الموضوع: كعبة في ايران
عرض مشاركة واحدة
قديم 09-25-2010, 10:42 AM   #30
كاتب قدير ومميّز


الصورة الرمزية حكيم المنتدى
حكيم المنتدى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21704
 تاريخ التسجيل :  Jun 2010
 أخر زيارة : 03-06-2016 (05:12 PM)
 المشاركات : 2,252 [ + ]
 التقييم :  3
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذب السجايا مشاهدة المشاركة
هلا بالحكيم
واهلا ومرحبا عذب

هل لديك نص شرعي يثبت ان الشيعة كفارا
لا يوجد نص على كفرهم لان ظهورهم كان بعد اكتمل نزول القران
وبعد موت النبي صلى الله عليه وسلم

ولكن قياسا لضلالاتهم بما عند المجوس او اليهود ستجد الحكم
فمثلا هم يؤلهون علي ابن ابي طالب والنصارى يؤلهون عيسى
واتهامهم لعائشة نفس الاتهام لمريم وقس علىذلك..

يعني نفهم انه يمكن الدعاء للكفار اما شيعة ايران لا يمكن الدعاء لهم

استغفر الله ان افتي فلست اهلا لذلك
ما اسرع ايها الرجل تناقض نفسك الم تقل بالقياس في الاسطر الاولى ثم تاتي الان وتقول لست اهل للفتوى غريب اليس القياس فقط للمجتهدين من اهل العلم وبعد ان حكمت بالقياس المحدد للكفر ولا حظ هنا شدة القياس تاتي وبكل بساطة تقول انك لست اهل للفتوى !!!!
ولكن الواضح ان الدعاء للكفاربالهداية فحسب جائز .
الواضح هذي ما ذا تعني لك في الاحكام الشرعية بارك الله فيك !!!

..لكن ارى ان الدعاء على من اذى رسول الله في
عرضه اولى من الدعاء له للدليل السابق وسواء كان المؤذي شيعي او يهودي او ايا كان..
اولا اين الدليل السابق المقصود الشي الاخر لا حظ انك عدت للفتوى بعد ان تنصلت منها وكلمة ارى اعلم انك تعلم انها تقال اذا فيه مخالفة لراي بعض اهل العلم من المجتهدين فقد يكون لهم راي ولمن قالها راي اخر اليس كذلك ؟
بالنسبة للشيعه هاهم يلعنون ويسبون اعظم الامة من على المنابر ليل نهار
ونحن لمجرد دعوة عليهم نختلف ونؤنب بعضنا بدلا من قول امين .....
حاشا لله ان نكون قلنا في حقك مثل هذا بل انت رجل كريم
وانا من المعجبين بطروحاتك ومداخلاتك لأي موضع لآنك تضيف لها شي حتى لو كنت مازحا .

مع احترامي لشخصك الكريم هذا الاستدلال في غير مكانه ، فمن دعى عليهم الرسول هم كفارا اما الشيعة فيصعب الحكم عليهم بالكفر بل هم من الفرق التي قال عنها الرسول التي سوف تنقسم عليها الامة وفي هذا الحديث اثبات انهم من امة محمد صلى الله عليه وسلم .
ولقد سمعت بنفسي الشيخ بن باز رحمه الله يدعي لهم بالهداية

ابدا اخي حكيم الاستدلال صحيح وفي مكانه فالكافر من امة محمد او من غيرها
لا يختلفان ..قال رسول الله (العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر)
هل النبي كان يقصد بالخطاب هنا المسلمين ام اليهود؟؟؟
اذا قد يكفر المسلم من امة محمد اذا وقع في شئ من نواقض الاسلام وهي
كما اوردها الشيخ محمد بن عبدالوهاب:

الأول : الشرك في عبادة الله تعالى

الثاني
من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ويسالهم الشفاعة ويتوكل عليهم كفر اجماعا

الثالث :من لم يكفر المشركين اوشك فى كفرهم او صحح مذهبهم كفر

الرابع :
من اعتقد ان غير هدى النبى صلى الله عليه وسلم اكمل من هديه او ان حكم غيره احسن من
حكمه كالذى يفضل حكم الطواغيت على حكمه فهو كافر

الخامس :
من ابغض شيئا مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ولو عمل به لكفر

السادس :
من استهزأ بشيء من دين الرسول صلى الله عليه وسلم أو ثوابه أو عقابه

السابع :السحر ومنه الصرف والعطف فمن فعله اورضى به كفر

الثامن :
مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين

التاسع:
من اعتقد ان بعض الناس يسعه الخروج عن شريعة محمد صلى الله عليه وسلم
كما وسع الخضر الخروج عن شريعة موسى عليه السلام فهو كافر

العاشر:الاعراض عن دين الله تعالى، لايتعلمه ولايعمل به

صدق رحمه الله وصدقت
واسمح لي ان اضيف لك ان سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمة الله جعلها في سبع وسبعين وكلهم مجتهدين

انظر للشيعة وكم من هذه العشر وقعوا فيها..........ثم ثم ثم
بل قد يكونوا قد وقعوا في السبع والسبعين كلها ولكن اليس الله غفور رحيم
قول الرسول عن انقسام الامة ......الى قوله كلها في النار
الا واحده هل ترى الشيعه من تلك التي في النار....اذا كان
كان كذلك فماذا يعني ذلك؟؟؟؟
لا احكم لأحد بجنة او نار ولا استطيع ان احدد فية من هذه الفيئات لأنني لست على قدر من العلم يجعلني احكم بذلك هل تستطيع انت الحكم ؟
وقد سمعت بن باز يدعو لهم بالهداية ..طيب هل كفر ابن
باز الشيعة الاثني عشرية ام لا ؟؟؟؟

انا اتكلم معك على موضوع الدعاء وقد سمعت الشيخ يدعي لهم بالهداية ولا يزال الشريط لدي اذا اردته جاهزا اما بالنسبة لمسألة تكفير الشيعة الاثنى عشرية فلست من طلاب الشيخ رحمه الله حتى اخبرك الخبر ويا ليت شعري ان اكون اعلم بذلك واخبرك الخبر اليقين ولكن ليس موضوع الحوار اصلا !!!
قصة الافك من افتراها هم الخوارج وذلك قبل خروج الشيعة اصلا
اما هولاء اليوم فهو مضلل بهم بذلك الأثم وأمرهم الى الله،
ولا شك ان لديهم من الظلالات الشي الكثير


انت هنا تناقض نفسك يا حكيم فقد قلت انهم من امة محمد
والان تقول حادثة الافك قبل خروج الشيعة اصلا
مما يدل على ان التشيع بني على دين المجوس وظهر بعد
موته صلى الله عليه وسلم ..

انا لم اناقض نفسي بارك الله فيك فهم من امة محمد ومن شهد الشهادتين فهو مسلم وامره الى الله اما ان حادثة الافك قبل خروج الشيعة فهذا صحيح وقصة الافك الكل يعلم انها قذف عرض النبي صلى الله علية وسلم ونزلت البراءة في ذلك من الله بايات تتلى الى يوم القيامة ، اما الشيعة فلم يخرجوا الا اخر خلافة علي ثم بدا تاريخهم وليس هذا مجال لذكره ،،،، اما ان المجوسية لم تظهر الا بعد موت النبي فطلبناك في تيه وقل تم .

واما انهم ضلل بهم فليس ذلك عذرا لهم امام الله وقد قامت
عليهم الحجة ..فهل النصارى اليوم
هم من جاء بالثالوث او من حرف الانجيل لا بل هم من سبقوهم
وهم الان كفار كسابقيهم...

ونسال الله لهم الهداية
نسأل الله الهداية لكل ضال اما من اذى الله ورسوله
فنسأل الله له الهلاك والخسران في الدنيا والاخرة....
نقول اللهم اهده ورده اليك ردا جميلا واجعله نصرة لنبيك وللاسلام والسلمين
آمين آمين

قبل الختام اعوذ بالله واستغفره ان اكفر احدا لم يكفره الله
ورسوله....

وقد تكون متخصصا في العقيدة ويظهر ذلك من اظهارك لعنعنة الحديث
فأسال الله ان يسددك
وان اصبنا نحن أو انت فمن الله وان اخطأنا فمن انفسنا والشيطان

والله لست متخصصا في العقيدة يا حكيم بل انا اقل منكم علما
ولكن هذا ما توصلت اليه والله يحسن خواتمنا انه سميع مجيب
لك الشكر فلعلنا استفدنا من صورتك اشياء كثير فجزاك الله خير
الجزاء...
حلوة كيف وصلتك صورتي عسى ابوريان اعطاك اياها
عذب السجايا
كل الشكر على تفضلك بمتابعة هذا النقاش واشكر لك نضجك وقدرتك على الحوار بعقلية متفتحة تعكس الوجه الحقيقي لإداريي المنتدى والذي نتمنى ان يسير الجميع على نفس النهج
الدليل بالدليل والحجة بالحجة بدون هروب ولا مراوغة حتى يظهر الحق ويتبع
واذا اردت الاستمرار في الحوار فلا مانع ولكن اتمنى ان تحصرنقاط الخلاف في محاور وتناقش
وان كان ودك زان افلحنا ففي ما حصل الكفاية
تقبل تقديري وفائق مودتي


 
 توقيع : حكيم المنتدى



رد مع اقتباس