الاخ/ ابو بندر نحن كذلك نعتز ونتشرف بربعنا عمرو الشام او خمسة البدود كما حال التوجه فنحن جميعاً أخوة على الخير يجمعنا ديننا الذي نحمد الله أن ميزنا به وكذلك في القبيلة فسمعة القبيلة من سمعة وأخلاق وتميز شبابها وليس العكس بالنسبة لاعتذارك فمقبول ولك الشكر مني ككاتب الموضوع أو التنويه وهو يعبر عن حالات الانزواء التي يتعامل بها البعض والتآلف لا احد ينتقده أو يزعل منه بل العكس فاتفاق قبيلتين اتفاق للجميع إلا اصحاب الفتن والمصالح الخبيثة فكلامي عن الانعزالية التي لن تخدم الجميع كقبيلة لان فيه قبائل أكثر منا بعشرات المرات وتجد بينهم تآلف وحميه وربما عنصرية ولسنا مع العنصرية كما ذكر بعض الاخوة..
أما المشايخ فحقيقة أنني استغرب من عدم وجود شيوخ على هذه القبائل الثلاث التي ذكرتها في موضوعك إلا انهم ربما رأوا ذلك يريحهم ويتناسب مع أوضاعهم الخاصة التي تتناسب مع توجه البعض وان كان الاصح هو وجود شيخ لكل قبيلة لحل قضاياهم أسرع من الوصول لشيخ الشمل وبذلك تتأخر الحلول لأنشغال الشيخ في عمله الآن وفي أمور كثيرة في ارجاء قبيلة بني عمرو كاملة فالأصح هو التخفيف عنه وإعطاء الثقة لأصحابها في تلك القبائل لأنهم اعلم بظروف وأمور ودواخل بعض ويكون الشيخ ذلك همزة وصل بين جميع قرايا قبيلته وبين شيخ الشمل ومن ثم للمركز الاداري وتعود بالفائدة على اولئك الشيوخ مادياً ، ففي حلباء قرى شهرية لا يتعدى عدد بيوتها 15 بيت ولديهم شيخ ولدينا قبائل في بني عمرو وكل قبيلة تتعدى عدد بعض القرى بها 19 قرية وليس لديهم شيخ فالصواب ما كتبت ورأيت واقترحت وقد أعجبني اقتراحك وهو ما شجعني أن أشارك بهذا الموضوع لأن موضوعك اقفل ، فكم هو مناسب ان يكون لدينا نحن في الغرة وفي ال سليمان وفي عضيدات وال الشيخ وكذلك القبائل من كعب شيوخ أعلى من النواب وتتوزع المهام ويصبح حتى الهيكل التنظيمي أن صح التعبير في القبيلة اكبر وبحجم قبيلة مثل بني عمرو ..
آدام الله علي هذه البلاد الأمن والأمان وطاعة الرحمن وان يتوق الجميع للحق والبعد عن الباطل ظاهراً وباطناً..
وشكراً لردك وتفهمك..
|