منتديات بني عمرو - عرض مشاركة واحدة - وزارة تربيه ...!! ولا وزارة تعليم...!!
عرض مشاركة واحدة
قديم 07-25-2017, 01:00 AM   #6
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية قبل الرحيل
قبل الرحيل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28521
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : 09-02-2020 (11:11 PM)
 المشاركات : 1,309 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصيـــ ( ضــــاري ) ــاد مشاهدة المشاركة
المصطلح المستخدم ومدى تأثيره على الإنتاج المعرفي
كلنا نعلم ان مهمة الجهات الأمنيه على سبل المثال هي تحقيق الأمن بقوة السلطه لملاحقة المجرمين وتحقيق الأمان وتقديم المساعده التي توفر الأمان ومن المصطلح والذي هو المنطلق يبدأ كل شيء وتتوضح الأهداف والرؤيه من نفس المصطلح الأمن بحيث
بملاحقة المجرمين والأمان لمن انتهكت حقوقهم الخاصه من المجرمين وتكون المهمات المناطه
من نفس النهج الأمن والأمان بتخصص جهه أمنيه تحقق الأمن والأمان
لكن تعالوا الى التربيه والتعليم ولنحقق قليلاً في المصطلح الذي هو إختصار الأهداف المناطه بوزارة التربيه والتعليم اذا ذهبنا للتعليم فنحن نظم كل المهمات التعليميه تحت هذا المصطلح ولكن ربط مصطلح التعليم بمصطلح التربيه تشتيت لكل أهداف التعليم
ونقصي دور العائله ونهتم في نواحي ليست من اختصاص التعليم اصلاً كالسلوك والتهذيب وكيفية التحدث بتناسب الحدث والحديث ومن هذا القبيل حيث ان التربيه
تختص بالسلوك بينما التعليم لايختص في السلوك وهذا برأيي.... أما كون تقديم المساعده
للطالب في كيفية تحصيل التعلم دور تربوي ...!!! هنا أضع علامات إستفهام تقديم المساعده في تحصيل التعلم هو من اساسيات التعليم وليس دور تربوي
التربيه هي إختصاص المنزل والعائله...
والمفترض ان تقيم التربيه في المدرسه وتحال العائله المخفقه في الدور التربوي لمختصين
فأما تختص الوزاره بالتربيه وتلتزم بالتربيه وإما تختص بالتعليم وتلتزم بالتعليم لأنها ستخفق حتماً ان أستمرت بهذا العبء فلا تطال التربيه الصحيحه ولا تطال التعليم الصحيح إنما تدور في حلقة مفرغه
اذا كان المقصود بالدور التربوي ذلك الدور التعليمي الديني الذي تقدمه المدرسه بإعتبار الدين سلوك اخلاقي ومجتمعي وتربوي ففصل الدور التربوي للمدرسه برأيي وإكتفائها بالدور التعليمي والتقييم يحمل الأهل والعائله دورها المناط بها كجزء من مجتمع ومؤسسه إنتاجيه مجتمعيه وعلى ضوء ماتقدمه العائله من دور تربوي تقيم من المدرسه وتحال لجهات مختصه في التربيه لتقديم المعونه والإستشاره المفيده للمجتمع بحقيقة علاقتها بالمجتمع لاعلاقتها بالمدرسه
ويصبح المرجع الحقيقي للادوار التربويه مسؤولين مجتمعيين وتصبح المدرسه مؤسسه تعليميه صرفه تقيم من هذا الدور للوطن والمواطن وتحاسب في الإخفاقات
من يستطيع ان يخبرني بدور المعلم التربوي وماذا قدم لك كطالب هل تطبيق اماطة الأذى عن الطريق من اداب الطريق المسؤوله عنه المدرسه ام دور البيت حيث انه من الإحسان ام ان الضرب بالعصا من الدور التربوي وعصب التربيه
ام أن أنشودة أبي وانشودة أمي تحتسب ماده تربويه لتأثيرها على العقل الباطن ومراكز التحكم في المخيخ ولهذا قرر الناهج ان تكون مادة تعليميه للحفظ ...!!!
ان التلاعب في الدور التربوي والفصل بين الحفظ والتعلم مجرد هراء الناهج وواضع المناهج
فشروط ان تكون معلم تربوي الزاماً تختلف عن ان تكون معلم واللعب على هذا الوتر
لايخدم التعلم والعلم أبداً فبالموازنه لمنتجي المعلم التربوي ان يكون تربوياً ناجحاً امر مقبول حتى وإن كان على حساب حرفية التعليم فإن أخفقت الوزاره في تقديم معلم ناجح فقد قدمت تربوياً ناجحاً وهذا فقط لكسب رضا فئه من المجتمع والعمل بجهد على قاعدة أقل الأضرار وليس صفر أضرار وأيضاً حتماً سيجعل العمليه التعليميه تدور في حلقه فارغه وتنتج لاشيء بنسبة أعلى مخفيه فرصدها أمر مستحيل لأن العمليه تربويه تعليميه
ان لم تنجح التعليميه تنجح التربويه وان لم تنجح التربويه تنجح التعليميه والنجاح التربوي إخفاق تعلم
والنجاح التعليمي سيعتبر حتماً ذكاء
بينما لو أخذنا هذا الذكي لمدرسه نسبتها التربويه عاليه سيصبح تيساً مهذباً
وعلى هذا القياس أتسائل مع من يطالب بعودة العصا للمدرسه هل العصا أداة تربويه أم أداة تعليميه وبهذا السؤال وجوابه سنكتشف الدور الحقيقي للموظف بإسم وزارة التعليم والتربيه المعلم التربوي
على زمن الاولين كانت التربيه والدور التربوي أبد يجلد في هالطلبه ويمارس الترهيب بكافة أشكاله لدرجة ان حصر الترغيب في وش ودك تكون إذا كبرت ياشاطر
اكيد راح يكون معلم على الأقل يرد بعض مما أخذ من الجلد
اعتقد بقياس نسبة الأميه في المملكه لابد من إنهاء الدور التربوي للمدرسه ولنركز على الدور التعليمي بكثافه وضوابط تخدم التعلم والتعليم


الصياد
ربما وربما غير مقصود ولكنـــــــــــــــــــ ....
اعتقد انها شبيهه بالفكر التغريبي فسطور المقال الحمراء به واشية وعلى استحياء ماشية
فهب ان الامر كذلك وامتثلنا لــــ عبارة (اعتقد بقياس نسبة الأميه في المملكه لابد من إنهاء الدور التربوي للمدرسه ولنركز على الدور التعليمي بكثافه وضوابط تخدم التعلم والتعليم)

بالطبع تحت قول القائل والجميع يعرف معناه :
وينشأ ناشئ الفتيان منا على ماكان عوده ابوه
ها نحن وجه لوجه امام الماريشال المخيف secularism
وكما تعرف هذا الماريشال دائما لايحب مشتقات وسلوك
(التربية) و(الدين) يريدها فى البيت والساحة له فقط
فهل ياترى لو تحققت الفكرة هل يتغير وضعنا
التعليمي والعلمي الى
الاحسن؟
لست ادري
اتمنى انني ادري ولكن لست ادري
ولماذا لست ادري
لست ادري
شكرا ع الفكرة والنقاش الرائع

تحياتي


 
 توقيع : قبل الرحيل



رد مع اقتباس