صبرك ولا تحزن وعش في عذاب ومت شجـن
كنت عارف ولكن مادري اني بهذا العلم عارف
ما بعد عودة كفى لطرق النوافذ والشــــرف
احن الابهام والسباب اذا ما افترقنا ما اجتمعنــا
قل للايام ياجبارة العزم يا ماضي تليـــــد
انا عندي مقاييس الغنى والبخاله والكرامـــه
ما دري اشبها والا عن الشمس وين اضلهـــا
جميل المحيا
01-26-2005, 09:24 PM
:
يكفينا ان خرج من عندنـا صحــابة
وخـرج من عندهم مسيلمة الكذاب
...
بسم الله الرحمن الرحيم
أحبتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
لقد أساءني كل ما قرأته في هذا الموضوع إلا ماقاله الأخ الحبيب الهاشم وفقه الله ونور بصيرته فقد أجاد في رده حيث أستدل بقال الله وقال رسوله صلى الله علي وسلم 0
وكان ينبغي على الإخوه جميعا وخاصة من أثار هذا الكلام الإنصياع لإمر الله ورسوله وأن يكونوا وقافين عند أمر الله ورسوله,, لاأن يردون مؤ كدين ما بداء به وأذكرهم بقوله تعالى :(( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعصي الله ورسوله فقد ضل ضللا مبينا )) ثم إني أؤكد ما بداء به أخي الهاشم بالأية الكريمة قال تعالى:(( يا أيهاالذين أمنوا لايسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا با لألقاب بئس الأسم الفسوق بعد الإمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون ))
وهذه الأيه تردع من تسول له نفسه الخوض في عصبية لاتقدم ولا تؤخر؟؟
وكما قال الشاعر:
ليس الفتى من قال من قال كان أبي = إن الفتى من قال هأنا ذا؟؟
ختاما: ياإخوان يجب أن يكون منتدانا خاليا من هذه المواضيع التي أكل عليها الزمان وشرب ولنرتقي الى ماهو أفضل فالجميع ولله الحمد متعلم؟
وفق الله الجميع لكل خير وصلاح ودمتم0
غرمان بن مسعود
01-29-2005, 08:02 PM
اهلا وسهلا بأهل النظام
من النظام يأهل النظام ان تعرف الهدف من المقال وما ساق من اهداف
يا نظام وبكل صراحه انت مخالف للنظام لأن تحوير المعاني فيه تزوير
لكن
المهم أن تعرف من أين أتت العنصرية
ومن الشجاعه أن تنكر لهم عنصريتهم
ومن الدين أن تعرض عليهم الأحاديث والأدله لتنكر عليهم فعلهم
العنصرية يأخي هو محق التاريخ وسحقه لكي تتحقق الأهداف
تذكر
لقد كان هناك وزير يدعى عثمان العمري في الدولة العثمانية
في الدولة التي كانت من أكبر دول العالم
فأين نحن الأن؟؟ ويا ترا لماذا؟؟
كن شجاع يانظام وقل ما قلته هنا في المكان الذي يستحق أن يقال فيه
تحياتي للنظام وأهل النظام
للكاتب
غرمان بن مسعود
مشبب ثاير العمري
02-07-2005, 10:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز نقطة نظام نحترم وجهة نظرك ولكن المقصود هو ذكر الوضع الحالي الذي نعيشة كأبناء منطقة جنوبية - استخفاف واحتقار من اناس لا ماضي لهم ولا حاضر - كل هدفهم هو محاربة اهل الجنوب لما لهم من خصائص وعادات وتقاليد بعيدة عنهم وفاقد الشئ لا يعطية
وللأسف ان هناك من يخنع ويططئ رأسة لهم من اهل الجنوب
نحن لا ننكر ولا نحتج على الأستدلال بالكتاب والسنة ولكن الأخ غرمان اراد ان يوضح تاريخ اجدادنا ونسبهم لمن لا يعرف من اهل المنطقة او من غيرهم وليس كما فهمت اثارت النعرات القبلية.
ابو شروق
02-07-2005, 03:39 PM
اشكر الاخ غرمان
واسف لم اقرأ كل الردود ولكن ليكن عندنا ثقة بأنفسنا فانت قلت اننا سادة وانتم كذلك فلا تعير هذا الصفر والرقم اهتمام فلا تعتبره الا رقم صفر وبالناقص فانت الأفضل على من يتطاولون وكما قال الشاعر انما الامم الأخلاق ما بقيت --فانهموا ذهبت أخلاقهم ذهبوا ، فلا يميز الانسان الا خلقة ودينه وأعتقد ما احد يطءطء ولا ينحني الا لله وحدة فثق بالله وبنفسك وبأصلك وعاداتك وعادات أجدادك الطيبة، ولا تعطون الموضوع اكثر من حجمه.
وتحياتي للجميع.
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الحبيب وبعيدا عن النظام؟؟
أرجوا أن ننظر الى عواقب الأمور فأنت فتحت باب لايرضاه الله ولارسوله صلى الله عليه وسلم وهوباب التفاخر بالأنساب وما يجر ورائه من إحتقار للناس وهذا واضح وجلي في مقالك وبعض ردودالإخوة هداهم الله ويكفيناماقاله الله سبحانه وتعالى في الأيات السابقة وكذلك ماورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في البعد عن هذه العادات الجاهلية ولننظرللمستقبل بعين إسلامية يحفها الإيمان والأخوة في الله بعيدا عن مرض العصبية القبلية التي لاتسمن ولاتغني من جوع؟؟
ختاما: أرجوا العودة الى ما قلته أنت وما كان من ردود وستعرف الحقيقة
وتذكر أن الإختلاف في الرأي لايفسد للود قضية 0
محبكم ( 0 ) نظــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــام
غرمان بن مسعود
02-08-2005, 08:47 PM
نعم
هداك الله وهداني
غرمان بن مسعود
الوسام
02-17-2005, 10:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ بن مسعود تحياتي لك على فتح هذا الملف الهام والذي نسمعه من اشخاص يرجعون في الاصل الى (البدون ) ولكنهم الله يعز الدوله خلتهم عيله على قولهم وليس قبيله
ومن يقوله تجد على راس جده الرابع او الخامس طربوش أحمر نسيوه العثمانيين في الصحراء
لمرضه عنما طردناهم شر طرده ونحن ابناء ارض ولدو اجدادنا عليها وماتو بها ونحن من خلفهم فمن لايعجبه يشرب
(سفن أب) ونحن لانستهين بالقبائل فكل ارض لها رجالها والرعاع ثقيل وكثير في كل أرض ممن ينطق بهذه الصفه وسوف نغير مفتاح الخط مع الشركه الجديده وناخذ صفر سته
مالي غيرك
02-22-2005, 12:08 PM
هناك سؤال ياحضرة المشرف ؟ هذي هي المرة الثالثة التي يحذف فيها ردي ارجوا الافاده هل انا غير مرغوب في مشاركتي وشكرا لكم 0
ولد حرفه
02-25-2005, 01:50 AM
الى من يهمه الامر / لماذا حذف ردي على هذا الموضوع ,,,,,,,,,,,,وسلا متكم
اذا كان هدف الموقع خدمة المنطقه
اما اذا كان هدفه الاحتكار والعنصريه فهذا شي اخر
مالي غيرك
03-15-2005, 11:38 PM
انا من صفر سبعة وانا من الجنوب .........واذا كنت لا ترجع في الجنوب فلا اصل لك
الرقم سبعه هذا عجيب ......بتقول ليه اقول /
1)ان الله خلق السماوات والارض في سبعة ايام
2)عدد الارضين سبعة والسماوات سبعة
3)الحسنات يضاعفها الله سبحانه الى سبعمائة ضعف
4)ليلة القدر في شهر رمضان والمتوقعة هي ليلة سبع وعشرين
5)عدد ايام الاسبوع سبعة ...واحد غشيم يقول اتها ثمانية ...خخخخخخخخخ ليه ؟ لانه يكره صفر سبعه الجنوبيه
6)عجائب العالم سبعه
7)الولد يقص شعره ويذبح عنه في اليوم السابع
لا زيادة على ما ذكرت علشان ما تتعدى سبعة ..........واحد متعصب ..خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ..........
الى اللقاء
المهلب العمري
10-14-2006, 05:29 PM
سبحان الله انظروا من يشمت بنا انهم (اكلي الضبان) نسوا اننا من قبائل عريقه ناصرة الرسول وتسيدة الدول اما هم
فلم نكن نسمع باقبائلم في ذللك الوقت ويكفينا مدح الرسول لقبائلنا فالماذا ننظر الى رائي حثالة المجتمع وكما يقول
المثل (مايشمت في الناس الااخس الناس)فهؤلا(التيوس النجديه)نسوا انهم كانوا ضائعين في صحاري نجد لاماوى لهم و
لامسكن امانحن ابناء الجنوب كنا نعيش في عزوحضاره كما هو حال الملوك وكنا ناكل من خيرات ارضينا وليس مثلهم
اذا جاعوا ذهبوا لمطاردة الضبان فمن منا له ان يشمت في الاخر نحن ابناء العز والقصور ام هم ابنا الحضائروالزرائب
ونسوا ان لنا قبائل دخلت اراضيهم وفعلة بها العجب مثل قبيلة يام التي دخلت نجد بجيش لا يتجاوز الالفين وخمسمئه
وهزمت قبائل نجد كامله وباابسط الاسلحه ورغم ان عددهم كان ضعف عدديام واستخدموا المدافع في (معركة الحائر)
ومع ذلك انهزموا هزيمه شنيعه بل واسرى من رجالهم وهم في نجدهم وبعد ذلك جائوا يستعطفون شيخ يام بهدايهم
ليطاق اسرائهم وايضا لاننسى انا فخذين من قبيلة قحطان ذهبوا الى نجد وتحكموا في قبائلهم بل وكانوا ياخذون
الاتاوة والضرائب عليهم مع ان قحطان حينما كانت باكملها في الجنوب لم تفعل ذلك في قبائل الجنوب ولن تستطيع
فعل ذلك لان قبائل في غاية الشجاعه ولايمكن السيطره عليها اما في نجد استطاع فخذين من الجنوب ان يسيطر
عليهم فما بالنا لوسكنت قبيله باكملها من الجنوب في نجد اعتقد انهم لن يتنفسوا هواء نجدهم ولكن ماذا نريد في
صحاريهم ولدينا كل هذه الخضره والطبيعه الخلابه وبعد كل هذا الكلام يقولون صفر سبعه واقول لهم اذا كنا نحن
صفر سبعه فماذا تكنون انتم يا حثالة المجتمع ماذا تكنون يا ابناء الزرائب والحضائر
غرمان بن مسعود
10-20-2006, 02:11 AM
لا فض فوك يا هرقل بني عمرو
غرمان بن مسعود
عضو جمعية المناداة
من غير كلام
10-20-2006, 05:33 PM
فخر الإنسان بأصله لا يعني استهانته بغيره ومع هذا يجب أن يكون المقياس الحقيقي في التعامل مع الناس هو التفاضل بالتقوى والعبادة والصلاح أسأل الله لي ولكم وللمسلمين القبول والتوفيق والسداد
وكل عام وأنتم بخير
ابو فجر القشيري
10-20-2006, 05:54 PM
كلامكم كله ماله داعي بقوه
اليوم ماعاد فيه قبيله انا عمري انا غامدي انا اسمري
اليوم اذا عندك شهادات عليا (( دكتوراه)) انت الامير في ربعك
او اذا عندك راس مال فانت الاميرايضا
ارجوكم اتركوا الكلام الى مايفيدكم
ابو فجر القشيري
10-20-2006, 05:55 PM
بعدين الواحد يفتخر بنفسه وابوه وامه واخوانه
مايفتخر بواح في الدوله العثمانيه
الرياض 15
10-22-2006, 05:47 AM
فليخسئ الخاسئون .... نحن رجال الحجر ... أشهر من نار على علم ...
ابو فجر القشيري
10-22-2006, 05:33 PM
فليخسئ الخاسئون .... نحن رجال الحجر ... أشهر من نار على علم ...
الله يرحمنا
الى يبى يعرف تاريخه يقراء في الكتب التاريخيه
..::الفيصل::.
10-22-2006, 09:40 PM
اشكر الاخ غرمان
واسف لم اقرأ كل الردود ولكن ليكن عندنا ثقة بأنفسنا فانت قلت اننا سادة وانتم كذلك فلا تعير هذا الصفر والرقم اهتمام فلا تعتبره الا رقم صفر وبالناقص فانت الأفضل على من يتطاولون وكما قال الشاعر انما الامم الأخلاق ما بقيت --فانهموا ذهبت أخلاقهم ذهبوا ، فلا يميز الانسان الا خلقة ودينه وأعتقد ما احد يطءطء ولا ينحني الا لله وحدة فثق بالله وبنفسك وبأصلك وعاداتك وعادات أجدادك الطيبة، ولا تعطون الموضوع اكثر من حجمه.
وتحياتي للجميع.
صح لسانك على الكلام الطيب
ولدصالح
10-23-2006, 07:13 PM
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
انا بالنسبه لي افتخر بصفر سبعه هيك( 07 ) ويشتدون غضبا عندما يرون انني افتخر بهذا الاسهم .
العود ريانه
10-23-2006, 07:58 PM
فايش ولو كنـا 07
المهلب العمري
10-27-2006, 02:29 AM
سبحان الله اننا من قبائل عريقه ناصرة الرسول
يكفينا مدح الرسول لقبائلنا
نحن ابناء الجنوب كنا نعيش في عزوحضاره ناكل من خيرات ارضينا نعم
نحن صفر سبعه فماذا يكون غيرنا.
vBulletin® v3.8.11, Copyright ©2000-2025, TranZ by Almuhajir