اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذب السجايا
انت هنا تناقض نفسك يا حكيم فقد قلت انهم من امة محمد
والان تقول حادثة الافك قبل خروج الشيعة اصلا
نعم قبل خروج الشيعة واعلم انك تدرك ذلك
مما يدل على ان التشيع بني على دين المجوس وظهر بعد
موته صلى الله عليه وسلم ..
هذا ما كتبت ولكن اخي حكيم يبدو ان عندك لخبطة ..شف كلامك
اما ان المجوسية لم تظهر الا بعد موت النبي فطلبناك في تيه وقل تم
هنا اخطأت انا في الفهم فلقد فهمت انك تقصد ان دين المجوس مع المذهب الشيعي خرج بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم
وين قلت انا ان المجوسية بعد موت النبي فالحديث كان
عن ظهور الشيعة وليس عن المجوسية
ايضا لو سالك شخص عن حكم الزكاة ستقول واجب
هل انت الان افتيت ام لا ؟
النقاش معك جيد ولكن مشكلتك ما تعترف بالخطا وتصر
على رايك وهذا ليس اسلوب حوار
اين الخطا الذي وقعت فيه ولم اقر به سامحك الله عاتبتنا قلت لا يجوز الدعاء لهم وفي الأخير قلت يجوز
عجزنا فيك ثم تأتي الان وتقول انني اناقض نفسي
يعني تقذفني بالخطأ الذي وقعت فيه انت
ومرة اخرى تناقض نفسك فقلت سمعتها من ابن باز شخصيا
والا تقول كان عندي شريط سمعتها فيه وبكرة بتقول قال لي
واحد ان ابوه قال له .....
راحت عليك واخبرك ذكي من ردودك السابقة نعم انا سمعتها شخصيا من الشيخ لكن الشيخ مات ودك ارده لك حي حتى تسمع منه وبالصدفة وجدت عندي شريط عن قصة الافك سئل الشيخ فيه عن الشيعه ودعاء لهم فقلت او نسمعك انت الشيخ عساك تصدق اما تناقض فلن تجده عندي انا اكتب حقائق عشتها بنفسي هيا مذا بعدوا معاك ذلحين
تدري اتضح لي من اسلوبك انك تبحث عن مخرج وودك يسير عن طريقي ابشر يا استاذنا الغالي عذب وسوف اذيل به هذه الماخلة ان شاء الله تعالى
شكرا وزااان
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذب السجايا
|
عذب السجايا
اشكر لك هذا الحوار العلمي الجميل وانني احتسب عند الله رجوعك الى كتاب الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله واعتبر ما دونته عن نواقض الاسلام لشي يحسب لك واسال الله ان لا يحرمك من الاجر ، الشي الاخر ورد في النقاش دروس اختزلها في التالي :
1. انه لا يجوز الفتوى الا لأهل العلم .
2. ان مسألة القياس ليست الا للمجتهدين من اهل العلم .
3. ان التشيع مذهب مخالف وانه لم يستحدث الا بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم .
4. ان ما يحرم التشيع لآل البيت هو المعتقد الفاسد الذي بني عليه هذا التشيع .
5. انه يجوز الدعاء بالصلاح والهداية للبر والفاجر .
6. عدم الاستعجال بالاحكام والرؤية والبحث في اصل الشي بدقة وعناية خصوصا في مسالة التكفير.
عذب هذه احصائية بسيطة كمحصلة للنقاش الذي دار واسال الله ان ينفع به ولأنت رجل رهيب في الخروج من المواضيع بطريقة عجيبة وفتح قنوات اخرى ليست في الحسبان اي ان لديك القدرة على تغيير محاور النقاش .
واشكر حضورك الرائع
وتقبل مودتي واحترامي