الإهداءات


الشعر الجنوبي للطرح الذاتي (للعرضة والمحاورات ورعاية المواهب الشعرية)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-07-2006, 01:47 AM
ينتظر التغعيل
فيصل المالكي غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 5963
 تاريخ التسجيل : Jun 2006
 فترة الأقامة : 6570 يوم
 أخر زيارة : 05-01-2014 (04:26 AM)
 المشاركات : 2,117 [ + ]
 التقييم : 1
 معدل التقييم : فيصل المالكي is an unknown quantity at this point
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي بعض من قصايد شاعر الجنوب المتميز ((( عبدالله البيضاني )))



هذه بعض قصائد الشاعر : عبدالله البيضاني منقوله من احد المنتديات ياليت تعجبكككم يقول البيضاني:
راعي الجمرك سمح للهيل والعوده ومنع القات00
حط ما الدوله التجر بوابةواشارة والعيه000
والله انا ما نلومك يا النظامي لامن عتداء000
والفهد قال ارقبو للي بعد مترثي في بحره000
البضاعه البايره ماحد يسوي جمركلها000

ويقول:
المثايل واجده واظن لابتحصى ولا بتعد000
الله اكبر من هجوس تنبني في خاطري وتغانى000
والغشوم ماهم يلوكون المثايل لوكان أصبحت000
والجمال الي يجي منها المسالم والعدود العادي000
ما تشوف اعيوبها والا فهي عوجن رقابها000

ويقول:
قال الهريري خاطري للمدن عزام000
مبغي في الديره جلوس ولا مقام000
اثر السعاده ليمة في المدن ليام000
حدائق واسواق واملاهي وشواطيْْ000
نبغى المداين مالنا في القر نيه000

ويقول:
يالله يا مزهق الباطل بسيف الحق000
اجعل ميقافنا معمور ومجمل000
ياربي لا تعذبنا مذهبنا000

ويقول:
الهريري يقول ما تامن الديره الابالرجال000
الجال الذي يبدي لهم كل مظهودُويامن000
يقدر الرجل فيهم لو بغى يلتقي قوم بقوم000
انبغوى يكرمون الضيف وان كان في يوم الرمايه000
ما يقف في نهار الزحمه الا رجال اقسات روس0000
انشدو صفحة التاريخ والانشدو الاتراك عنى000
يوم جايو من اسطنبول حتى تودو شبرقه000
ما دهاهم كما زهران والشيخ راشد بالرقوش000

ويقول:
ِشورنا واحكامنا يامسلم ياسلام000
لوتضيع الحجة الابجديه وش نقول000
ياهل الحيلات حيلاتكم ما حظ منها000
تتعبون ارواح الاسلام وتظنونها000

ويقول:
ايلحن زهران نعرف نضيف بالدسم000
والخسائر ما تهم000
ماله اجل الخاطر الا جلوب وسمن در000
ماشرينا سمن عود000
ياشفا زهران كلن بيلقه من كدسمه000
ضيفنا ما قبله الاسمين وسمنا000

ويقول:
ايلحن زهران مانحسب لراعي الزود والشفوف00
لبسنا ذيك الخناجر والميازر والسيوف الحدبه..
والبخل ماله مكانه بيننا الا وبدنى00
نكرم الضيفان ونضد المخالف حين يجي يطلب شر00
صح ما قال المثل مال الشجيع الا قبايله00
وان دعانى قائد القوات فبعد روسنا تبدي له00
نبذل الارواح صوب المعركه والانقودها00
ويقول:

الهريري يقول اليوم ماشفت حد يلمح لاحد000
ياحليل الوحيدويحليل الذي تعبان حاله000
كل شي تغير واصبح الموت خير من الحياه00
راح الاحباب والاصحاب وان قهرت اسير والحق000
لوتدخلهم الجنات ردو لنا صف حسود000
والصديق الذي كنت احسبنه على جنبي مساند000
عود اليوم يرميني وعود يصبحني بشر000
اوذيك العداوه على العدا عدوه بين القرابه000
الاخويكره اخوانه وقلب الولد ما حب اخوه000

ويقول:
الله من عله بغى قلب الهريري ينسببها000
لين صرت اتجرع الماء مثل سم الحي والداب000
يوم ضاقت بي ضرور الواسعه وين انت عنى000
يالحبيب الي تجيني العافيه من شوفتي له000

ويقول:
ياقلب لا تمضي علي كل يوم000
ولاتصدق هرجة الايمين000
لازوم تلقى كل كفون بدالي000
ما بتركه والا تقيصر عنه000

ويقول:
انا ماجيت ارضي الجاهل واشمت بالرفيق
وانا لي عشرين عام انظم بيوت المعرفات
ماتشرهني القصايد من خوي والا ولد عم
ربما ترك القصايد خير من شرهاتها

ويقول:
كلما ضايقتني بقيت لك ياخي طريق
وانا مادور صغار الوزن واللي فات فات
اما جنبني طريق اهل المشاكل ياعسى اسلم
والا سجلها شهادة زور ياقاضي تها




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعتزال شاعر زهران عبدالله البيضاني امبراطور الشعر الجنوبي محمد آل النبخ الصوتيات والمرئيات والفنون الشعبية 2 11-03-2010 02:39 AM
محاورة رائعة بين عبدالله البيضاني و محمد بن حوقان خالد الصوتيات والمرئيات والفنون الشعبية 3 11-04-2009 09:48 AM
من روائع عبدالله البيضاني ملك شعر العرضة خالد الصوتيات والمرئيات والفنون الشعبية 8 10-27-2009 03:31 AM
عبدالله البيضاني وعبدالله الذبياني ( مجالسي فيديو) راكان العدواني الصوتيات والمرئيات والفنون الشعبية 0 06-16-2007 10:39 PM


الساعة الآن 11:14 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 (Unregistered) TranZ By Almuhajir